1. جنوب إفريقيا: الدولُ القوية تفلت من العقاب حتى ولو...
  2. نتنياهو يطرح خطته الخاصة باليوم التالي للحرب
  3. مصادر: كل ما أشيع بشأن تقدم المفاوضات غير حقيقي
  4. أسعار صرف العملات
  5. اليوم الـ140 للحرب على القطاع
  6. البنك الدولي: القطاع خسر أكثر من 80% من اقتصاده
  7. مستوطنون يحرقون مركبة في بورين جنوب نابلس
  8. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  9. أسباب الاستيقاظ ليلا وكيفية التخلص منه
  10. مفوض الأونروا: وصلنا إلى "نقطة الانهيار"
  11. إصابة شاب في مخيم الجلزون شمال رام الله
  12. اقتحام قرى شمال شرق جنين
  13. اقتحام مدينة نابلس
  14. اعتقال مواطنين من طولكرم
  15. ارتقاء طفل متأثراً بإصابته في جنين
  16. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة
  17. وفاة رضيعة في بيت فوريك
  18. ارتقاء 40 مواطناً في قصف وسط القطاع
  19. مستوطنون يطلقون النار داخل قرية الناقورة
  20. الرئيس يستقبل رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

الهيئة: 50 أسيراً في حوارة يعانون ظروفاً قاسية

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن الأسرى في مركز توقيف حوارة يعانون من ظروف قاسية والاكتظاظ بسبب الاعتقالات اليومية المتواصلة.


قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن مركز توقيف حوارة يشهد حالة من الاكتظاظ، وذلك بسبب الاعتقالات المكثفة والمتواصلة التي يشنها الجيش الإسرائيلي يوميا، إذ بلغ العدد الإجمالي للمحتجزين (50 معتقلا).

وأضافت في بيان صدر عنها، الاثنين 12.02.2024، أن مركز توقيف حوارة يعتبر من مراكز التوقيف والتحقيق التي تشهد حركة متواصلة من حالات اعتقال جديدة، ونقل المعتقلين الأقدم إلى معتقلات وسجون أخرى.

وأوضحت، أن مركز توقيف وتحقيق حوارة سيئ للغاية، حيث قذارة الغرف والأغطية وساحة الفورة التي تنتشر فيها الحفر الممتلئة بمياه الأمطار والطين، والغرف والنوافذ تتضمن فتحات يدخل منها البرد والشتاء بسهولة وعلى مدار الساعة، والحمامات – المراحيض داخل الغرف مكشوفة، والطعام سيئ كما ونوعا، وتعمد إذلال المعتقلين وإهانتهم والاعتداء عليهم، وحرمان المرضى من الأدوية والعلاجات.

الهيئة تنقل شهادة أسيرين تعرضا للتعذيب أثناء الاعتقال

وبينت الهيئة أن محاميها تمكن من زيارة المعتقلين (ي. س/ ن. ش – لا نكشف عن أسماء المعتقلين حفاظا على سلامتهم) المحتجزين في حوارة، ونقل شهادتهما، إذ إن المعتقل الأول قال "اعتُقلت من منزلي قبل أسبوع بعد اقتحام الجيش والشرطة له، وتفتيشه والعبث بمحتوياته وتخريبه، وتعرضت للاعتداء والتنكيل، إذ أخبرتهم بخضوعي لعملية جراحية قبل أيام قليلة، فتعمدوا ضربي على مكانها وعلى أسفل بطني، وبعد ذلك تم تعصيبي وتكبيل يدي واعتقالي، وخلال إدخالي في المركبة العسكرية، تعمد الجنود شد العصبة على عيني وزيادة رقعتها على وجهي، وهي عبارة عن قطعة قماش بيضاء مخططة بالأسود".

أما المعتقل الثاني، فقال: "قامت قوات من الجيش والشرطة الإسرائيليين بمداهمة منزلي وتفتيشه والعبث بمحتوياته وتخريبه، ومن ثم قامت باعتقالي وتعصيبي وتكبيل يدي بمربط بلاستيكي ذي حواف حادة، وتم شده بإحكام حتى احمرت يداي وتورمتا".

وأعربت الهيئة عن قلقها من استفراد الجيش بمعتقلينا ومعتقلاتنا في كل السجون والمعتقلات، في ظل تخلي المؤسسات الحقوقية والإنسانية عن واجباتها تجاههم، ما يجعل من استهدافهم والانتقام منهم روتينا يوميا مقلقا ومتصاعدا.

المصدر: وفا


2024-02-12 || 11:56

وين أروح بنابلس؟

2024 02

يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 18 نهاراً 10 ليلاً.

18/ 10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.63 5.13 3.93