شريط الأخبار
مصطفى يبحث مع وزير خارجية إسبانيا جهود وقف العدوان الولايات المتحدة تقترح طرفاً ثالثاً للسيطرة على معبر رفح التعليم العالي وجودة البيئة تختتمان ورشاً توعوية بيئية إزالة آثار العدوان على جنين ومخيمها إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع تدخلات إطفائية بلدية نابلس إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج انتقاد أميركي غير مسبوق.. "إسرائيل تهدر فرصة النصر" ارتفاع طفيف على أسعار تكاليف البناء خلال نيسان
  1. مصطفى يبحث مع وزير خارجية إسبانيا جهود وقف العدوان
  2. الولايات المتحدة تقترح طرفاً ثالثاً للسيطرة على معبر رفح
  3. التعليم العالي وجودة البيئة تختتمان ورشاً توعوية بيئية
  4. إزالة آثار العدوان على جنين ومخيمها
  5. إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش
  6. محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع
  7. تدخلات إطفائية بلدية نابلس
  8. إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع
  9. إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا
  10. إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا
  11. التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب
  12. لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم
  13. لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  14. توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل
  15. اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم
  16. النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات
  17. إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية
  18. السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج
  19. انتقاد أميركي غير مسبوق.. "إسرائيل تهدر فرصة النصر"
  20. ارتفاع طفيف على أسعار تكاليف البناء خلال نيسان

الرئيس يستقبل رئيس جمهورية غينيا بيساو

رئيس دولة فلسطين محمود عباس يستقبل رئيس جمهورية غينيا بيساو عمر سيسوكو إمبالو، ويطلعه على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.


استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الاثنين 04.03.2024، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، رئيس جمهورية غينيا بيساو، عمر سيسوكو إمبالو.

واستعرض الرئيسان، حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.

وعقد الرئيس، والرئيس الضيف جلسة مباحثات ثنائية، تناولت آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين.

وأطلع الرئيس، رئيس غينيا بيساو، على تطورات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة التي تُشن على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وكذلك وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين في الضفة، مشددا على ضرورة الإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها حكومة الاحتلال.

الرئيس يجدد رفض تهجير الفلسطينيين

وجدد الرئيس رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة الغربية، بما فيها القدس، مشددا على أنه لا حل أمنيا أو عسكريا لقطاع غزة، وأن غزة هي جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات السلطات الإسرائيلية في فصل القطاع عن الضفة بما فيها القدس أو إعادة احتلاله، أو اقتطاع أي جزء منه.

وأكد الرئيس أن الأمن والسلام يتحققان من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، بعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش جميع شعوب المنطقة بأمن وسلام وحسن جوار.

الرئيس يثمن مواقف الاتحاد الإفريقي 

وقدم الرئيس الشكر للرئيس إمبالو على مواقف غينيا بيساو في المحافل الدولية الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدا حرصه على العمل على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية، القائمة على الأخوة والتعاون.

كما ثمن الرئيس، مواقف الاتحاد الإفريقي والدول الإفريقية الصديقة التي وقفت وتقف دوما إلى جانب الحق والعدل والحرية وتحقيق السلام العادل القائم على قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، لإنهاء الاحتلال وتجسيد آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته إلى الحرية والاستقلال، بما يؤدي إلى السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

الرئيس يقلد إمبالو بالقلادة الكبرى من وسام دولة فلسطين

وقلد الرئيس إمبالو، بالقلادة الكبرى من وسام دولة فلسطين، تقديرا لدوره المتميز في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين فلسطين وغينيا بيساو، وتثمينا لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله.

وكان الرئيس إمبالو قد وضع إكليلا من الزهور على ضريح ياسر عرفات، قبيل لقائه الرئيس محمود عباس.

المصدر: وفا


2024-03-04 || 13:45






مختارات


القطاع: ارتقاء 13.430 طفلاً منذ 7 أكتوبر

رصد مليون إصابة بأمراض معدية في القطاع

إغلاق طرق فرعية شمال غرب نابلس

برشلونة يكتفي بالتعادل مع بيلباو

يوم طبي مجاني في بلدة بيتا

الضفة: 180 ألف عامل يشكون عسر الحال

اشتية: إسرائيل تتحدى العالم بجرائمها

دمار كبير في البنية التحتية في مخيم نور شمس

بسبب دوار النابلسي.. بايدن رفض الحديث هاتفيا مع نتنياهو

القطاع: ارتقاء 30534 مواطناً

التصدي لقوات إسرائيلية حاولت التسلل للأراضي اللبنانية

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و17 ليلاً.

32/ 17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.66 5.17 3.97