شريط الأخبار
كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف ظاهرة ذبول أشجار الزيتون جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون" البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى
  1. كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة
  2. القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس
  3. القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية
  4. حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر
  5. مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة
  6. استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت
  7. بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف
  8. ظاهرة ذبول أشجار الزيتون
  9. جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي
  10. اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها
  11. إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس
  12. 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها
  13. كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم
  14. قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل
  15. علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون"
  16. البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق
  17. ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي
  18. إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح
  19. قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة
  20. إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى

"هوية دار الفنون" من أزقة مخيم عسكر إلى العالم

"وجعة الغربة هي رسالة من لاجئ فلسطيني إلى لاجيء آخر بلا هوية وفي الشتات، فهي إحساس فلسطيني بالفلسطيني المغرّب وهذا أقل ما يمكن عمله" هذا ما استهل به نمر نجم الناطق الاعلامي لفرقة "هوية للغناء الملتزم" به الحديث.


"هوية" هي وليدة مبادرة شبابية بدأت عام 2006  بتأسيس مركز دار الفنون  والتراث على يد أربعة شباب هم حاتم الحافي ومؤيد الخطيب ويوسف البيشاوي ونمر نجم. وتبلورت الفكرة عندما رأى مدير المركز "حاتم الحافي" مضيفة طيران إسرائيلية ترتدي ثيابا فلسطينية مطرزة وتعلّق عليها "نجمة داوود"، آنذاك قرر الحافي بأن يكون هذا المركز حارسا للهوية وا

لذاكرة الفلسطينيتين.

اسم "هوية" ليس اسما لفرقة واحدة بل هو اسم لكل الفرق التي تندرج في إطار مركز دار الفنون والتراث، فهناك فرقة هوية للدبكة الشعبية، وفرقة هوية للغناء الملتزم،  وفرقة هوية للمسرح. ويقول الحافي: "اسم هوية ينطبق على أي جسم يتحرك لأداء ما هو مطلوب منه فنيا في أي وكل مكان وينتمي لدار الفنون".

خلال فترة قصيرة استطاع المركز أن يحصل على فرص لتمثيل فلسطين بفرقه في الخارج. من ضمن هذه الفرص العرض الذي قامت به فرقة الرقص المعاصر لرقصة سميت " الحواجز" في الولايات المتحدة الأمريكية في كيندي سنتر، وهي رقصة تبين ما يحدث مع الفلسطينيين أثناء المرور على الحواجز الاسرائيلية. وهدفت إلى إيصال صورة إلى العالم عن بعض أشكال معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي. كما حظيت الفرق الأخرى بفرص تمثيل فلسطين في العديد من المهرجانات في دول كمصر والجزائر وإيطاليا وغيرها.

واستكمالا لتطوير نشاط فرق هوية أشار الحافي إلى قيام المركز عام 2013 بالعمل على تخصيص نشاط كل فرقة بشكل أكبر وتحديد طاقم إداري وإعلامي لكل منها. ويرى كل من الحافي ونجم أن حلم هوية هو الوصول إلى كل العالم ومخاطبتهم برسالة "هوية" الفنية الفلسطينية.

رابط الأغنية: https://www.youtube.com/watch?v=2QV_gd02qxs

الكاتب: شادن غنام

المحرر: عبد الرحمن عثمان



2014-02-28 || 19:10

وين أروح بنابلس؟

2021 12

يكون الجو باردا نسبيا ويتوقع سقوط أمطار متفرقة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و11 ليلاً.

11/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.56