شريط الأخبار
نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً مصدر: مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل بالعدل الدولية محو 1400 منزل في رفح خلال شهر ارتقاء 15 مواطناً في قصف إسرائيلي على جباليا الحركة: أجهزنا على 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح الهيئة: إدارة ريمون تتجاهل متابعة الأسرى المرضى مصرع مواطن بحادث سير ذاتي في ضواحي القدس
  1. نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار
  2. وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض
  3. جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون
  4. حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها
  5. فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها
  6. قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن
  7. ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر
  8. النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا
  9. مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت
  10. كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم
  11. سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل
  12. انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة
  13. الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب
  14. القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً
  15. مصدر: مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل بالعدل الدولية
  16. محو 1400 منزل في رفح خلال شهر
  17. ارتقاء 15 مواطناً في قصف إسرائيلي على جباليا
  18. الحركة: أجهزنا على 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح
  19. الهيئة: إدارة ريمون تتجاهل متابعة الأسرى المرضى
  20. مصرع مواطن بحادث سير ذاتي في ضواحي القدس

يوم واحد فقط من الوجبات السريعة يضعف مناعتك

قد يحاول البعض التحايل على أنفسهم وتناول الكثير من الوجبات السريعة في يوم واحد فقط، اعتقاداً منهم أن ذلك لن يضر. غير أن باحثين ألمان توصلوا إلى أن تناول الوجبات السريعة ليوم واحد فقط، يضعف جهاز المناعة. فكيف يحدث ذلك؟


يتضمن نمط الحياة الصحي عدة أمور، من بينها ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن. هذا  النظام الغذائي يجب أن لا يقتصر على منتجات الوجبات السريعة، مثل البيتزا أو البطاطس المقلية أو البرغر. ربما يدرك معظم الناس أنه يجب عليهم الابتعاد عن تناول الكثير من الأطعمة الدهنية أو المعالجة بشكل كبير. ولذلك هناك عادة فحواها أن هناك يوما واحدا فقط يأكلون فيه طعاما غير صحي. ولكن دراسة حديثة أظهرت أنخطأ ذلك.

الدراسة الحديثة التي أجراها مستشفى جامعة هامبورغ إيبندورف، والتي كشفت  نتائجها الآن، أظهرت أنه حتى يوم واحد من تناول الوجبات السريعة يمكن أن يكون كافياً للإضرار بالصحة ويضعف جهاز المناعة، كما نقل موقع مجلة "فوكوس" الألمانية.

"أيام الغش" في النظام الغذائي تدمر مناعتك!

وفي الدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة "Nature Immunology"، وجد الباحثون - من خلال الاختبارات التي أجريت على الفئران في المختبر، وبعد ذلك على البشر- أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن تكون له عواقب على جهاز المناعة في الجسم. وبحسب ما جاء في موقع مجلة "فوكوس" الألمانية: "لقد طلب الفريق، تحت إشراف  نيكولا غاغلياني، من المشاركين تناول نظام غذائي غني بالألياف لمدة خمسة أيام. ثم تناولوا نظاما غذائيا غنيا بالدهون ومنخفض الألياف لمدة خمسة أيام أخرى".

وبسبب قلة تناول الألياف وارتفاع نسبة الدهون، فإن الخلايا المهمة في الجهاز المناعي تقلل من عملها خلال فترة زمنية قصيرة جدا. ووفقا للدراسة، فإن هذا يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بالعدوى. الأطعمة كثيرة الدهون غالبا ما تؤدي إلى مشاكل في المعدة.

التأثيرات على الجهاز المناعي كانت مؤقتة 

بيد أن الخبر الجيد هو أن التأثيرات على الجهاز المناعي كانت مؤقتة فقط. وفي حالة تم استهلاك المزيد من الألياف مرة أخرى، تتعافى الخلايا. "في دراستنا، تمكنا من إظهار مدى تزامن سلوكنا الغذائي مع ردود أفعالنا المناعية، وكيف أن التحول إلى الإفراط في تناول الطعام على المدى القصير يؤدي إلى ضعف سريع في جهاز المناعة"، كما يوضح المشرف على الدراسة غاغلياني.

وخلص الباحثون إلى أن ما يسمى بـ "أيام الغش"، أي عندما يتم استهلاك الكثير من الوجبات السريعة في يوم واحد، يمكن أن تكون له عواقب صحية. وسلطت البيانات الضوء على مدى سرعة وعمق تأثير خياراتنا الغذائية اليومية على صحتنا.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2023-09-13 || 16:19






مختارات


دويكات: السلطة لم تتسلم أي معدات عن طريق إسرائيل

22 أسيراً معتقلاً قبل توقيع اتفاقية أوسلو

بوتين يستقبل كيم في قاعدة فضائية

الاقتصاد: دمغ 1.5 طن خلال آب

استقرار الدولار وتراجع الين

صدور كتيب قانون العقوبات في الجريدة الرسمية

أسامة النجار: أنا على رأس عملي

نمر عبد الواحد رئيساً للإدارة المالية لباديكو

قبول استقالة مجلس بلدي نابلس

ليبيا: الأمم المتحدة تحشد المساعدات وتوقعات بارتفاع الضحايا

زلزال المغرب: 2901 قتيل

مواصفات هواتف آيفون 15 الجديدة

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.70 5.22 4.03