1. إغلاق الجسر مؤقتاً الثلاثاء
  2. أخيراً.. أوزيل يستعيد ابتسامته
  3. الخطة التنموية لقرية رامين لعام 2020
  4. الشهر الماضي.. الضابطة تتعامل مع 33 قضية يومياً
  5. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  6. جامعة بيرزيت.. إطلاق ماراثون المبادرات المجتمعية
  7. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  8. طولكرم.. إصابة شاب على بوابة باقة الشرقية
  9. "بيت القبطية".. رواية جديدة للكاتب المصري أشرف العشماوي
  10. الخطة التنموية لقرية اجنسنيا 2020
  11. الخطة الإستراتيجية لقرية كفر صور
  12. دعوة لمراجعة عيادة عوريف
  13. الخطة التنموية لقرية صيدا لعام 2020
  14. 30 قضية تهريب ضريبي وجمركي بيوم
  15. جدول توزيع المياه في نابلس
  16. الخطة التنموية لقرية بزاريا 2020
  17. أسعار صرف العملات
  18. منخفض جوي ماطر الخميس والجمعة
  19. مدارس جنوب نابلس تحيي اليوم العالمي لذوي الإعاقة
  20. رئيس برشلونة يرمي الكرة في ملعب غوارديولا

4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

منذ أكثر من شهرين، يواصل أربعة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير أحمد غنام المضرب منذ (71) يوماً.


يواصل أربعة أسرى في المعتقلات الإسرائيلية إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ أكثر من شهرين رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير أحمد غنام الذي دخل يومه الـ(71) وإلى جانبه يواصل ثلاثة أسرى آخرين إضرابهم وهم: الأسير سلطان خلوف مضرب منذ (67) يوماً، إسماعيل علي منذ (61) يوماً وطارق قعدان منذ (54) يوماً.

وأشارنادي الأسير في بيان له، الأحد 22.09.2019، إلى أن ظروفاً خطيرة يواجهها الأسرى الأربعة وسط حالة من عدم الاكتراث الممنهجة ينفذها الاحتلال حيال مطلبهم والمتمثل بإنهاء اعتقالهم الإداري، حيث يحاول الاحتلال بأجهزته المختلفة كسر مواجهة الأسرى لسياسة الاعتقال الإداري، والتي تصاعدت منذ مطلع العام الجاري 2019، مقارنة مع العام الماضي إذ نفذ العشرات من الأسرى إضرابات رافضة للاعتقال الإداري.

وتفرض إدارة المعتقلات الإسرائيلية على الأسرى المضربين سلسلة من الإجراءات الانتقامية، هدفها سلبهم إنسانيتهم وحرمانهم من حقوقهم وإيصالهم إلى مرحلة صحية خطيرة، فتسبب الإضراب بإصابتهم بأمراض يصعب علاجها لاحقاً، فمنذ بدايتهم للإضراب حرمت عائلاتهم من زيارتهم وعرقلت زيارات المحامين لهم وعزلتهم في ظروف صعبة وقاسية في معتقل "نيتسان الرملة".

ولفت نادي الأسير إلى أن عزل معتقل "نيتسان الرملة" يعتبر من أسوأ المعتقلات مقارنة مع معتقلات أخرى، وقد اُستخدم كأداة انتقامية بحق الأسرى المضربين عن الطعام في إضرابات سابقة، منها إضراب عام 2017.

محاكم الاحتلال العسكرية

ومن المفترض أن تُعقد اليوم جلسة في محكمة الاستئنافات العسكرية التابعة للاحتلال في "عوفر" للنظر في قضية الاستئناف المقدم باسم الأسير أحمد غنام وذلك بعد قرار سابق أصدرته المحكمة العسكرية، فيه ثبتت اعتقاله الإداري لمدة شهرين ونصف، علماً أن الأسير غنام يرفض إجراء الفحوص الطبية منذ (13) يوماً.

كذلك من المتوقع أن تُصدر المحكمة العليا التابعة للاحتلال قرارها اليوم الأحد بشأن قضية الأسير سلطان خلوف والذي يواجه ظروفاً خطيرة في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي. وبحسب محاميته فإن الأسير خلوف يعاني من خلل في الدماغ وتقرحات في الفم وضعف شديد في الرؤية ولا يستطيع القيام بأي حركة.

وبشأن قضية الأسير طارق قعدان، فإن سلطات الاحتلال تشترط إنهاء اعتقاله الإداري، بإعطائه أمر إداري جديد لمدة أربعة شهور، الأمر الذي يرفضه الأسير قعدان، علماً أن أمر الاعتقال الإداري الحالي ينتهي في تاريخ التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر2019.

وفي هذا الإطار أكد نادي الأسير أن محاكم الاحتلال العسكرية "ما هي إلا ذراع أساسي في عملية الانتقام الممنهجة بحق الأسرى المضربين عن الطعام، والتي تترجمها فعلياً من خلال قراراتها المستندة فيها إلى قرار جهاز مخابرات الاحتلال الشاباك".

من الجدير ذكره أن الأسيرين ثائر حمدان وناصر الجدع قد علقا إضرابهما المفتوح عن الطعام الأسبوع الماضي، بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقالهما الإداري.


المصدر: نادي الأسير

المحررة: جلاء أبو عرب


2019-09-22 || 14:48






مختارات


نابلس.. نتائج امتحان السياقة العملي

مطلوب معلم لغة عربية

إنجازات بلدية باقة الشرقية خلال 2019

ملحم: تقليص إسرائيل للكهرباء عقاب جماعي

التربية تعلن عن حملة لقطف ثمار الزيتون

القدس المفتوحة تنفي إشاعات حول تخصص الإدارة الصحية

التربية تطلق دبلومي القيادة المدرسية وتأهيل المعلمين

أمراض غريبة قد تصيب مدخني السجائر الإلكترونية

استحداث 5 تخصصات مهنية في مدارس طولكرم

فيسبوك تعلق آلاف التطبيقات لانتهاكها الخصوصية

جهاز جديد يقلل فقدان الذاكرة لدى مرضى الزهايمر

أم بلال تفلح أرض زوجها لتعيل أسرتها

أسباب معاناة ركاب خط نابلس - قلقيلية

وين أروح بنابلس؟

2019 12

يكون الجو غائماً جزئياً ويتوقف هطول الأمطار. ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 18 نهاراً و12 ليلاً.

12/18

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.47 4.90 3.85