شريط الأخبار
كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف ظاهرة ذبول أشجار الزيتون جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون" البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى
  1. كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة
  2. القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس
  3. القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية
  4. حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر
  5. مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة
  6. استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت
  7. بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف
  8. ظاهرة ذبول أشجار الزيتون
  9. جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي
  10. اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها
  11. إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس
  12. 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها
  13. كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم
  14. قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل
  15. علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون"
  16. البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق
  17. ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي
  18. إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح
  19. قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة
  20. إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى

اقرأ كي تحيا

كخطوة أولى في عالم القراءة ولتعويد الطفل عليها وإحداث تآلف بينه وبين الحروف، اندفعت أنامل الأطفال الصغيرة لفتح الكتب المعروضة اليوم في فعالية "اقرأ كي تحيا" في مكتبة بلدية نابلس.


افتتحت اليوم فعاليات القصص القصيرة للأطفال في مكتبة بلدية نابلس تحت عنوان "اقرأ كي تحيا"، لتشجيع الأطفال على قراءة الكتب وكيفية الاستفادة منها لأهميتها في صقل عقل الطفل وشخصيته وتهذيب النفس.

[caption id="attachment_4536" align="aligncenter" width="300"]20140405_104106 مدير مكتبة بلدية نابلس ضرار طوقان يلقي كلمته[/caption]

ابتدأت الفعالية بكلمة مدير مكتبة بلدية نابلس ضرار طوقان، شاكراً الحضور اهتمامهم وحضورهم ومتحدثاً عن أهمية هذا اليوم وأهمية القراءة لكل شخص وخصوصاً في سن مبكرة. وأكدّ طوقان للطلاب أن مجلس البلدية قد وافق على أن تكون كافة الانتسابات لدخول مكتبة البلدية مجانية طوال شهر نيسان.

بعد ذلك تحدث نائب بلدية نابلس خليل عاشور وقال: "للقراءة هدفٌ أساسيٌ وهو صقل العقل وتهذيب النفس خلال أسبوع الثقافة وأسبوع الكتاب. وهناك أربعة أنواع للقراءة: الأولى قراءة كلمات الله في مخلوقاته وقراءة ما خلفه الآخرون من آثار وبقايا موجودات لنقف على ما كانوا عليه من حال، وقراءة الواقع أي قراءة المجتمع بواقعه الحاليَ وقراءة ما كتبه الآخرون ويتصف بها أغلبية الناس".

وتحدث مدير مديرية الثقافة في نابلس حمد الله عفانة عن وجود كتاب مميز اسمه "شارع سمسم" المخصص للأطفال والمزود بالأقراص التعليمية الحديثة، وعن أنه سوف يتم تزويد المكتبات به في الأيام المقبلة، وشدد على أهمية تعويد الطفل على القراءة منذ الصغر.

[caption id="attachment_4525" align="aligncenter" width="300"]20140405_112718 طفل يتفقد مع والدته الكتب[/caption]

وتخلل المهرجان عرض أنواع عديدة من الكتب منها قصص أطفال، وموسوعات علمية وكتب عن النباتات والحيوانات، وكتب علمية رياضيه وكتب متنوعة عن قصص الشخصيات الإسلامية، وموسوعات عربية لإرضاء جميع الأذواق والمستويات المختلفة للأطفال.

وتقول فاطمة أبو هواش مسؤولة المعلومات وتصنيف وفهرسة المكتبة "سيتم عمل مكتبة للمكفوفين حيث سيتم افتتاحها يوم الاثنين المقبل. وساعد على وجود هذه المكتبة لدينا قيام امرأة بالتبرع بمجلات للبلدية، إضافة إلى تبرع مكتبة تامر بقصص أطفال تحولت إلى كتابة بريل، حيث يوجد حتى الآن ما يقارب 90 كتاباً على طريقة بريل، و216 كتابا مسموعا على الإنترنت. [caption id="attachment_4541" align="aligncenter" width="300"]20140405_110817 طفل يتصفح الكتب المعروضة[/caption] الكاتب: روزين ابو طيون تصوير: هبة بطة المحرر: شادن غنام


2014-04-05 || 21:56

وين أروح بنابلس؟

2021 12

يكون الجو باردا نسبيا ويتوقع سقوط أمطار متفرقة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و11 ليلاً.

11/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.56