شريط الأخبار
وزير خارجية النرويج: ملتزمون باعتقال نتنياهو إذا صدرت مذكرة بحقه واشنطن بوست توثق 90 استهدافاً إسرائيلياً لمستشفيات القطاع مصطفى يوجه للتعامل مع آثار العدوان على جنين بلينكن: ما من أحد دافع عن إسرائيل مثل بايدن الأمم المتحدة: يجب وقف إراقة الدماء في جنين الجيش الإسرائيلي يبدأ التقدم نحو محور فيلادلفيا الصحة العالمية: استهداف مستشفى كمال عدوان 4 مرات اليوم جنين ومخيمها: إصابات واعتقال مواطنة وتدمير واسع اعتقال شاب غرب نابلس حجاوي وزقوت يبحثان مع الألمان خطط العمل المشترك لبيد: مصادرة معدات أسوشيتد برس عمل جنوني بلينكن: نقف مع إسرائيل لضمان ألا تتكرر أحداث 7 أكتوبر الصحة: إخلاء مستشفى كمال عدوان في القطاع إسرائيل تصادر معدات للأسوشيتد برس نصب بوابة عند حاجز عناب شرق طولكرم اجتماع لمحافظي الشمال في أريحا أبرز ما جاء في جلسة مجلس الوزراء لليوم الـ15: مواصلة إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم كريم خان: وصلني تهديدات.. المحكمة من أجل أفريقيا وبوتين كيف ستواجه إسرائيل عقوبات لاهاي؟
  1. وزير خارجية النرويج: ملتزمون باعتقال نتنياهو إذا صدرت مذكرة بحقه
  2. واشنطن بوست توثق 90 استهدافاً إسرائيلياً لمستشفيات القطاع
  3. مصطفى يوجه للتعامل مع آثار العدوان على جنين
  4. بلينكن: ما من أحد دافع عن إسرائيل مثل بايدن
  5. الأمم المتحدة: يجب وقف إراقة الدماء في جنين
  6. الجيش الإسرائيلي يبدأ التقدم نحو محور فيلادلفيا
  7. الصحة العالمية: استهداف مستشفى كمال عدوان 4 مرات اليوم
  8. جنين ومخيمها: إصابات واعتقال مواطنة وتدمير واسع
  9. اعتقال شاب غرب نابلس
  10. حجاوي وزقوت يبحثان مع الألمان خطط العمل المشترك
  11. لبيد: مصادرة معدات أسوشيتد برس عمل جنوني
  12. بلينكن: نقف مع إسرائيل لضمان ألا تتكرر أحداث 7 أكتوبر
  13. الصحة: إخلاء مستشفى كمال عدوان في القطاع
  14. إسرائيل تصادر معدات للأسوشيتد برس
  15. نصب بوابة عند حاجز عناب شرق طولكرم
  16. اجتماع لمحافظي الشمال في أريحا
  17. أبرز ما جاء في جلسة مجلس الوزراء
  18. لليوم الـ15: مواصلة إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  19. كريم خان: وصلني تهديدات.. المحكمة من أجل أفريقيا وبوتين
  20. كيف ستواجه إسرائيل عقوبات لاهاي؟

الخارجية تعلق على تصريحات سفير فلسطين بباريس

سفير فلسطين لدى فرنسا يوجه انتقادات حادة لولي عهد الإمارات ويصفه بالدكتاتور، حسب ما نشرت صحيفة فرنسية، ووزارة الخارجية تعتبر التصريحات لا تعبر عن موقف الديبلوماسية الفلسطينية.


اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين، أن التصريحات الأخيرة التي ادعت مجلة "لوبوان" الفرنسية، أنها تعود لسفير فلسطين سلمان الهرفي لدى فرنسا، لا تنسجم أبدا مع الموقف الرسمي الفلسطيني.

وكان السفير الفلسطيني قد هاجم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، ووصفه بـ"مجرد دكتاتور صغير باحث عن الشهرة، ويلعب بالنار".

وقال السفير الفلسطيني إن النظامين الإماراتي والبحريني تحديا القانون الدولي، ومنحا الشرعية للاحتلال الإسرائيلي، من خلال اتفاقيات التطبيع مع دولة الاحتلال، وانتهكا ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والمبادرة العربية لعام 2002 وقرارات قمم جامعة الدول العربية.

وتحدى الهرفي، بن زايد، بأن يذهب إلى الأمم المتحدة، ويعلن أن القدس أرض محتلة، وقال إن النظامين البحريني والإماراتي أصبحا "إسرائيليين" أكثر من "الإسرائيليين"، وأن شعوبهما لن تقبل بهذا الأمر لفترة طويلة.

وقالت الخارجية في بيان صحفي، الأربعاء 14.10.2020، إن هذه التصريحات لا تعبر أكثر من كونها تصريحات شخصية للسفير، وستعمل الوزارة على مراجعته بشأنها للتأكد منها، وتحديد الطريقة الأنسب لمعالجتها في حال ثبوتها.

يذكر أنه منذ قررت دولة الإمارات ومملكة البحرين التطبيع مع إسرائيل، كانت تعليمات الرئيس محمود عباس واضحة، فإلى جانب تبيان الموقف الفلسطيني الرسمي من خطوة التطبيع ورفضها كونها تتناقض مع قرارات القمم العربية ومبادرة السلام العربية، ورفض السماح لأية جهة بالتحدث باسم الشعب الفلسطيني، أكد الرئيس "ضرورة احترام الأشخاص والرموز لتلك الدول وعدم التعرض لهم بأي شكل من الأشكال، ورفض الإساءة لدولنا العربية الشقيقة".



المصدر: وكالات


2020-10-14 || 11:06






مختارات


مطلوب موظف جرافيك ديزاين

الدفاع المدني.. 56 حادثاً في يوم

تحديثات برنامج الصحة والتعليم في طولكرم

إغلاق مبنى بلدية طولكرم بسبب كورونا

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس

14 وفاة و1424 إصابة كورونا في إسرائيل

الموافقة على تمويل تعبيد شارع مدرسة كفر عبوش

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتتراوح في نابلس بين 29 نهاراً و20 ليلاً.

29/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.68 5.20 4.00