توقيع مذكرة تفاهم لانضمام الشرطة إلى منصة E-SADAD
سلطة النقد والشرطة توقعان مذكرة تفاهم لانضمام الشرطة إلى منصة E-SADAD، بهدف تسهيل دفع رسوم مخالفات السير إلكترونيا.
وقّع محافظ سلطة النقد، يحيى شنار ومدير عام الشرطة علام السقا، الأحد 16.03.2025، مذكرة تفاهم لانضمام جهاز الشرطة إلى منصة E-SADAD، في خطوة تهدف إلى تسهيل دفع رسوم مخالفات السير إلكترونياً.
وجرى توقيع الاتفاقية في مقر سلطة النقد برام الله، بحضور نائب المحافظ محمد مناصرة، ومدير عام الشركة الفلسطينية لخدمات الدفع، نادر الصالحي، إلى جانب عدد من الطواقم الفنية من الجانبين.
دفع مخالفات السير إلكترونيا
ويتيح هذا التعاون للمواطنين إمكانية دفع مخالفات السير إلكترونياً عبر منصة E-SADAD، باستخدام أي تطبيق بنكي أو محفظة إلكترونية، وفي أي وقت، وبدون عمولات، مما يسهم في تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد.
شنار: إستراتيجية سلطة النقد لتعزيز الخدمات المالية الرقمية
وأكد المحافظ شنار أن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية سلطة النقد لتعزيز الخدمات المالية الرقمية، مشيراً إلى أن منصة E-SADAD تمثل نقلة نوعية نحو التحول إلى مجتمع غير نقدي. كما أشاد بدور جهاز الشرطة في حفظ الأمن والنظام، معتبراً أن هذا التعاون يعكس الجهود المشتركة لتطوير الخدمات الإلكترونية.
السقا يثمن جهود سلطة النقد في تطوير القطاع المصرفي
من جانبه، ثمّن السقا جهود سلطة النقد في تطوير القطاع المصرفي، مشيداً بمواكبتها لأحدث التقنيات وتوفير حلول مالية رقمية تسهم في تسهيل معاملات المواطنين وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة.
يُذكر أن منصة E-SADAD تُشرف عليها سلطة النقد وتديرها الشركة الفلسطينية لخدمات الدفع، وتربط مزوّدي خدمات الدفع بمختلف القطاعات، ما يساهم في تحسين تجربة الدفع للمستهلكين وتبسيط العمليات المالية بطريقة آمنة وفعّالة.
تم توقيع المذكرة بحضور مدير إدارة المرور منصور دراغمة ومدير إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سامر الهندي.
المصدر: سلطة النقد
2025-03-16 || 15:32