شريط الأخبار
80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم أحمد الناعوق: إسرائيل قتلت عائلتي بأكملها بالقطاع شمال القطاع: ثلاثة من بين أربعة مواطنين يشربون مياهاً ملوثة إسرائيل تدمر أكبر أنفاق القطاع من يحدد أسعار اللحوم في الأسواق؟ نابلس: السجن 15 عاماً لمدان بالاتجار بالمخدرات القطاع: ارتقاء 30.631 مواطناً "أطفال الجائحة" يظهرون تغيّرات بيولوجية مذهلة مناقشة انضمام نابلس إلى قائمة التراث العالمي الشرطة: اختطاف فتى شمال طولكرم تربية قباطية تطلق مشروع تحدي القراءة العربي ما الذي يعنيه تاريخ الصلاحية المكتوب على أغلفة الأطعمة؟ أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  1. 80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة
  2. تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم
  3. الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ
  4. الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه
  5. المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار
  6. اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر
  7. تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين
  8. الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم
  9. أحمد الناعوق: إسرائيل قتلت عائلتي بأكملها بالقطاع
  10. شمال القطاع: ثلاثة من بين أربعة مواطنين يشربون مياهاً ملوثة
  11. إسرائيل تدمر أكبر أنفاق القطاع
  12. من يحدد أسعار اللحوم في الأسواق؟
  13. نابلس: السجن 15 عاماً لمدان بالاتجار بالمخدرات
  14. القطاع: ارتقاء 30.631 مواطناً
  15. "أطفال الجائحة" يظهرون تغيّرات بيولوجية مذهلة
  16. مناقشة انضمام نابلس إلى قائمة التراث العالمي
  17. الشرطة: اختطاف فتى شمال طولكرم
  18. تربية قباطية تطلق مشروع تحدي القراءة العربي
  19. ما الذي يعنيه تاريخ الصلاحية المكتوب على أغلفة الأطعمة؟
  20. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

الرئيس يتلقى اتصالاً من نائبة الرئيس الأمريكي

الرئيس الفلسطيني يبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، ويؤكد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان على الشعب الفلسطيني.


تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الاثنين 04.12.2023، اتصالا هاتفيا من نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس.

وجرى خلال اللقاء، بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على الشعب، إذ أكد الرئيس ضرورة الوقف الفوري للعدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتجنيب المدنيين ويلات القصف والدمار اللذين تقوم بهما آلة القتل الإسرائيلية.

وشدد الرئيس، على أهمية مضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها على علاج الآلاف الجرحى وتقديم خدماتها إلى أبناء الشعب الفلسطيني.

وجدد الرئيس، التأكيد على رفض ومنع التهجير القسري لأبناء شعبنا الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس، مشدداً على ضرورة تدخل الجانب الأميركي لمنع ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرون الإرهابيون من اعتداءات وجرائم قتل، وهدم للمنازل، وطرد للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس ومناطق الأغوار التي تشهد ضما صامتا ومخططا له.

وأشار الرئيس، إلى أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات السلطات الإسرائيلية في فصل، أو احتلال أو اقتطاع أو عزل أي جزء من قطاع غزة، مشدداً على ضرورة الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، وأننا لن ولم نتخلَّ عن أبناء الشعب الفلسطنيي في قطاع غزة.

وأكد الرئيس عباس، للسيدة نائب الرئيس الأميركي كامالا هاريس الاستعداد للعمل من أجل تنفيذ حل الدولتين المستند إلى قرارات الشرعية الدولية، بدءا بحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن، وعقد المؤتمر الدولي للسلام، من أجل توفير الضمانات الدولية والجدول الزمني للتنفيذ، وتولي كامل المسؤولية عن كامل الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، مؤكدا أن السلام والأمن يتحققان من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن كامل أرض دولة فلسطين على خطوط عام 1967، بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين وعودتهم وفق قرار 194، مؤكدا أن الحلول الأمنية والعسكرية أثبتت فشلها، ولن تحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.

المصدر: وفا


2023-12-04 || 09:48






مختارات


سلسلة غارات على مناطق متفرقة من القطاع

ارتقاء شابين في قلقيلية

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

مصرع شاب بحادث سير ذاتي في جنين

الطقس: أجواء ربيعية الاثنين

البابا يأسف لانتهاء الهدنة في غزة

الجيش الإسرائيلي يتوغل شرق خان يونس

أغنيات إسرائيلية تدعو لقتل بيلا حديد وحرق غزة

وين أروح بنابلس؟

2024 03

يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها العام، وتتراوح في نابلس 19 نهاراً و10 ليلاً.

19/ 10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.58 5.04 3.88