شريط الأخبار
مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال اقتحام بلدة دير دبوان 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023 أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة أبرز عناوين الصحف الفلسطينية مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب! الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب" مقتل جندي بمسّيرة من لبنان محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً
  1. مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين
  2. طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع
  3. أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل
  4. الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال
  5. اقتحام بلدة دير دبوان
  6. 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى
  7. احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين
  8. محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  9. تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023
  10. أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين
  11. بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة
  12. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  13. مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع
  14. لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب!
  15. الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين
  16. الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة
  17. هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"
  18. مقتل جندي بمسّيرة من لبنان
  19. محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي
  20. الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً

أمل كلوني "دعمت" طلبات أوامر الاعتقال الصادرة عن "الجنائية"

محامية حقوق الإنسان البريطانية اللبنانية أمل كلوني تعلن عن أنها ساعدت المحكمة الجنائية الدولية في تقييم الأدلة التي أدت إلى اتخاذ قرار طلب إصدار مذكرات توقيف بحق كبار القادة في إسرائيل والحركة.


أعلنت محامية حقوق الإنسان البريطانية اللبنانية أمل كلوني، الاثنين 20.05.2024، أنها ساعدت المحكمة الجنائية الدولية في تقييم الأدلة التي أدت إلى اتخاذها قرار طلب إصدار مذكرات توقيف بحق كبار القادة في إسرائيل وحركة حماس.

وكانت أمل كلوني قد تعرضت لانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب التزامها الصمت تجاه أعداد القتلى المدنيين في غزة.

وقالت كلوني في بيانها الذي نشرته على الموقع الالكتروني لـ"مؤسسة كلوني من أجل العدالة" التي أسستها مع زوجها الممثل الأميركي جورج كلوني، إن المدعي العام كريم خان طلب منها الانضمام إلى لجنة خبراء "لتقييم الأدلة على ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إسرائيل وغزة"، وفقا لفرانس برس.

وجاء البيان في اليوم نفسه الذي أعلن فيه كريم خان إنّه يسعى للحصول على مذكرات توقيف ضد بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت بتهم ارتكاب جرائم تشمل "التجويع" و"القتل العمد" و"الإبادة و/أو القتل".

وأضافت كلوني "على الرغم من تنوع خلفياتنا الشخصية، فإن النتائج القانونية التي توصلنا إليها حظيت بالإجماع"، مشيرة إلى "مبررات معقولة للاعتقاد" بأن يحيى السنوار ومحمد ضيف وإسماعيل هنية، من حركة حماس، متورطون في "احتجاز رهائن وأعمال قتل وجرائم عنف جنسي".

وبالنسبة إلى نتنياهو وغالانت، قالت أيضا إن هناك "أسبابا معقولة للاعتقاد" بانخراط الاثنين في استخدام "التجويع أسلوبا للحرب والقتل والاضطهاد والإبادة"، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وكان خان قد أعرب عن شكره للمحامية كلوني في بيانه الذي أعلن فيه طلب مذكرات التوقيف.

كما نشرت كلوني بالمشاركة مع أعضاء آخرين في لجنة الخبراء مقالا الاثنين في صحيفة "فايننشال تايمز" تضمن تأييدا للملاحقات القضائية للمحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب في النزاع بين إسرائيل وحماس.

حماس وإسرائيل والولايات المتحدة ينددون بهذه الخطوة

وبينما نددت حماس وإسرائيل والولايات المتحدة بهذه الخطوة للمحكمة الجنائية الدولية، كتب الخبراء أنهم "يتفقون بالإجماع على أن عمل المدعي العام كان صارما ومنصفا ويرتكز على القانون والحقائق".

وأوضحت كلوني في بيانها أن "منهجي ليس تقديم تعليقات متواصلة عن عملي، بل في ترك العمل يتحدث عن نفسه".

وأكدت "عملت في هذه اللجنة لأنني أؤمن بسيادة القانون والحاجة إلى حماية أرواح المدنيين".

وأضافت "القانون الذي يحمي المدنيين خلال الحرب تم تطويره منذ أكثر من 100 عام وينطبق على كل دولة في العالم بغض النظر عن أسباب النزاعات".

المصدر: سكاي نيوز عربية


2024-05-21 || 10:11






مختارات


أوستن: لا دور لواشنطن بحادثة تحطم طائرة رئيسي

مخيم جنين: ارتقاء 7 مواطنين بينهم طبيب ومعلم

اقتحام بلدة سنجل شمال رام الله

اعتقال شابين من نابلس

بوريل: المصدقون على النظام الأساسي للجنائية ملزمون بقرارها

اعتقال أسيرة محررة شمال جنين

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

الطقس: انخفاض على درجات الحرارة

محمد صلاح يودع يورجن كلوب بتغريدة مؤثرة

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 7 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 36 نهاراً و23 ليلاً.

36/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.95