عراقجي: ردنا حق مشروع وهجماتنا ستتواصل
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يقول إن دفاع إيران هو رد على الاعتداء الذي تعرضت له، وسنتوقف عندما يتوقف العدوان علينا.
صرح وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الأحد 15.06.2025، أن الكيان الصحيوني تجاوز الخطوط الحمرا الدولة بالهجوم على منشآت إيران النووية، ورد إيران حق مشروع بحسب القوانين الدولية والهجمات ستتواصل.
أبرز التصريحات:
- أي تطور عسكري في منطقة الخليج يمكن أن يشعل المنطقة والعالم.
- نتوقع من المجتمع الدولي الشجب القوي للهجوم على المنشآت النووية.
- قمنا بالرد على العدوان الصهيوني وفقا لقانون الدفاع عن النفس.
- توسيع الاشتباك إلى الخليج خطأ إستراتيجي كبير يهدف إلى توسيع الحرب لتشمل كامل المنطقة.
- ركزنا على الأهداف داخل الكيان الصهيوني، ولا نطالب بتوسيع الحرب إلا إذا فرضت علينا.
- نأمل أن نرى إدانة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية للقصف الإسرائيلي لمنشآتنا النووية.
- دفاعنا هو رد على الاعتداء الذي تعرضنا له، وسنتوقف عندما يتوقف العدوان علينا.
- الولايات المتحدة شريكة في هذه الهجمات، وعليها تحمّل مسؤولية أفعالها.
- لا يمكن أن يتم دون دعم واشنطن ولدينا وثائق عن دعم من القوات الأميركية في المنطقة.
- لسنا مستعدين لأي اتفاق يحرمنا من حقوقنا النووية.
- الكيان الصهيوني لا يريد أي اتفاق في المجال النووي ولا يريد الدبلوماسية.
- في 2021 كنا نتفاوض على إحياء الاتفاق النووي وإسرائيل نفذت عملية تخريب بمنشأة نطنز.
- ما قامت به إسرائيل الآن في نطنز يهدف لتخريب التفاوض وبشراكة أميركية.
- نتوقع من واشنطن أن تثبت حسن نيتها وتشجب الهجمات الإسرائيلية على المنشآت السلمية.
المصدر: وكالات
2025-06-15 || 10:32