3 بطاقات حمراء في فوز المكسيك على جنوب إفريقيا
المركز العربي: أعباء أزمة النزوح بلبنان على الأسر
النائب العام: سنبقى في الميدان رغم استهداف العاملين
"مونديال ترامب".. كرة القدم على طريقة "أميركا أولاً"
ترامب يهدد بالسيطرة على جزيرة خرج: سنقصف إيران بقوة الليلة
الرئيس يترأس أعمال الجلسة الافتتاحية للمجلس الثوري لحركة "فتح"
سلوفينيا ترفع حظر الأسلحة والعقوبات المفروضة على إسرائيل
وزير الداخلية يتفقد محافظة نابلس ويكرّم مدير الداخلية السابق
ترامب: لن نقصف إيران والاتفاق قبله الجميع
أردوغان.. الإسرائيليون "وحوش" وسيدفعون ثمن الدماء التي أراقوها
إعلان هــام لطلبة التوجيهي: تحميل تطبيق امتحان الدين
مصطفى يبحث مع وفد من بيت لحم خطة لإحياء برك سليمان
ارتقاء مواطن جنوب مدينة غزة
إطلاق نسخة محدثة من "دليل المؤشرات الإحصائية 2025"
عون: لبنان لن ينسحب من المفاوضات مع إسرائيل رغم الضغوط
مونديال 2026 ينطلق الليلة.. الموعد والقنوات الناقلة
اعتقال شاب شرق جنين
فيديو.. الهند تعلن مقتل 3 بحارة بغارة أمريكية قبالة سواحل عُمان
انطلاق بطولة النخبة الفلسطينية للشطرنج رجال في نابلس
وأوضح البروفسور هانس هاونر، مدير مركز "إلزه كرونر فريزينيوس" للطب الغذائي التابع للكلية الطبية في جامعة ميونخ الألمانية التقنية، أن من يعتمد على النظام الغذائي لسكان حوض البحر المتوسط نادراً ما يتعرض للمرض. وبين أن السمك هو جزء مهم من النظام الغذائي لسكان البحر المتوسط، بالإضافة إلى الخضروات والفواكه وزيت الزيتون ومنتجات الطحين الأسمر والمكسرات.
وأضاف هاونر: "الغذاء المتوسطي يمكنه أن يؤثر بشكل إيجابي على أمراض السكري والقلب والأوعية الدموية والنقرس".
وهذا ما أكدته دراسة إسبانية طبية أجريت بين عامي 2003 و2010 على 11 مستشفى، وشارك في الدراسة 7447 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 55 و80 عاماً. وكشفت الدراسة أن من التزم بالغذاء المتوسطي بصورة تامة تعرض بصورة نادرة للنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، مقارنة بالذين لم يلتزموا بالنظام الغذائي المتوسطي، نقلاً عن موقع صحيفة "دي فيلت" الألمانية.