الصحة: ارتقاء شابين جنوب جنين
الإعلان عن ارتقاء شابين برصاص الجيش الإسرائيلي في الموقع المحاصر بين قرية مسلية وبلدة قباطية جنوب جنين.
ارتقى، ظهر الأربعاء 16.04.2025، شابان، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي جنوب جنين.
وقالت وزارة الصحة، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بارتقاء الشابين محمد عمر زكارنة (23 عاما)، ومروح ياسر راتب خزيمية (19 عاما)، برصاص الجيش بين قرية مسلية وبلدة قباطية جنوب جنين.
محاصرة مغارة في منطقة محاجر بين قباطية ومسلية
وكانت قوات الجيش قد حاصرت صباح اليوم مغارة في منطقة محاجر بين قباطية ومسلية، وأطلقت تجاهها قنابل الأنيرجا والرصاص الحي بشكل كثيف، ثم شرعت جرافات الجيش بتجريف الموقع.
وأظهرت مقاطع فيديو تنكيل جرافات الجيش وجنوده بجثماني الشابين، بعد انتشالهما من المغارة.
ارتقاء 34 مواطناً من بلدة قباطية
يُذكر أن عدد الضحايا في بلدة قباطية وصل إلى 34 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مع استمرار الاقتحام المتواصل لقوات الجيش، وحملات الاعتقال المتكررة.
وقد تعرضت البلدة منذ نهاية عام 2024 وحتى اليوم لأربعة اقتحامات كبيرة، شاركت فيها جرافات عسكرية، ما أدى إلى تدمير واسع في البنية التحتية والممتلكات، ووصلت الخسائر بحسب وزارة الأشغال إلى قرابة 8 ملايين شيقل.
ويأتي ذلك بينما يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على مخيمات شمال الضفة الغربية منذ 21 يناير/ الماضي، مخلّفا ضحايا، وجرحى، واعتقال العشرات، ونزوح نحو 40 ألف فلسطيني، وتدميرا واسعا في مخيمات جنين، وطولكرم، ونور شمس.
المصدر: وفا
2025-04-16 || 12:54