إصابات خلال اقتحام بلدة بيتا
قوات الجيش الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس وسط اندلاع مواجهات.
أصيب مواطنون بالاختناق، الجمعة 24.01.2025، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي بلدة بيتا جنوب نابلس.
وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الجيش أطلقوا قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيا.
وأضافت المصادر أن عددا من المستعمرين اقتحموا محيط جبل العرمة القريب من بيتا.
وتتعرض بلدة بيتا لاعتداءات متكررة من قوات الجيش الإسرائيلي والمستعمرين، عقب إقامة البؤرة الاستعمارية "أفيتار" عنوة على أراضي المواطنين في قمة جبل صبيح.
وفي السادس من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، قتلت قوات الجيش المتضامنة الأميركية التركية عايشة-نور إيجي (26 عاما) خلال مشاركتها في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بيتا، لتنضم إلى 17 قمراً ارتقوا في البلدة منذ إقامة بؤرة "أفيتار" في أيار/ مايو 2021.
المصدر: وفا
2025-01-24 || 16:31