شريط الأخبار
أبرز عناوين الصحف الفلسطينية قبل لقاء بايدن.. نتنياهو يتحدث عن علاقة "أقوى حليف" الأونروا: الجيش الإسرائيلي أطلق النار على قافلة أممية متجهة للقطاع بوريل: لا يمكن مواصلة التعاون مع إسرائيل بشكل طبيعي القبض على مشتبه به ثانٍ بقتل شاب من مخيم بلاطة مستوطنون يقتحمون الأقصى بلدية حوارة: هام للمتضررين من الاعتداءات تشكيل لجنة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب اعتقال مواطن من سلواد أبرز ردود الفعل الدولية على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي مظاهرات في المطار قبيل مغادرة نتنياهو إلى واشنطن الجيش يأمر بإخلاء أجزاء من خان يونس القبض على المشتبه به بقتل لاعب مركز شباب بلاطة أسعار الذهب والفضة اليوم الـ290: قصف مكثف على خانيونس تخللتها مواجهات واشتباكات: حملة اعتقالات بالضفة كواليس اللحظات الأخيرة لقرار بايدن.. بيانات ورسالة ومفاجأة ترامب يشكك في إصابة بايدن بكورونا.. ويؤكد: تمت الإطاحة به ترامب يوجه نداء لمؤيديه.. ويتحدث عن "استعادة البيت الأبيض" البيت الأبيض يشيد بإنجازات بايدن.. ويؤكد إكمال فترة ولايته
  1. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  2. قبل لقاء بايدن.. نتنياهو يتحدث عن علاقة "أقوى حليف"
  3. الأونروا: الجيش الإسرائيلي أطلق النار على قافلة أممية متجهة للقطاع
  4. بوريل: لا يمكن مواصلة التعاون مع إسرائيل بشكل طبيعي
  5. القبض على مشتبه به ثانٍ بقتل شاب من مخيم بلاطة
  6. مستوطنون يقتحمون الأقصى
  7. بلدية حوارة: هام للمتضررين من الاعتداءات
  8. تشكيل لجنة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب
  9. اعتقال مواطن من سلواد
  10. أبرز ردود الفعل الدولية على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
  11. مظاهرات في المطار قبيل مغادرة نتنياهو إلى واشنطن
  12. الجيش يأمر بإخلاء أجزاء من خان يونس
  13. القبض على المشتبه به بقتل لاعب مركز شباب بلاطة
  14. أسعار الذهب والفضة
  15. اليوم الـ290: قصف مكثف على خانيونس
  16. تخللتها مواجهات واشتباكات: حملة اعتقالات بالضفة
  17. كواليس اللحظات الأخيرة لقرار بايدن.. بيانات ورسالة ومفاجأة
  18. ترامب يشكك في إصابة بايدن بكورونا.. ويؤكد: تمت الإطاحة به
  19. ترامب يوجه نداء لمؤيديه.. ويتحدث عن "استعادة البيت الأبيض"
  20. البيت الأبيض يشيد بإنجازات بايدن.. ويؤكد إكمال فترة ولايته

سيدات بايرن يتربعن أيضا على عرش الدوري الألماني

بفوز مثير ضمنت لاعبات كرة القدم للسيدات في نادي بايرن ميونيخ تفوقهن في سباق البطولة على مطارداتهن من فريق فولفسبورغ، في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني للسيدات. كانت بطولة خاصة جدا للمدرب وكذلك لإحدى لاعبات الفريق.


كانت واحدة من تلك اللحظات المميزة التي تحدث في كرة القدم: ساكي كوماغاي، من بين الجميع هي التي أعطت بايرن ميونيخ تقدما مبكرا في اللقاء ضد نادي توربينه بوتسدام الهابط للدرجة الثانية. في الجولة 22 والأخيرة من الدوري الألماني للسيدات. هدفها هدّأ أعصاب زميلاتها في الأمتار الأخيرة من سباق البطولة. مع تقدم البافاريات بنقطتين على مطارداتهن من فولفسبورغ، كانت لاعبات فريق بايرن ميونيخ بحاجة للفوز من أجل انتزاع لقب الدوري، بغض النظر عن نتيجة لقاء فولفسبورغ مع فرايبورغ.

الشيء نفسه كان يحتاجه مثلا فريق  بوروسيا دورتموند في دوري الرجال، ولكنه لم ينجح في هذه المهمة في ختام موسم الدوري الألماني للرجال، ليذهب اللقب لصالح فريق الرجال في بايرن ميونيخ.

ربما كان هذا المصير المرّ الذي عاشه دورتموند هو الذي حفّز اللاعبة كوماغاي لتوضيح الأمور في وقت مبكر. فمع أول ركلة ركنية لفريقها، تقدمت إلى الأمام وسددت الكرة، التي حولتها لها اللاعبة الدولية لينا ماغول، باتجاه القائم البعيد (الدقيقة 4). ثم سجلت كوماغاي، التي تلعب مباراتها الأخيرة مع البايرن، مرة أخرى في الشوط الثاني، حينما أحرزت الهدف التاسع. وفي النهاية أشارت النتيجة إلى فوز كاسح لبايرن ميونيخ 11- 1. وبالتالي فإن فوز سيدات فولفسبورغ على فرايبورغ 2-1 كان أمرا جانبيا.

انضمت كوماغاي، التي فازت بكأس العالم مع منتخب اليابان في عام 2011، إلى ميونيخ في عام 2021 قادمة من أولمبيك ليون، أفضل فريق في أوروبا، لتفوز أيضا بالألقاب مع بايرن. وقد نجحت في ذلك في مباراتها رقم 64. لقد لعبت دورا رئيسيا في تتويج بايرن  باللقب الرابع في بطولة ألمانيا للسيدات، منذ تأسيس الدوري الألماني في عام 1990.كقائدة لخط الدفاع، كانت كوماغاي مسؤولة بشكل أساسي عن نجاح بايرن في إنهاء الموسم كأفضل دفاع مع تلقيه سبعة أهداف فقط. كما تمكنت النجمة اليابانية من تسجيل ثلاثة أهداف لفريقها؛ اثنان منها في مباراتها الأخيرة.

المدرب ألكسندر شتراوس ينجح في صنع التغيير

كانت أيضا مباراة خاصة لمدرب كوماغاي، ألكسندر شتراوس. فها هو ينجح في عامه الأول مع ميونيخ، من التتويج بالبطولة. بدأ المدرب النرويجي، البالغ من العمر الآن 47 عاما مسيرته التدريبية في وطنه مع فرق الرجال، في البداية في الدوريات الدنيا، حيث نجح كمدرب مساعد. وفي وقت لاحق، أحضره مدربه السابق إلى سلسلة النخبة كمساعد لنادي شترومغودسيت الذي يلعب في الدرجة الأولى. عمل شتراوس بداية كمدرب مساعد، ثم كمتخصص في تطوير اللاعبين. وفي عام 2017، غادر شترومغودسيت وانتقل إلى تدريب النساء. وصار المدير الفني لفريق زاندفيكن للسيدات في الدرجة الأولى لموسم واحد، ثم تولى منصب المدير الفني لمنتخب النرويج تحت 23 سنة للسيدات، وبعد ذلك المنتخب الوطني النرويجي للشابات تحت 19 سنة.

وفي النهاية، عاد إلى فريق زاندفيكن، وفاز في عام 2021 مع الفريق القادم من مدينة بيرغن في غرب النرويج، بأول بطولة في تاريخ النادي. وفي عام 2022، اندمج نادي زاندفيكن مع نادي بران بيرغن، وصار شتراوس المدرب الرئيس للفريق الجديد. لكنه لم يبق طويلا، حيث انتقل في صيف عام 2022 إلى ميونيخ وقاده في أول موسم له مع الفريق للتويج بلقب الدوري.

وعلى الرغم من  إقصاء لاعبات بايرن ميونيخ  من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام أرسنال، وخسارته في نصف نهائي بطولة كأس ألمانيا أمام فولفسبورغ، تمكن الفريق من تحقيق لقب الدوري، الذي يعني الكثير للنادي.

مسيرة فريق شتراوس مثيرة للإعجاب: فبعد  خسارته أمام فولفسبورغ  في الجولة الخامسة، حقق الفريق سلسلة انتصارات متتالية، لم تنقطع إلا بالتعادل السلبي مع باير ليفركوزن في الجولة قبل الأخيرة. وبهذا فاز فريق بايرن ميونيخ 15 مرة على التوالي. وكان الفوز الأخير على بوتسدام هو المباراة رقم 17 على التوالي في الدوري دون هزيمة.

"الكل جزء من النجاح. لتحقيق ذلك، كان يجب على الجميع فهم وظيفته وأدائها على أحسن وجه"، يشرح شتراوس فلسفته في النجاح في مقابلة حديثة مع صحيفة المساء في ميونيخ. ليس فقط النجاح الحالي مهم بالنسبة له، ولكن أيضا الآثار التي سيتركها كمدرب في النادي. ولقد ترك بالفعل بصمته الأولى كمدرب لنادي بايرن ميونيخ، مع فوزه بلقب الدوري.

احتفال مشترك بلقبي الدوري

وبالمناسبة كان رجال نادي بايرن ميونيخ يجلسون أيضا على مدرجات ملعب نادي بايرن ميونيخ، وهم يرتدون قمصان بيضاء مع سراويل وسترات تقليدية، يشاهدون زميلاتهم وهن يفزن بالبطولة دون ضغوط. وصفق جمال موسيالا وتوماس مولر والبقية مع كل هدف، وهتفوا أيضا عند تسليم درع البطولة من جانب المدربة الوطنية مارتينا فوس تيكلنبورغ.

وبعد ذلك ذهبوا مباشرة إلى قلب مدينة ميونيخ من أجل الاحتفال المشترك بالبطولة لفريقي الرجال والنساء، من على شرفة بلدية المدينة في ساحة مارينبلاتس في ميونيخ.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2023-05-31 || 15:58






مختارات


22 عاما على رحيل فيصل الحسيني

الهيئة: الوضع الصحي للمصاب أبو عليا مستقر

سلفيت: ضبط شاحة إسرائيلية محملة بالإطارات

اعتقال شاب من وسط مدينة جنين

اعتقال شاب من قلقيلية

يوم طبي للعيون في عقربا

بيان توضيحي صادر عن مجلس القدس المفتوحة

سلطة جودة البيئة تعيد غزالين إلى الطبيعة

الهيئة: 3 حالات مرضية في سجن رامون

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من المعدل بحدود 5 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 34 نهاراً و23 ليلاً.

34/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.96