شريط الأخبار
  1. تشكيل لجنة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب
  2. اعتقال مواطن من سلواد
  3. أبرز ردود الفعل الدولية على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
  4. مظاهرات في المطار قبيل مغادرة نتنياهو إلى واشنطن
  5. الجيش يأمر بإخلاء أجزاء من خان يونس
  6. القبض على المشتبه به بقتل لاعب مركز شباب بلاطة
  7. أسعار الذهب والفضة
  8. اليوم الـ290: قصف مكثف على خانيونس
  9. تخللتها مواجهات واشتباكات: حملة اعتقالات بالضفة
  10. كواليس اللحظات الأخيرة لقرار بايدن.. بيانات ورسالة ومفاجأة
  11. ترامب يشكك في إصابة بايدن بكورونا.. ويؤكد: تمت الإطاحة به
  12. ترامب يوجه نداء لمؤيديه.. ويتحدث عن "استعادة البيت الأبيض"
  13. البيت الأبيض يشيد بإنجازات بايدن.. ويؤكد إكمال فترة ولايته
  14. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  15. كامالا هاريس: "أنوي الفوز"
  16. نتنياهو يقرر إرسال وفد التفاوض إلى الدوحة
  17. أسعار صرف العملات
  18. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  19. الطقس: أجواء شديدة الحرارة
  20. ألبانيز: يجب محاسبة المستوطنين العنيفين بالضفة

الهيئة: 50 أسيراً في حوارة يعانون ظروفاً قاسية

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن الأسرى في مركز توقيف حوارة يعانون من ظروف قاسية والاكتظاظ بسبب الاعتقالات اليومية المتواصلة.


قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن مركز توقيف حوارة يشهد حالة من الاكتظاظ، وذلك بسبب الاعتقالات المكثفة والمتواصلة التي يشنها الجيش الإسرائيلي يوميا، إذ بلغ العدد الإجمالي للمحتجزين (50 معتقلا).

وأضافت في بيان صدر عنها، الاثنين 12.02.2024، أن مركز توقيف حوارة يعتبر من مراكز التوقيف والتحقيق التي تشهد حركة متواصلة من حالات اعتقال جديدة، ونقل المعتقلين الأقدم إلى معتقلات وسجون أخرى.

وأوضحت، أن مركز توقيف وتحقيق حوارة سيئ للغاية، حيث قذارة الغرف والأغطية وساحة الفورة التي تنتشر فيها الحفر الممتلئة بمياه الأمطار والطين، والغرف والنوافذ تتضمن فتحات يدخل منها البرد والشتاء بسهولة وعلى مدار الساعة، والحمامات – المراحيض داخل الغرف مكشوفة، والطعام سيئ كما ونوعا، وتعمد إذلال المعتقلين وإهانتهم والاعتداء عليهم، وحرمان المرضى من الأدوية والعلاجات.

الهيئة تنقل شهادة أسيرين تعرضا للتعذيب أثناء الاعتقال

وبينت الهيئة أن محاميها تمكن من زيارة المعتقلين (ي. س/ ن. ش – لا نكشف عن أسماء المعتقلين حفاظا على سلامتهم) المحتجزين في حوارة، ونقل شهادتهما، إذ إن المعتقل الأول قال "اعتُقلت من منزلي قبل أسبوع بعد اقتحام الجيش والشرطة له، وتفتيشه والعبث بمحتوياته وتخريبه، وتعرضت للاعتداء والتنكيل، إذ أخبرتهم بخضوعي لعملية جراحية قبل أيام قليلة، فتعمدوا ضربي على مكانها وعلى أسفل بطني، وبعد ذلك تم تعصيبي وتكبيل يدي واعتقالي، وخلال إدخالي في المركبة العسكرية، تعمد الجنود شد العصبة على عيني وزيادة رقعتها على وجهي، وهي عبارة عن قطعة قماش بيضاء مخططة بالأسود".

أما المعتقل الثاني، فقال: "قامت قوات من الجيش والشرطة الإسرائيليين بمداهمة منزلي وتفتيشه والعبث بمحتوياته وتخريبه، ومن ثم قامت باعتقالي وتعصيبي وتكبيل يدي بمربط بلاستيكي ذي حواف حادة، وتم شده بإحكام حتى احمرت يداي وتورمتا".

وأعربت الهيئة عن قلقها من استفراد الجيش بمعتقلينا ومعتقلاتنا في كل السجون والمعتقلات، في ظل تخلي المؤسسات الحقوقية والإنسانية عن واجباتها تجاههم، ما يجعل من استهدافهم والانتقام منهم روتينا يوميا مقلقا ومتصاعدا.

المصدر: وفا


2024-02-12 || 11:56

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من المعدل بحدود 5 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 34 نهاراً و23 ليلاً.

34/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.96