شريط الأخبار
اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض" العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا" يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد سطو مسلح على فرع بنك غرب رام الله هـآرتـس: قـبـل الغـرق فـي الـوحـل ثـلاثـي الساحـات المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل لوقف إطلاق النار بالقطاع
  1. اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض"
  2. العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر
  3. قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية
  4. ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية
  5. الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع
  6. تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي
  7. التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني
  8. شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا"
  9. يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية
  10. القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً
  11. آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين
  12. دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف
  13. رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها
  14. إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا
  15. بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم
  16. الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم
  17. ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد
  18. سطو مسلح على فرع بنك غرب رام الله
  19. هـآرتـس: قـبـل الغـرق فـي الـوحـل ثـلاثـي الساحـات
  20. المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل لوقف إطلاق النار بالقطاع

أبرز قرارات مجلس الوزراء الجديد في أولى جلساته

مجلس الوزراء يقرر في أولى جلساته، تشكيل عدد من اللجان الوزارية الدائمة، وعلى رأسها اللجنة الوزارية للإصلاح، واللجنة الاجتماعية ولجنة التنمية الاقتصادية ولجنة البنية التحتية ولجنة القدس.


قرر مجلس الوزراء في أولى جلساته التي عقدت، الثلاثاء 02.04.2024، في مدينة رام الله، تشكيل عدد من اللجان الوزارية الدائمة، وعلى رأسها اللجنة الوزارية للإصلاح، بالإضافة إلى اللجنة الاجتماعية الوزارية الدائمة، ولجنة التنمية الاقتصادية الوزارية الدائمة، ولجنة البنية التحتية الوزارية الدائمة، ولجنة القدس الوزارية الدائمة، واللجنة الإدارية الوزارية الدائمة.

كما قرر مجلس الوزراء استحداث مكتب التطوير والإصلاح المؤسسي في ديوان رئيس الوزراء، والذي سيتابع تنفيذ برنامج التطوير والاصلاح.

كما قرر مجلس الوزراء تكليف رؤساء الدوائر الحكومية كلٌ حسب اختصاصه بعقد اجتماعات دورية مع مؤسسات المجتمع المدني لبحث القضايا المشتركة، بما يخدم برامج الحكومة وأهدافها والصالح العام، وخلق آليات فاعلة ومستدامة للتواصل معها.

صرف رواتب الموظفين بنسبة 70% 

وقرر المجلس كذلك صرف رواتب الموظفين بنسبة 70% عن شهر شباط 2024 يوم غد الأربعاء، واعتبار عطلة عيد الفطر من صباح الثلاثاء 9/4 إلى مساء الجمعة 12/4.

وأكد رئيس الوزراء أن لجنة الإصلاح الوزارية الدائمة إلى جانب باقي اللجان تأتي ضمن مهام الحكومة للقيام بإصلاحات مؤسسية واسعة لتحسين الأداء وتوفير خدمات أفضل لأبناء شعبنا.

كما أكد على أولويات الحكومة في المرحلة الحالية والتي ستركز على ثلاث أولويات، هي: تخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة، وتحقيق الاستقرار المالي، وتنفيذ برنامج إصلاح وتطوير أداء المؤسسات الحكومية.

وفي كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأولى، قال مصطفى إن "الحكومة تبذل منذ اللحظة الأولى لتشكيلها جهوداً واتصالات دولية على مدار الساعة لتخفيف معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة، بدءاً بالاحتياجات الطارئة للإغاثة الإنسانية، وانتهاءً بإعادة الإعمار، أمام الحرب الإجرامية والإبادة المتواصلة، كذلك في الضفة التي يتواصل فيها العدوان والقتل والاستيلاء والاعتقالات وإرهاب المستعمرين، وتعيش أوضاعاً أمنيةً واقتصاديةً صعبة".

وأكد رئيس الوزراء على مباشرة الحكومة العمل على تحقيق استقرار الوضع المالي في الأراضي الفلسطينية، بما يحقق الأمن الاقتصادي والاجتماعي، ويحافظ على متانة مؤسساتنا المالية والاقتصادية.

وأضاف: "نعي تماماً أن كافة مجهوداتنا والمخططات للإغاثة وتطوير عمل المؤسسات لن تنجح دون تحقيق الاستقرار المالي، وقد بدأت الحكومة بالضغط مع الوسطاء والشركاء الدوليين لدفع إسرائيل للإفراج عن أموالنا المحتجزة لديها، وهي حق لأبناء شعبنا، واستعادتها تمثل أولوية قصوى."

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأولوية الثالثة للحكومة تتمثل في تنفيذ برنامج عمل طموح لإصلاح وتطوير أداء المؤسسات العامّة من أجل تحقيق المزيد من الإنتاجية، والشفافية والمساءلة من خلال مراجعة وتصويب الكثير من الإجراءات لتحقيق هذا الهدف.

وشدد على ضرورة عمل مؤسساتنا بكفاءة، وأن تقدم الخدمات للمواطنين بكرامة، وأن تكون شفافة وخالية من الفساد، وضمان تقديم الخدمات والحقوق بمستوى يليق بشعبنا، مؤكدا أن كل من ينجح سيكافأ، ومن يخطئ يحاسب.

المصدر: وفا


2024-04-02 || 21:28






مختارات


قبرص: عودة 240 طناً من المساعدات دون تسليمها للقطاع

اعتقال 3 شبان من مخيم جنين على حاجز عسكري

قرارات الحكم المحلي في نابلس

مهاجمة مركبات المواطنين جنوب نابلس

مصطفى يتلقى اتصالا من وزيرة خارجية اليابان

عطلة المدارس في عيد الفطر السعيد

الرئيس: فلسطين وشعبها يقفان إلى جانب الأردن

حادثة "وورلد سنترال كيتشن".. نتنياهو يقدّم تبريره

الوفد الإسرائيلي المفاوض يعود من القاهرة

المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف الرواتب

خامنئي يهدد إسرائيل: سنجعلهم يندمون على هذه الجريمة

هـآرتـس: قـوة عـربية لإدارة القطـاع؟ إنها مجـرد أمنـية!

إسرائيل تعلق على استهداف عمال الإغاثة في القطاع

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو صافياً وحاراً نسبياً وجافاً في الصباح، وفي الظهيرة يطرأ ارتفاع على الرطوبة ونشاط على سرعة الرياح والأجواء مغبرة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و14 ليلاً.

26/ 14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.79 5.34 4.04