شريط الأخبار
أبو عمرو: منحُنا العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يحمي حل الدولتين مجلس الأمن يناقش قبول عضوية كاملة لفلسطين محاصرة مخيم نور شمس اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض" العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا" يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد
  1. أبو عمرو: منحُنا العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يحمي حل الدولتين
  2. مجلس الأمن يناقش قبول عضوية كاملة لفلسطين
  3. محاصرة مخيم نور شمس
  4. اعتقال المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بادعاء "التحريض"
  5. العملة الإسرائيلية عند أدنى مستوى في 5 أشهر
  6. قائد بالحرس الثوري: إيران قد تراجع عقيدتها النووية
  7. ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية في قلقيلية
  8. الثقافة: تدمير 32 مؤسسة ثقافية كلياً وجزئياً في القطاع
  9. تنمية طولكرم تبحث مع الاقتصاد الوطني دعم مشاريع التمكين الاقتصادي
  10. التعليم العالي: نتائج مسابقة البحث العلمي القانوني
  11. شنك يكرم الفائزات بمسابقة "شجرة السماء بعيون طلبتنا"
  12. يعبد: إصابة فتاة بكسور جراء دعسها بآلية عسكرية
  13. القطاع: ارتقاء 33.970 مواطناً
  14. آكشن إيد تدعو لمحاسبة المستوطنين
  15. دغلس يبحث مع الدفاع المدني استعدادات التعامل مع الصيف
  16. رايتس ووتش: إسرائيل مسؤولة عن عنف مستوطنيها
  17. إسـرائيـل سـتـرد.. وسـتـواجـه الـنـتـائـج وحـدهــا
  18. بلدية النصيرات: تدمير 25 ألف متر مربع من المخيم
  19. الضفة: اعتقال 40 مواطناً بيوم
  20. ضربة إسرائيل الانتقامية.. لن تتم قبل هذا الموعد

افتتاح مركز بيتونيا لحماية النساء المعنفات

وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني يفتتح مركز بيتونيا لحماية النساء المعنفات في الضفة الغربية، ليكون أول مركز متخصص في حماية النساء المستثنيات من خدمات مراكز الحماية الأخرى، في خطوة تهدف إلى توفير الحماية والدعم النفسي والاجتماعي لهن.


افتتح وزير التنمية الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال أحمد مجدلاني، الأربعاء 20.3.2024، مركز بيتونيا لحماية النساء المعنفات، بحضور ومشاركة ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ماريس جيموند، وممثل القنصلية السويدية، ورئيس بلدية بيتونيا ضياء قرط.

وقال مجدلاني، في كلمته، "تعد هذه التجربة هي الأولى من نوعها في قطاع حماية النساء المعنفات في فلسطين، وسنضع الجهود كافة لدعم هذا المركز، ولتقديم خدماته على أكمل وجه".

وأوضح أن إنشاء المركز يأتي التزاما من الوزارة بعدم "ترك أحد خلف الركب"، لا سيما الفئات الأكثر تهميشا، والتي تم استثناؤها من نظام التحويل الوطني، إضافة الى التزام الشركاء والمؤسسات الحكوميّة وغير الحكوميّة، بمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي بكافة أشكاله، ومستوياته وتوفير الحماية، والأمن، والأمان للنساء، والفتيات، وحماية كافة حقوقهن.

وتابع "سيباشر المركز عمله من الآن في تأمين وتوفير الحماية، والتأهيل، وإعادة الدمج للنساء المستثنيات من خدمات مراكز الحماية، خاصة النساء اللاتي يتعرضن للتمييز الجندري والعنف المبني على النوع الاجتماعي. 

وأشار إلى أن المركز سيقدم خدمات متعددة تستجيب لظروف واحتياجات المستفيدات، وتجمع بين الوقاية وتوفير الحماية، وتمكين النساء، وكذلك برنامج لتأهيل المستفيدات للانخراط الصحي السليم في المجتمع، وتوعية المجتمع، ورفع الوعي المجتمعي، نحو تغيير الثقافة الذكورية، والأفكار النمطية والسلوكية السائدة، فيما يتعلق بالعنف تجاه النساء في المجتمع الفلسطيني. 

بدورها، قالت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ماريس جيموند "ندرك أن الأوضاع التي تعيشها فلسطين صعبة للغاية، لكننا سنتعاون معكم من أجل توفير خدمات الحماية، والرعاية خاصة للفئات المهمشة، مثمنة جهود الوزارة بإنشاء المركز". 

 

المصدر: وفا


2024-03-20 || 14:48






مختارات


الهيئة: استمرار سياسة التصعيد والتنكيل بالأسرى

هآرتس: الحركة في سياق "استراتيجية الامتدادات" الإيرانية

مضايقات إسرائيلية ممنهجة لموظفي الأونروا بالضفة

اليابان.. انتشار قياسي لبكتيريا قاتلة والحكومة تفتش عن السبب

القطاع: بالكاد يحصل المواطن على 3-15 لتر من المياه يومياً

واشنطن تدرس "عدة بدائل" لاجتياح رفح

اجتياح الشفاء: الحركة بعيدة عن الاستسلام

الضفة: اعتقال 7700 مواطن منذ 7 أكتوبر

مستوطنون يعتدون على شابين في بورين

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو صافياً وحاراً نسبياً وجافاً في الصباح، وفي الظهيرة يطرأ ارتفاع على الرطوبة ونشاط على سرعة الرياح والأجواء مغبرة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و14 ليلاً.

26/ 14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.79 5.34 4.04