1. تحذير من أدوية تحتوي على مادة NDMA الشائبة
  2. خضوري.. نقابة العاملين تطالب المالية بالإيفاء بالتزاماتها
  3. النجاح.. أوائل قسم علم الحاسوب
  4. بعد فرز الأصوات.. القائمة المشتركة تتقدم
  5. الشرطة تمنع عناصرها من استخدام مركبات غير قانونية
  6. الهيئات المحلية وGIZ تطلقان منصة للعلاقات العامة
  7. بالصور.. حريق بركس أغنام شمال طولكرم
  8. نابلس.. نتائج امتحان السياقة العملي
  9. دعوة لإبراز قصص النجاح في مدارس قلقيلية
  10. GIZ تطلع على تجربة مجلس التشغيل في نابلس
  11. قلقيلية.. جرف مساحات واسعة في حجة
  12. تعديل على دوام الجسر
  13. شروط الترشح لعضوية نادي ارتاح
  14. مهام مدير تربية طولكرم الجديد
  15. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  16. النجاح.. نتائج انتخابات جمعية مهندسون بلا حدود
  17. أولي.. تعادل الليكود وحزب غانتس
  18. اتحاد نابلس ينتقد عقد مباراته مع جوريش
  19. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  20. جدول توزيع المياه في نابلس

يومياً.. أكثر من مليون إصابة عبر العلاقات الجنسية

حذرت منظمة الصحة العالمية من ازدياد الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. المنظمة تكشف عن أكثر من مليون حالة إصابة وقد يكون بعضها مقاوماً للعقاقير. ما مدى خطورة هذه الأمراض على الصحة بشكل عام؟


قالت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس (6 حزيران/ يونيو) إن ما يزيد عن مليون شخص يصابون يومياً في مختلف أنحاء العالم بعدوى تنتقل بالاتصال الجنسي. وأضافت المنظمة أن معدلات الإصابة بالكلاميديا والسيلان والزهري وداء المشعرات (التريكوموناس) هي الأكثر إثارة للقلق.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تقرير إن الغالبية العظمى من الإصابات يمكن الوقاية منها وعلاجها بسهولة لكن بعض الأمراض، لا سيما السيلان، تتطور إلى أشكال مقاومة للعقاقير من الصعب على نحو متزايد معالجتها بالمضادات الحيوية.

كما قالت تيودورا وي، مسؤولة الصحة الإنجابية في منظمة الصحة العالمية، للصحفيين عقب صدور البيانات "العدوى التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي موجودة في كل مكان. إنها أكثر شيوعاً بكثير مما نعتقد".

وأظهر التقرير، الذي يعتمد على بيانات عالمية لعام 2016 وهي أحدث بيانات متاحة، أن من بين الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15-49 عاماً كانت هناك 127 مليون حالة إصابة جديدة بالكلاميديا في عام 2016 و87 مليون إصابة بالسيلان و6.3 مليون إصابة بالزهري و156 مليون إصابة بداء المشعرات.

"قد تؤدي إلى آثار صحية خطيرة"

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الأمراض المنقولة جنسياً "تهديد مستمر ومتوطن للصحة في جميع أنحاء العالم" ولها أثر بالغ على صحة البالغين والأطفال.

وما لم يتم علاج تلك الأمراض، فقد تؤدي إلى آثار صحية خطيرة ومزمنة تشمل الأمراض العصبية وأمراض القلب والأوعية الدموية والعقم والحمل خارج الرحم وموت الأجنة وزيادة خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب (إتش.آي.في) المسبب لمرض الإيدز.

وذكر التقرير أن مرض الزهري وحده تسبب في نحو 200 ألف ولادة أجنة ميتة ووفاة لحديثي الولادة في عام 2016، مما يجعله أحد الأسباب الرئيسية للوفيات (سواء الأجنة أو حديثي الولادة) على مستوى العالم.

فيما قال بيتر سلامة، المدير التنفيذي للتغطية الصحية الشاملة في منظمة الصحة العالمية، إن البيانات أظهرت الحاجة إلى "بذل جهد منسق لضمان حصول الجميع في كل مكان على الخدمات التي يحتاجونها للوقاية من هذه الأمراض المُنهكة ومعالجتها".

وعادة يمكن علاج الأمراض الجنسية التي تسببها البكتيريا بالأدوية المتوفرة على نطاق واسع والشفاء منها، غير أن دراسة منظمة الصحة العالمية قالت إن نقصاً في إمدادات بنزاثين البنسلين العالمية في الآونة الأخيرة قد زاد من صعوبة السيطرة على مرض الزهري. وتمثل أيضا مقاومة العقاقير في علاج مرض السيلان خطراً متزايداً على الصحة.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2019-06-07 || 16:32






مختارات


الكشف عن طريقة بسيطة لاستعادة الذاكرة

منحة لطلبة الطب

انتشال جثة مواطنة من بئر في نابلس

نصائح لتجنب التلبك المعوي بعد رمضان

هل يمكننا الاستغناء بشكل تام عن تناول اللحوم؟

علاقة مرض التوحد بمشكلات الجهاز الهضمي

العلاقة العاطفية السعيدة سر لحياة أطول!

وين أروح بنابلس؟

2019 09

يكون الجو حاراً نسبياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تترواح في نابلس بين 34 نهاراً 21 ليلاً.

21/34

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.91