إجبار عائلات من مخيم بلاطة على مغادرة منازلها
قوات الجيش الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس، وتجبر بعض العائلات على النزوح القسري من منازلها.
اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء 09.04.2025، مخيم بلاطة شرق نابلس، وأجبرت بعض العائلات على مغادرة منازلها.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات كبيرة من الجيش اقتحمت عدة حارات داخل المخيم، ونشرت قناصتها فوق أسطح بعض المنازل، قبل أن تغلق جميع مداخل المخيم.
اعتقال 3 مواطنين من مخيم بلاطة
وأضافت المصادر ذاتها أن جنود الجيش أجبروا بعض العائلات على مغادرة منازلها، والخروج من المخيم، كما داهموا عددا كبيرا من المنازل وقاموا بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلوا ثلاثة مواطنين، وهم: أحمد أبو حمادة، وخليل أبو ليل، ومحمود أبو سيريس.
وأشارت إلى أن قوات الجيش فرضت حظر التجول داخل المخيم.
الاعتداء على طفل بالضرب المبرح
كما اعتدت قوات الجيش على طفل (15 عاما) بالضرب خلال اقتحام المخيم بلاطة شرقي نابلس، علما أنه مصاب برصاص الجيش في وقت سابق.
يشار إلى أن العدوان على المخيم ما زال مستمرا داخل مخيم بلاطة منذ ساعات الفجر الأولى.
المصدر: وفا
2025-04-09 || 09:40