شريط الأخبار
وزير خارجية النرويج: ملتزمون باعتقال نتنياهو إذا صدرت مذكرة بحقه واشنطن بوست توثق 90 استهدافاً إسرائيلياً لمستشفيات القطاع مصطفى يوجه للتعامل مع آثار العدوان على جنين بلينكن: ما من أحد دافع عن إسرائيل مثل بايدن الأمم المتحدة: يجب وقف إراقة الدماء في جنين الجيش الإسرائيلي يبدأ التقدم نحو محور فيلادلفيا الصحة العالمية: استهداف مستشفى كمال عدوان 4 مرات اليوم جنين ومخيمها: إصابات واعتقال مواطنة وتدمير واسع اعتقال شاب غرب نابلس حجاوي وزقوت يبحثان مع الألمان خطط العمل المشترك لبيد: مصادرة معدات أسوشيتد برس عمل جنوني بلينكن: نقف مع إسرائيل لضمان ألا تتكرر أحداث 7 أكتوبر الصحة: إخلاء مستشفى كمال عدوان في القطاع إسرائيل تصادر معدات للأسوشيتد برس نصب بوابة عند حاجز عناب شرق طولكرم اجتماع لمحافظي الشمال في أريحا أبرز ما جاء في جلسة مجلس الوزراء لليوم الـ15: مواصلة إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم كريم خان: وصلني تهديدات.. المحكمة من أجل أفريقيا وبوتين كيف ستواجه إسرائيل عقوبات لاهاي؟
  1. وزير خارجية النرويج: ملتزمون باعتقال نتنياهو إذا صدرت مذكرة بحقه
  2. واشنطن بوست توثق 90 استهدافاً إسرائيلياً لمستشفيات القطاع
  3. مصطفى يوجه للتعامل مع آثار العدوان على جنين
  4. بلينكن: ما من أحد دافع عن إسرائيل مثل بايدن
  5. الأمم المتحدة: يجب وقف إراقة الدماء في جنين
  6. الجيش الإسرائيلي يبدأ التقدم نحو محور فيلادلفيا
  7. الصحة العالمية: استهداف مستشفى كمال عدوان 4 مرات اليوم
  8. جنين ومخيمها: إصابات واعتقال مواطنة وتدمير واسع
  9. اعتقال شاب غرب نابلس
  10. حجاوي وزقوت يبحثان مع الألمان خطط العمل المشترك
  11. لبيد: مصادرة معدات أسوشيتد برس عمل جنوني
  12. بلينكن: نقف مع إسرائيل لضمان ألا تتكرر أحداث 7 أكتوبر
  13. الصحة: إخلاء مستشفى كمال عدوان في القطاع
  14. إسرائيل تصادر معدات للأسوشيتد برس
  15. نصب بوابة عند حاجز عناب شرق طولكرم
  16. اجتماع لمحافظي الشمال في أريحا
  17. أبرز ما جاء في جلسة مجلس الوزراء
  18. لليوم الـ15: مواصلة إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  19. كريم خان: وصلني تهديدات.. المحكمة من أجل أفريقيا وبوتين
  20. كيف ستواجه إسرائيل عقوبات لاهاي؟

المفتي العام يحذر من خطورة حرب دينية تلوح في الأفق

المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية يحذر من حرب دينية تلوح في الأفق بسبب العدوان على المسجد الأقصى من قبل مستوطنين متطرفين وإعاقة دخول المصلين المسلمين إليه.


حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، من حرب دينية تلوح في الأفق لأسباب جلية وعلى رأسها العدوان على المسجد الأقصى، والسماح للمستوطنين المتطرفين باقتحامه، ورفع أعلام إسرائيلية في ساحاته، وتأدية طقوس تلمودية في باحاته، إضافة إلى إعاقة دخول المصلين المسلمين إليه.

وأوضح في بيان صادر عنه، الأربعاء 15.05.2024، أن تصاعد اقتحامات جنود الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى يمثل عدواناً صارخاً يهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني والسياسي، لخلق واقع جديد فيه.

وأكد المفتي، أن هذه الاقتحامات لن تنال من قدسية المسجد الأقصى المبارك، ومن كونه مسجداً للمسلمين وحدهم، لكنها تعبر عن الكثير من أوجه العدوان، محملا سلطات الاحتلال عواقبها التي تزيد نار الكراهية والحقد في المنطقة وتؤججها، وتندرج في إطار إطباق السيطرة الاحتلالية على المسجد الأقصى.

واستنكر، إضاءة أسوار المسجد الإبراهيمي الشريف بعلم الاحتلال، قائلا: إن المس بحرمة المسجدين الأقصى المبارك والإبراهيمي جريمة نكراء، يخالف مقترفوها ما تدعو إليه القيم الدينية من تحريم المس بالأماكن المقدسة المخصصة للعبادة، وتؤكد حرمتها، وتتناقض مع ما تنص عليه القوانين والأعراف الدولية بخصوص احترام مقدسات الآخرين، وعدم المس بها أو بأهلها صوناً لحرية العبادة.

وأشار المفتي، إلى أن سلطات الاحتلال تضرب بعرض الحائط القانون الدولي والوضع التاريخي والقانوني للمسجدين، وتستفز مشاعر حوالي ملياري مسلم في العالم، الأمر الذي ينذر بخطر حقيقي، ويستدعي موقفاً عربياً إسلامياً جاداً.


المصدر: وفا


2024-05-15 || 11:49






مختارات


منذ 6 مايو.. الأونروا تعلن أعداد النازحين قسراً من رفح

بعد موقف الجامعة.. قرار بشأن الاحتجاج من طلاب هارفارد

الخارجية الأميركية: القطاع لا يمكن أن يعود لإدارة الحركة

القبض على مهرب آثار نقلها مع سائق على أنها طرد دواء

أسعار صرف العملات

اعتقال 3 مواطنين من طولكرم

اليوم الـ222: غارات مكثفة على مناطق متفرقة بالقطاع

نكبة فلسطين: 76 عاماً من المجازر والتشريد

مصطفى: سيبقى شعبنا مُتجذراً في أرضه

8745 أسيراً منذ 7 أكتوبر

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتتراوح في نابلس بين 29 نهاراً و20 ليلاً.

29/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.68 5.20 4.00