ارتقاء 34 مواطناً في القطاع
الإعلان عن ارتقاء 34 مواطناً برصاص وقصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق بالقطاع، فجر وصباح اليوم.
استشهد 34 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، فجر وصباح الأربعاء 18.06.2025، برصاص وقصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق بقطاع غزة.
وأفاد مراسلنا، باستشهاد 11 مواطنا وإصابة العشرات من منتظري المساعدات برصاص وقذائف الجيش قرب وادي غزة وسط القطاع.
وأضاف، أن الجيش ارتكب أيضا مجزرة في مخيم المغازي وسط القطاع، بعد قصف منزلا يعود لعائلة الغمري، إذ استشهد 10 مواطنين هم الأب والأم وأبناؤهم.
كما استشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف الجيش منزلاً محيط مسجد علي في حي الزيتون بمدينة غزة، فيما استشهد 5 مواطنين آخرين بينهم الأب والأم وطفليهما من عائلة رصرص، وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الجيش خيام النازحين في منطقة العطار بمواصي خان يونس.
وأشار مراسلنا، إلى أن الجيش نفذ عمليات نسف كبيرة لمنازل المواطنين شرق مدينة غزة وجباليا شمال غزة.
ارتقاء أكثر من 300 مواطن من منتظري المساعدات
وبلغ إجمالي عدد الشهداء منذ بدء العمل بآلية نقاط توزيع المساعدات بتاريخ 2005/5/27 أكثر من 300 شهيد، وعشرات المصابين، وبهذا تحولت مراكز توزيع المساعدات الخاصة بـ"مؤسسة غزة للإغاثة الإنسانية"، الإسرائيلية الأميركية المرفوضة أمميا إلى مصائد للقتل الجماعي، عدا عن التعمد في امتهان كرامة المواطنين، وإجبارهم على النزوح وسط ظروف إنسانية كارثية.
ارتقاء 55.493 مواطناً في القطاع
ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 55,493 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 129,320 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.
المصدر: وفا
2025-06-18 || 09:03