1. البيت الأبيض يؤجل بيع 50 طائرة "إف 15" لإسرائيل
  2. تقرير من الأمم المتحدة عن الانتهاكات الإسرائيلية في القطاع
  3. مقترح يوناني "مؤقت" لمصابي القطاع من الأطفال
  4. إحراق بيوت بلاستيكية شمال طولكرم
  5. اعتقال 35 مواطناً من الضفة
  6. القطاع ارتقاء 37.396 مواطناً
  7. تفاصيل المسيرة التي سقطت في غلاف القطاع
  8. هل يُسقط حزب شاس حكومة نتنياهو؟
  9. شادي عموري.. 23 عاماً خلف القضبان
  10. إصابة طفل واعتقال آخر في اليامون
  11. ارتقاء 18 مواطناً في القطاع من فجر اليوم
  12. تقرير: إسرائيل تحدد 26 حزيران لمهاجمة لبنان
  13. الجيش: دمرنا عشرات الأنفاق في محور فيلادلفيا
  14. نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو في 7 أكتوبر؟
  15. القبض على مجندة إسرائيلية في رام الله مرتين
  16. مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في يورو 2024
  17. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  18. البيت الأبيض غاضب من نتنياهو ويلغي اجتماعاً حول إيران
  19. اعتقال 8 مواطنين شرق قلقيلية
  20. اعتقال شاب من طمون

الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني

الرئيس محمود عباس يجتمع مع الملك الأردني عبد الله الثاني في مركز الملك الحسين بن طلال في البحر الميت على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة للقطاع.


اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الثلاثاء 11.06.2024، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، على هامش أعمال "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة".

وشكر الرئيس، العاهل الأردني على تنظيم المؤتمر الدولي الهام حول سبل الاستجابة الإنسانية الطارئة لشعبنا في قطاع غزة، الذي يتعرض لجريمة إبادة إنسانية وتجويع من قبل دولة إسرائيل.

وأعرب الرئيس عن تقديره الكبير للدور الهام الذي تلعبه الأردن لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

الرئيس يستعرض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية

واستعرض الرئيس خلال الاجتماع، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على الشعب، وانسحاب قوات الجيش من كامل قطاع غزة، والإسراع في إدخال المساعدات لتفادي مخاطر مجاعة حقيقية تواجه أبناء الشعب جراء سيطرة إسرائيل على جميع معابر القطاع وإغلاقها، وأهمية الإفراج الفوري عن الأموال الفلسطينية المحجوزة.

وجدد الرئيس التأكيد على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ويقع تحت مسؤوليتها وتحت إدارتها، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات إسرائيل لفصله.

 وتطرق الرئيس إلى الجرائم وعمليات التطهير العرقي التي ينفذها الجيش والمستعمرون الإرهابيون بحق شعبنا في الضفة، وما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها من اعتداءات يومية، والتي كان آخرها ما يسمى "مسيرة الأعلام" الاستفزازية.

وأضاف الرئيس إننا نواصل مع الشقيقة الأردن والملك عبد الله الثاني العمل من أجل الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، مجددا الشكر للملك عبد الله على الدور الهام للوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

وأكد الرئيس أن دولة فلسطين ماضية في جهودها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشددا على ضرورة استمرار حشد الجهود والدعم للحصول على المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين.

وأشاد الرئيس بجهود الأردن في السعي إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات الإنسانية وتقديم الخدمات الطبية من خلال المستشفيات الميدانية، ودعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، مؤكدا استمرار التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين.

الملك عبد الله يؤكد ضرورة وقف إطلاق فوري ودائم لإطلاق النار

من جانبه، أكد العاهل الأردني، ضرورة بذل أقصى الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وادخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى القطاع.

وأكد الرئيس والعاهل الأردني، مواصلة التشاور بينهما إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في إطار التعاون والتنسيق بين القيادتين.

وكانت أعمال "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة"، الذي تنظمه المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، بالتعاون مع الأمم المتحدة، قد انطلقت صباح اليوم، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، بمشاركة قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية بهدف "تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة".

المصدر: وفا


2024-06-11 || 14:43






مختارات


عمان: انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة للقطاع

إصابتان في اعتداء للمستوطنين شمال غرب نابلس

الرئيس يدعو إلى دعم برامج المساعدات الإنسانية للقطاع

الكنيست يصادق على تمديد إعفاء الحريديين من التجنيد

إسرائيل: مقتل 4 جنود في كمين برفح

انتشال عدد من الضحايا وسط القطاع

الحركتين: لا تفاوض دون مسودة اتفاق

سطو مسلح على فرع أحد البنوك في ترقوميا

هل أثّرت التوهجات الشمسية الأخيرة على الأرض؟

تقرير يكشف مراسلات قائد الحركة

صفارات الإنذار تدوي في حيفا

قرصنة المقاصة.. سلاح لتعميق الحصار المالي على الفلسطينيين

اعتقال 15 مواطناً من الضفة

الشرطة تكشف تزوير أدوية طبية في جنين

وين أروح بنابلس؟

2024 06

يكون الجو شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 6 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 35 نهاراً و21 ليلاً.

35/ 21

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.71 5.24 3.99