شريط الأخبار
هآرتس: صفقة التبادل لا تزال بعيدة المنال هآرتس: أنظمة الجيش تعرضت لـ3 مليارات هجوم إلكتروني بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال اقتحام بلدة دير دبوان 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023 أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة أبرز عناوين الصحف الفلسطينية مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب! الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"
  1. هآرتس: صفقة التبادل لا تزال بعيدة المنال
  2. هآرتس: أنظمة الجيش تعرضت لـ3 مليارات هجوم إلكتروني
  3. بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات
  4. مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين
  5. طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع
  6. أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل
  7. الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال
  8. اقتحام بلدة دير دبوان
  9. 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى
  10. احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين
  11. محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  12. تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023
  13. أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين
  14. بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة
  15. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  16. مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع
  17. لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب!
  18. الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين
  19. الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة
  20. هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"

اجتماع رؤساء جامعات القطاع في القاهرة

رئيس جامعة القدس المفتوحة يستضيف اجتماعاً لرؤساء ومسؤولي الجامعات الفلسطينية في القطاع بالقاهرة لبحث ما يواجهه التعليم العالي من تحديات ومخاطر في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.


استضاف رئيس جامعة القدس المفتوحة سمير النجدي، الأربعاء 12.06.2024، اجتماعاً لرؤساء ومسؤولي الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة، والموجودين بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك بحضور كل من نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة هاني نجم، ورئيس مجلس أمناء جامعة غزة رياض الخضري، ورئيس جامعة الأزهر عمر ميلاد، ورئيس جامعة الأقصى أيمن صبح، ورئيس جامعة فلسطين سالم صباح، ونائب رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون قطاع غزة جهاد البطش.

في إطار بحث سبل التعاون المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد التعليم العالي والمسيرة التعليمية في قطاع غزة، وعملاً بتوجيهات الرئيس محمود عباس، وإسناداً للدور الذي تضطلع به وزارة التعليم العالي الفلسطينية.

ورحب النجدي بالحضور، ناقلاً لهم تحيات رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة عدنان سمارة، مؤكداً على الدور المهام الذي تؤديه الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة في هذا الوقت الحساس من تاريخ القضية الفلسطينية، مجدداً التأكيد على ترحيب جامعة القدس المفتوحة وانفتاحها على كافة المبادرات التي من شأنها أن تعيد العملية التعليمية بقطاع غزة إلى نصابها، وتساعد في تحسين أحوال طلبة الجامعات الفلسطينية الموجودين بقطاع غزة وخارجه، داعياً إلى تكاتف الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة لتجاوز هذه المحنة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، لما للتعليم العالي من دور مهم في عجلة حياة الشعب الفلسطيني.

التأكيد على تعزيز العلاقات بين الجامعات والمجتمع الدولي

وأكد مسؤولو الجامعات الفلسطينية خلال الاجتماع، على ضرورة تعزيز العلاقات بين الجامعات والمجتمع الدولي، وتكثيف الجهود وتوحيدها لاستمرار العملية التعليمية في قطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة التوجه إلى المؤسسات العربية والعالمية من أجل إغاثة طلبة فلسطين وإغاثة الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة، التي تعرضت إلى دمار شامل على يد الجيش الإسرائيلي، كما أكد الحضور على ضرورة الالتفاف ومساندة وزارة التربية والتعليم العالي في شحذ الدعم الدولي للجامعات الفلسطينية وإعادة إعمارها وترميم العملية التعليمية، وإغاثة الشعب الفلسطيني المنكوب في قطاع غزة.

الاتفاق على البقاء في حالة انعقاد دائم 

واتفق رؤساء الجامعات على أن يكونوا في حالة انعقاد دائم، والعمل على عقد لقاء طارئ لاتحاد الجامعات العربية، كما تم التأكيد على مبادرة مجلس المسؤولية المجتمعية التابع للاتحاد، وهي مبادرة تؤكد دور الجامعات العربية الذي يتجاوز الحدود الأكاديمية ليصل إلى مساندة ودعم أخوتنا العاملين في جامعات قطاع غزة، لسد رمق عطشهم وإسكات جوعهم في المحنة الكبيرة التي ألمت بهم وما زالت.

وحضر اللقاء من "القدس المفتوحة" مدير فرع لجامعة في طوباس فخري دويكات، ومدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام عوض مسحل، وعضو هيئة التدريس عبد الله الخضري.

المصدر: جامعة القدس المفتوحة


2024-06-12 || 16:15






مختارات


دغلس يجتمع بمؤسسة إنجاز فلسطين وشركة تيسير

التجربة الأولى عالمياً.. تاكسي جوي ذاتي لنقل الحجاج

"كل العيون على رفح" قصة صورة جابت العالم فكيف بدأت؟

الحكومة تحدد عطلة عيد الأضحى

صحة القطاع تحذر من توقف المستشفيات عن العمل

الدفاع المدني يصدر إرشادات للتعامل مع موجة الحر

إيران: لن نسمح لإسرائيل بتحقيق هدفها في لبنان

الكويت.. 43 قتيلا وعشرات الإصابات بحريق في مبنى

يوسف قنديل.. 21 عاماً خلف القضبان

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 7 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 36 نهاراً و23 ليلاً.

36/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.95