شريط الأخبار
ارتفاع ملموس على درجات الحرارة اعتقال شاب من مخيم جنين مستوطنون يعتدون على مواطن قرب دوما اشتية يبحث مع "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية جدول توزيع المياه في روجيب توضيح من الخارجية حول ملف اغتيال أبو عاقلة قلقيلية: دورة في التعلم البيئي والإرشاد السياحي تجارة نابلس وبلدية نابلس تبحثان سبل التعاون قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس بايرن ميونخ يمدد عقد مانويل نوير حتى عام 2024 الرئيس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني صحفيات أفغانيات بالبرقع على شاشات التلفزيون افتتاح مواقف خاصة بالسرفيس في قلقيلية التحقيق في وفاة مواطن من نابلس الشرطة: العثور على بقايا عظام لجثة غرب رام الله بلدية جنين: جدول توزيع المياه اختتام النسخة الثانية من مهرجان القدس للسينما العربية مقتل أبو عاقلة يُظهر التهديدات التي تواجه الصحفيين الفلسطينيين الحذاء الذهبي.. الترتيب النهائي لأفضل 10 هدافين الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية لمدافع هوتزر
  1. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  2. اعتقال شاب من مخيم جنين
  3. مستوطنون يعتدون على مواطن قرب دوما
  4. اشتية يبحث مع "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية
  5. جدول توزيع المياه في روجيب
  6. توضيح من الخارجية حول ملف اغتيال أبو عاقلة
  7. قلقيلية: دورة في التعلم البيئي والإرشاد السياحي
  8. تجارة نابلس وبلدية نابلس تبحثان سبل التعاون
  9. قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس
  10. بايرن ميونخ يمدد عقد مانويل نوير حتى عام 2024
  11. الرئيس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني
  12. صحفيات أفغانيات بالبرقع على شاشات التلفزيون
  13. افتتاح مواقف خاصة بالسرفيس في قلقيلية
  14. التحقيق في وفاة مواطن من نابلس
  15. الشرطة: العثور على بقايا عظام لجثة غرب رام الله
  16. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  17. اختتام النسخة الثانية من مهرجان القدس للسينما العربية
  18. مقتل أبو عاقلة يُظهر التهديدات التي تواجه الصحفيين الفلسطينيين
  19. الحذاء الذهبي.. الترتيب النهائي لأفضل 10 هدافين
  20. الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية لمدافع هوتزر

أغذية يبتعد عنها رياضيو الأولمبياد

يحتاج الرياضيون المتنافسون في طوكيو إلى قدر كبير من الطاقة لأدائهم الرياضي في المنافسات، وفي كثير من الأحيان يحتاجون إلى المزيد من الطاقة للتدريبات. فما هي المأكولات التي يبتعدون عن تناولها خوفاً من تأثيرها السلبي؟


تحتاج ممارسة الرياضة لتغذية سليمة، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بمنافسات الأولمبياد، إذ ينبغي للمشاركين الحفاظ على تغذية مناسبة تمدهم بالطاقة وتعوضهم عن ساعات التدريب البدني التي يمارسونها كل يوم استعداداً للألعاب الأولمبية.

الأمر الذي يتطلب الحرص والانضباط عند اختيار الوجبات الغذائية المتعمدة، والابتعاد عن العديد من المأكولات التي تؤثر بشكل سلبي على تدريباتهم وأدائهم الرياضي.

بالتأكيد، هناك أوقات يتوق فيها الرياضيون المشاركون في الأولمبياد إلى الحلويات، ولكن وفقاً للعديد من المقابلات التي أجريت على مر السنين، من الواضح أن الرياضيين الأولمبيين من جميع الرياضات المختلفة يميلون إلى الحد من استهلاكهم للأطعمة المعالجة والوجبات السريعة والمعلبة. السبب كونها تحتوي على مواد حافظة مليئة بالسكريات.

كما يتجنبون تناول الحلويات أو العصائر المصنعة والمحلاة خوفاً من تعريض أدائهم للخطر بسبب ارتفاع نسبة السكر فيها التي تؤثر بالتالي على مستوى طاقة الجسم إضافة إلى الأضرار الأخرى.

كما أن اللجوء إلى تناول المزيد من الأطعمة السكرية كوجبات خفيفة عوضاً عن العشاء أو تخفيض وجبة العشاء لتوفير مساحة للحلويات، قد يؤدي إلى فقدان فرصة لتغذية الجسم بالأطعمة والعناصر الغذائية الضرورية. بحسب ما نشره موقع EatThisNotThat الأمريكي.

من جهة أخرى، بحسب ما كشفه موقع delish الأمريكي يحرص العديد من المشاركين والمشاركات في الأولمبياد على اتباع حمية غذائية بسيطة تشمل على العناصر الغذائية الأساسية التي تمدهم بالطاقة، مثل فيتامين C أوميغا 3، وفيتامين د، والمغنزيوم والبروبيوتيك وغيرها، وشرب كميات كافية من الماء وتجنب الكحول والتدخين، ويميلون إلى اتباع أنظمة غذائية شاملة توازن بين الكربوهيدرات والدهون والخضروات.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-08-01 || 12:14






مختارات


مطلوب عامل

مطلوب سكرتيرة

مطلوب منجد

أغرب طرق تهريب الممنوعات على الجسر

ضبط كمية من الممنوعات بحوزة مواطن على الجسر

وين أروح بنابلس؟

2022 05

يكون الجو صافياً ومعتدلاً نهارا باردا نسبيا ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس 26 نهاراً و15 ليلاً.

26/ 15

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.36 4.71 3.52