الهيئة: أسرى مجدو يعانون أوضاعاً صعبة
يعاني الأسرى في سجن مجدو من ظروف حياتية صعبة ناتجة عن السياسات الانتقامية من إدارة السجون الإسرائيلية.
قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، الخميس 14.09.2023، إن الأسرى في سجن مجدو يعانون أوضاعا حياتية صعبة ومعقدة، ناتجة عن السياسات الانتقامية والتعسفية المتبعة من قبل إدارة السجون الإسرائيلية، جراء الاكتظاظ الكبير الناتج عن الاعتقالات المتواصلة والمتصاعدة بشكل يومي.
وأوضحت الهيئة أن سجن مجدو من بين أكثر السجون معاناة جراء الاكتظاظ المتواصل، تحديدا في أقسام المعبار، حيث يوميا يتم ادخال أسرى جدد، وهذا يترتب عليه الكثير من الأمور والإجراءات والمستلزمات الحياتية، وبالتالي أصبح السجن يعاني من ضغط كبير جراء الاستمرار في الاعتقالات حيث أن المتوسط لكل قسم في السجن ارتفع من 72 أسيرا إلى 182 أسيرا.
وبينت الهيئة أن الارتفاع في أعداد الأسرى والمعتقلين الجدد ألقى بظلاله على الأسرى المرضى الذين يحتاجون مراجعة العيادات وتلقي الأدوية وتلمس المعاناة الناتجة عن ذلك بالنظر إلى الأسرى الذين يعانون من أوجاع الأسنان، حيث أصبح هناك مماطلة في مواعيد علاجهم.
وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتكثيف زياراتها للسجون والمعتقلات، والالتقاء بالأسرى الجدد في مراكز التحقيق والتوقيف والمعابر الرئيسية في السجون والمعتقلات.
المصدر: هيئة شؤون الأسرى
2023-09-14 || 13:03