1. الطقس.. الأرصاد تحذر من الصقيع والانجماد
  2. بأسبوع.. 10 وفيات و211 إصابة بحوادث سير
  3. جنين: الشرطة تتلف جسماً مشبوهاً
  4. نابلس: القبض على مطلوبين صادر بحقهم مبالغ مالية
  5. إصابات خلال تصدي أهالي برقة لهجوم مستوطنين
  6. مستوطنون يهاجمون منزلين في سبسطية
  7. الحكومة: تأخير دوام الموظفين هذا الأسبوع
  8. الأرصاد: كميات الأمطار الهاطلة على المحافظات
  9. خضوري: تعديل على مواعيد الامتحانات النظرية
  10. قطع الكهرباء في دير شرف
  11. لجنة الوبائيات تبحث تطعيم الأطفال ضد كورونا
  12. التربية: تأخير دوام المدارس حتى الساعة 9
  13. تربية طولكرم: تأخير الدوام المدرسي لـ9 صباحاً
  14. الصحة: 3 وفيات و642 إصابة جديدة بكورونا
  15. بدء التسجيل لامتحان مزاولة مهنة التمريض
  16. الخارجية: 8 إصابات كورونا بدول الخليج
  17. توفر لقاح كورونا في بلدية دير إستيا
  18. 50 إصابة بكورونا في السجون منذ مطلع 2022
  19. تربية غزة: استئناف الدراسة الاثنين
  20. ميزة ينتظرها الملايين.. واتساب يعمل دون إنترنت

بلدية نابلس بصدد فرض غرامات على النظافة

ضمن خطتها لتحسين واقع النظافة في مختلف أحياء نابلس، بلدية نابلس تستعد لإطلاق حزمة من الإجراءات "الحازمة" لتحسين واقع النظافة في المدينة.


تستعد بلدية نابلس لإطلاق خطة عمل شاملة تتضمن إجراءات لتحسين واقع النظافة. وتشكل هذه الخطة ثمرة للجهود التي بذلها المجلس البلدي خلال الخمسة أشهر الماضية، ونتاجا للتوصيات التي صدرت عن لجنة المتابعة التي تضم محافظة نابلس وغرفة تجارة وصناعة نابلس وجامعة النجاح ومبادرة رؤى نابلس، وذلك بهدف توحيد الجهود والشراكة بين المؤسسات وقطاعات المجتمع المحلي للوصول إلى "نابلس نظيفة خضراء ذات بيئة صحية سليمة".
وأوضح رئيس البلدية عدلي يعيش، أنه سيتم العمل على شقين: الشق الإداري الداخلي المتعلق بترتيب الوضع الداخلي لدائرة الصحة والبيئة بما في ذلك تعزيز فعالية وقدرات الدائرة ورفدها بالآليات والمعدات والحاويات اللازمة مع وضع آلية محكمة لجمع الحاويات، بالإضافة إلى تنظيم عمل الطواقم وسيارات النفايات للعمل ضمن خطة عمل شاملة. أما الشق الخارجي، فيتضمن إجراءات تتعلق بإزالة التعديات عن الأرصفة والشوارع والتعاون مع لجان الأحياء والتجار وزيادة الرقابة في مختلف مناطق المدينة والأبنية قيد الإنشاء والتنسيق المتواصل مع لجان البنايات السكنية والتجارية ووضع قوانين لفرض غرامات على المخالفين سواء من المواطنين أو من التجار والشركات، ومشاركة المجتمع المحلي في عملية التقييم من خلال استخدام تطبيقات الهواتف الذكية وغيرها.
وقال يعيش: "إن البلدية ستضطر آسفة لاستخدام القانون والغرامات المالية على المخالفين والملوثين للبيئة العامة، خاصة الملوثين الكبار".
تحفيز عمال النظافة
وبينت مقررة لجنة الصحة والبيئة المهندسة ريما عرفات، أن البلدية "تبذل جهودا حثيثة لوضع هذه الخطة وخروجها إلى حيز الوجود". وأشارت إلى أهمية تعاون المواطنين والمؤسسات المحلية والتجار وأصحاب البنايات وكافة شرائح المجتمع في تنفيذها من أجل تحقيق الهدف المرجو. وأضافت أن البلدية حاليا تولي اهتماما كبيرا لعمال النظافة. وأوضحت أن المجلس البلدي "وضع آلية عمل وحوافز ومكافآت تشجيعية تسهم في تحفيز العمال على العمل بهمة عالية وإخلاص، مع زيادة عدد دورات العمل لتفريغ كافة الحاويات بانتظام".
من جانبه، قال مقرر لجنة العلاقات العامة غسان عنبتاوي: "إن البلدية حاليا تعمل على خطة إعلامية وتوعوية ممهنجة، يتم من خلالها تعميم هذه الإجراءات وتوعية المواطنين حول أهمية هذه القضية (..) وأثرها على تدفق الزوار وتحريك عجلة الاقتصاد في نابلس". كما ناشد وسائل الإعلام بالتعاون مع البلدية وتعميم هذا المشروع قدر المستطاع لتحقيق هدفه.

المصدر: بلدية نابلس
المحررة: سارة أبو الرب


2017-11-09 || 20:18






مختارات


يعيش: محطّة التنقية الشرقيّة تحسّن البيئة

نابلس.. أستاذ يضرب طالباً بـ "البربيش"

النقل تواصل حملتها ضد مركبات نقل الركاب الخاصة

نقيب المحامين من نابلس: مستمرون بالإضراب

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يكون الجو صافياً وشديد البرودة ويتوقع تشكل الصقيع والانجماد في معظم المناطق، ودرجات الحرارة أدنى من معدلها بست درجات مئوية وتتراوح في نابلس بين 8 نهاراً و2 ليلاً.

2/8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.11 4.38 3.56