شريط الأخبار
الطقس: أجواء لطيفة وانخفاض الاثنين ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة في طولكرم أرقام إسعاف جنوب نابلس أقل ذكاء من قطة.. الذكاء الاصطناعي التوليدي غبي؟ مصطفى يهاتف رئيس مجلس قروي المغير قرية المغير: هجوم دموي بداعي البحث عن مفقود منظومة الدفاعات الإسرائيلية.. هل تبطل مفعول ردّ إيران؟ إيرلندا والنرويج: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطينية إصابة شاب بشظية رصاص في قلقيلية الشرطة الألمانية تقتحم "مؤتمر فلسطين" وتقطع البث المباشر تحذير: تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه مع ارتفاع الحرارة بايدن يتوقّع هجوماً إيرانياً عاجلاً وليس آجلاً بملايين الدولارات.. "رسائل سرية" تكشف مدى دعم إيران للحركة الحزب يقصف مرابض المدفعية في الجولان ألمانيا: أكاديمية يهودية تدفع ثمن "التضامن مع فلسطين" مصرع مواطن وإصابة آخر بحادث سير في جنين الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين المغير: إحراق 40 منزلاً ومركبة في هجوم للمستعمرين مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في دوما خمسة فلسطينيين يقاضون الحكومة الألمانية
  1. الطقس: أجواء لطيفة وانخفاض الاثنين
  2. ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة في طولكرم
  3. أرقام إسعاف جنوب نابلس
  4. أقل ذكاء من قطة.. الذكاء الاصطناعي التوليدي غبي؟
  5. مصطفى يهاتف رئيس مجلس قروي المغير
  6. قرية المغير: هجوم دموي بداعي البحث عن مفقود
  7. منظومة الدفاعات الإسرائيلية.. هل تبطل مفعول ردّ إيران؟
  8. إيرلندا والنرويج: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطينية
  9. إصابة شاب بشظية رصاص في قلقيلية
  10. الشرطة الألمانية تقتحم "مؤتمر فلسطين" وتقطع البث المباشر
  11. تحذير: تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه مع ارتفاع الحرارة
  12. بايدن يتوقّع هجوماً إيرانياً عاجلاً وليس آجلاً
  13. بملايين الدولارات.. "رسائل سرية" تكشف مدى دعم إيران للحركة
  14. الحزب يقصف مرابض المدفعية في الجولان
  15. ألمانيا: أكاديمية يهودية تدفع ثمن "التضامن مع فلسطين"
  16. مصرع مواطن وإصابة آخر بحادث سير في جنين
  17. الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين
  18. المغير: إحراق 40 منزلاً ومركبة في هجوم للمستعمرين
  19. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في دوما
  20. خمسة فلسطينيين يقاضون الحكومة الألمانية

الكشف عن ظروف اعتقال الشابين الأردنيين

الأسيران الأردنيان اللذان قطعا مسافة 35 كيلو متراً سيراً على الأقدام، واستغرق ذلك يوماً ونصف، يعانيان من ظروف اعتقال صعبة وأساليب تحقيق قاسية.


كشف تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الثلاثاء 25.05.2021، عن تفاصيل اعتقال الشابين الأردنيين خليفة العنوز ومصعب الدعجة من بلدة صما قضاء مدينة إربد، واللذين حاولا التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الشيخ حسين.

وأوضح كلا الشابين لمحامي الهيئة، والذي تمكن من زيارتهما بمركز توقيف "الجلمة"، بعد رفع أمر المنع بلقاء محامي والذي استمر لعدة أيام، ظروف اعتقالهما مشيرين، "بأنهما تسللا إلى إسرائيل السبت الماضي عبر البيارات الأردنية، ومن ثم عبروا نهر الأردن الواقع على السياج الحدودي بالقرب من مكان سكنهم بلدة صما، وبعد قطع الحدود قاموا بالمشي على الأقدام حوالي 30-35 كيلو، استغرق المشي حوالي يوم ونصف حتى وصلوا إلى منطقة مأهولة بالسكان ما بين طبريا - بيسان".

وأضافا، "بأنهما تم اعتقالهما على يد الشرطة الإسرائيلية التي مرت بالصدفة بالقرب من تلك المنطقة، وتم اقتيادهما إلى مركز الشرطة لاستجوابهما بشكل أولي، وبعدها نقلوا إلى مراكز التحقيق التابعة لمخابرات الاحتلال".

أساليب تحقيق قاسية

وأشار كلا المعتقلين لمحامي الهيئة، "أنهما يتعرضان لأساليب تحقيق قاسية منذ اليوم الأول لاعتقالهما، عدا عن زجهم بأوضاع وظروف تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة الإنسانية، بالاضافة إلى سوء وجبات الطعام المقدمة لهما، كما تعمد سلطات الاحتلال تقييد أيديهما وأرجلهما لساعات طويلة خلال اليوم للضغط عليهما واجبراهما على الاعتراف بالتهم الموجه ضدهما.

من الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال وجهت للشابين تهمة الدخول لإسرائيل بطريقة غير شرعية والتخطيط للقيام بعمل إجرامي، ولا يزالان موقوفيّن بذريعة استكمال التحقيق معهما.

المصدر: هيئة شؤون الأسرى


2021-05-25 || 11:37






مختارات


الدفاع المدني يتعامل مع 85 حادثاً بيوم

رئيس جديد لمجلس الخدمات المشترك جنوب شرق نابلس

اعتقال شاب من اليامون

اغتيال شاب برصاص قوة خاصة إسرائيلية في البيرة

6 قضايا تهرّب جمركي وضريبي بيوم

فلسطين تحقق 6 ميداليات في بطولة مونتينيغرو للملاكمة

كورونا عالمياً: نحو 3 ملايين و488 ألف وفاة

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

مركز بلاطة يسقط المحرق البحريني بثلاثية

اشتية: فتح صالات الأفراح بنسبة 50%

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولطيفاً نهاراً بارداً نسبياً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 22 نهاراً و11 ليلاً.

22/ 11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.77 5.32 4.02