شريط الأخبار
محافظ جنين والنيابة يبحثان حريق المسجد الصغير ارتقاء شاب قرب حوارة كشف ملابسات قضية إساءة ائتمان في طولكرم منافس جديد لتشات جي بي تي.. روبوت الدردشة "كلود 3 أوبوس" الوسطاء: انتهاء مفاوضات القاهرة دون تحقيق انفراجة حصوات الكلى: الأعراض والعلامات التي يجب عليك الانتباه لها قرارات لتنظيم الرقابة على الأسواق في رمضان منح دراسية في بولندا وكردستان بلدية بيتا تستقبل مدير وكالة التعاون الإيطالي المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف الرواتب خضوري تفتتح معرض الياسر للكتب بحث آليات دعم القطاع الاقتصادي في نابلس الجيش الأمريكي: استهداف سفينة حاويات في خليج عدن لماذا نحمل الرضيع على ذراعنا اليسرى؟ هذا تفسير العلم! 80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر
  1. محافظ جنين والنيابة يبحثان حريق المسجد الصغير
  2. ارتقاء شاب قرب حوارة
  3. كشف ملابسات قضية إساءة ائتمان في طولكرم
  4. منافس جديد لتشات جي بي تي.. روبوت الدردشة "كلود 3 أوبوس"
  5. الوسطاء: انتهاء مفاوضات القاهرة دون تحقيق انفراجة
  6. حصوات الكلى: الأعراض والعلامات التي يجب عليك الانتباه لها
  7. قرارات لتنظيم الرقابة على الأسواق في رمضان
  8. منح دراسية في بولندا وكردستان
  9. بلدية بيتا تستقبل مدير وكالة التعاون الإيطالي
  10. المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف الرواتب
  11. خضوري تفتتح معرض الياسر للكتب
  12. بحث آليات دعم القطاع الاقتصادي في نابلس
  13. الجيش الأمريكي: استهداف سفينة حاويات في خليج عدن
  14. لماذا نحمل الرضيع على ذراعنا اليسرى؟ هذا تفسير العلم!
  15. 80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة
  16. تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم
  17. الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ
  18. الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه
  19. المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار
  20. اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر

دورتموند يستعد للتتويج بلقب البوندسليغا

يشهد الأسبوع الأخير من البونديسليغا منافسة كبيرة بين الغريمين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على التتويج باللقب. وبينما تستعد جماهير دورتموند للاحتفال باللقب يصر بايرن على التشبث بحظوظه في التتويج وإفساد فرحة غريمه.


لا حديث في أوساط كرة القدم الألمانية في هذه الأيام سوى عن الجولة الأخيرة من مسابقة بوندسليغا والتي تشهد منافسة مشوقة بين الغريمين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على اللقب.

وبات دورتموند قاب قوسين أو أدنى من معانقة اللقب، إذ يكفيه الفوز في مباراته المقبلة على أرضه أمام ماينز. أما بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي في الفوز في مسابقة بوندسليغا، فعليه الفوز على كولون وانتظار تعثر دورتموند. ويتصدر دورتموند ترتيب الدوري الألماني بـ70 نقطة بفارق نقطتين عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ صاحب 68 نقطة.

وبعد خروجه من دوري أبطال أوروبا وتوديعه مسابقة كأس ألمانيا أصبح الفريق البافاري، بايرن ميونيخ قريبا من الخروج خاوي الوفاض هذا الموسم بدون ألقاب وهو أمر لم يحصل معه منذ 2012. وقد خلق هذا الأمر حالة استنفار كبيرة في أوساط بايرن، إذ تحدثت تقارير عن بدء مفاوضات بالنادي للبحث عن خليفة لرئيس مجلس الإدارة أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش. ولم يسلم أيضا المدير الفني توماس توخل من النقد. فهذا المدرب الذي تسلم زمام الإدارة التقنية بالنادي في مرحلة حاسمة من الموسم لم يحقق النتائج المرجوة، إذ فاز في خمس مباريات فقط وانهزم في أربع وتعادل في مبارتين وهي نتائج مخيبة بالنسبة لفريق كبير مثل بايرن ميونيخ. بالمقابل لم ينهزم سلفه المقال، ناغلسمان سوى ثلاث مرات في 37 مباراة.

ورغم الأجواء المشحونة بالفريق البافاري بعد الهزيمة غير المنتظرة الأسبوع الماضي أمام لايبزيغ 3-1 والتي تخلى على إثرها عن الصدارة لصالح دورتموند، يتشبث رفاق توماس مولر بالأمل حتى آخر دقائق الموسم للحفاظ على اللقب الذي توجوا به خلال العشر سنوات الأخيرة تواليا.

ولبعث أجواء التفاؤل في الفريق نشرت صحفة النادي صورة تظهر لقطات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2013 على حساب دورتموند في ملعب ويمبلي. وحدث ذلك في مثل هذا اليوم 25 مايو/ أيار 2023. وعلقت صحيفة النادي "لقد حلمت بك" في إشارة إلى التنبؤ بتكرار التتويج على حساب دورتموند السبت المقبل.

مدينة دورتمند تستعد للاحتفال بالدوري الألماني

بالمقابل تعيش مدينة دورتموند أجواء استثنائية استعدادا للاحتفال بلقب الدوري الألماني. إذ تتزين معظم واجهات البنايات في المدينة بالألوان الصفراء والسوداء وهي ألوان الفريق. وينتظر أن يحل أكثر من 250 ألف زائر بالمدينة للمشاركة يوم الأحد في احتفالات التتويج باللقب بساحة بوسيغبلاتس الشهيرة بالمدينة.

وقال سيبستيان هالر مهاجم فريق بوروسيا دورتموند في مقابلة لصحيفة "شبورت بيلد" :"أقود سيارتي أحيانا حول (بلدة) بورسيغبلاتس. وأود حقا أن أرى هذا المكان مليئا بالناس. لا يزال أمامنا 90 دقيقة، ونحتاج إلى أن نقطع الخطوة الأخيرة الآن." وأضاف هالر "الاحتفال باللقب في بورسيغبلاتس هو شيء أتوقع أنه سيكون مذهلا. نحن جميعا نرغب في أن نكون جزءا من هذه اللحظة المميزة".

ونشرت جماهير دورتموند أيضا على وسائل التواصل الاجتماعي ذكريات التتويج بلقب البوندسليغا لعام 2012 والاحتفالات التي رافقت ذلك بساحة بورسيغبلاتس في وسط دورتموند.

فهل يعيد التاريخ نفسه ويحتفل دورتموند مجددا بلقب البوندسليغا مع جماهيره بعد غياب دام لأكثر من عقد من الزمن، أم أن بايرن ميونيخ المعروف بكبريائه وإصراره حتى آخر اللحظات سيبخر أحلام جماهير دورتموند ويحتفظ باللقب للمرة الحادية عشرة على التوالي؟

بالتعاون مع دويتشه فيله/ هشام الدريوش


2023-05-26 || 00:20






مختارات


الطقس: تحذير من موجة شديدة الحرارة السبت

إعادة الأسير دقة إلى عيادة سجن الرملة

قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس

الصيدليات المناوبة في نابلس الجمعة

الموت يغيب مؤسس فرقة العاشقين حسين نازك

اشتية: تهجير سكان تجمع عين سامية تطهير عرقي

ميسي يخرج عن صمته بشأن برشلونة

دعوة: ورشة إطلاق الخطة التنموية لبلدة صرة

قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس

السويد ستصبح أول دولة في العالم خالية من التدخين

وين أروح بنابلس؟

2024 03

يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها العام، وتتراوح في نابلس 19 نهاراً و10 ليلاً.

19/ 10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.58 5.04 3.88