بلدية نابلس تبحث تعزيز الدعم لمرضى غسيل الكلى
بلدية نابلس وجمعية مرضى غسيل الكلى تبحثان آليات تعزيز التعاون وتطوير الخدمات المقدمة للمرضى بما يساهم في تحسين ظروفهم الصحية والإنسانية.
بحثت بلدية نابلس وجمعية مرضى غسيل الكلى، الأربعاء 25.06.2025، سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير الخدمات المقدمة للمرضى، بما يسهم في التخفيف من معاناتهم وتحسين الظروف المحيطة برحلة علاجهم اليومية.
جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس بلدية نابلس السيدة عنان الأتيرة بوفد من جمعية مرضى غسيل الكلى ضم الدكتور سمير الخياط والشيخ أحمد شرف والسيدة أمل الأتيرة، أعضاء الهيئة العامة للجمعية.
وأكدت الأتيرة أن الملفين الصحي والإنساني يحظيان بأولوية خاصة لدى المجلس البلدي، مشددة على حرص البلدية على دعم الفئات الأكثر احتياجاً وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تقدم خدمات إنسانية وصحية للمواطنين.
كما دعت أبناء محافظة نابلس ومؤسساتها وفعالياتها المختلفة إلى مساندة جمعية مرضى غسيل الكلى ودعم رسالتها الإنسانية، تقديراً للدور الذي تقوم به في خدمة المرضى ومساندتهم.
من جانبهم، استعرض ممثلو الجمعية أبرز الاحتياجات والتحديات التي تواجه مرضى غسيل الكلى، خاصة ما يتعلق بالخدمات اللوجستية والدعم المساند للمرضى، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون مع البلدية بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة لهذه الفئة.
وأعرب الوفد عن تقديره لاهتمام البلدية وحرصها على الاستماع إلى احتياجات المرضى، مثمنين دورها في تعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي ومساندة القضايا الإنسانية.
وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتواصل المباشر لمتابعة القضايا المطروحة والعمل على ترجمتها إلى خطوات عملية تخدم المرضى وتلبي احتياجاتهم، علماً أن جمعية مرضى غسيل الكلى تعد من أكبر الجمعيات المتخصصة في المحافظة، حيث تضم نحو 400 منتسب.
المصدر: بلدية نابلس
2026-06-25 || 01:58