شريط الأخبار
  1. تدهور على الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد
  2. وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال
  3. الصحة: ارتقاء شاب من يعبد
  4. عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية
  5. الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا
  6. يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي
  7. أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم
  8. القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين
  9. الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال
  10. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  11. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  12. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  13. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  14. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  15. لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء
  16. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  17. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  18. السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط
  19. أسعار الذهب والفضة
  20. زلزال يضرب فنزويلا

مونديال 2022: ألمانيا تخسر من اليابان

المنتخب الألماني يهدر تقدمه على اليابان في أولى مبارياته بمونديال قطر 2022. فبعد تقدمه بهدف في الشوط الأول، تسابق لاعبوه في إهدار فرص سهلة ليعود المنتخب الياباني في الشوط الثاني ويسجل هدفين مقتنصاً نقاط المباراة.


على إستاد خليفة الدولي في الدوحة، فرط منتخب ألمانيا بغرابة شديدة في انتصار سهل كان في متناوله، وافتتح مسيرته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، بخسارة موجعة 1 / 2، أمام منتخب اليابان، الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022)، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للمونديال.

وفرض منتخب ألمانيا سيطرته المطلقة على مجريات المباراة على مدار 75 دقيقة، وتسابق لاعبوه في إهدار جميع الفرص السهلة التي سنحت لهم، ليأتي عقاب المنتخب الياباني قاسيا، بعدما قلب الطاولة على منتخب (الماكينات) في ربع الساعة الأخير من عمر اللقاء، ليلحق به الخسارة الأولى في المونديال.

هدف ألمانيا جاء من ركلة جزاء 

وتقدم منتخب ألمانيا، المتوج باللقب 4 مرات، بهدف عن طريق إيلكاي غوندوغان في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، قبل أن ينتفض منتخب اليابان في الشوط الثاني، خاصة مع التبديلات التي أجراها مدربه هاجيمي موريياسو في الشوط الثاني، ليحرز هدفين في غضون 8 دقائق عن طريق (البديلين) ريتسو دوان وتاكوما أسانو في الدقيقتين 75 و83 على الترتيب.

وباتت هذه ثاني مفاجآت مونديال قطر المدوية التي تأتي عن طريق المنتخبات الآسيوية، بعدما تغلب المنتخب السعودي بالنتيجة ذاتها على منتخب الأرجنتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة أمس الثلاثاء.

وللمباراة الثانية على التوالي، يسقط منتخب ألمانيا أمام أحد منتخبات القارة الصفراء في كأس العالم، بعدما اختتم مشواره في المونديال الماضي بروسيا عام 2018، بالخسارة صفر / 2 أمام منتخب كوريا الجنوبية والتي تسببت في خروجه من دور المجموعات بالبطولة آنذاك.

وفي مباراته الـ22 التي يخوضها في كأس العالم، حقق منتخب اليابان، الذي يشارك في المونديال للمرة السابعة في تاريخه، انتصاره السادس في مسيرته بالبطولة، التي بدأت عام 1998، مقابل 5 تعادلات و11 خسارة.

وفي المقابل، تلقى منتخب ألمانيا خسارته الـ23 مقابل 67 انتصارا و20 تعادلا، في مشاركته الـ20 بنسخ كأس العالم.

لاعبو ألمانيا يغطون أفواههم قبل المباراة

قبل المباراة، غطى لاعبو المنتخب ألألماني أفواههم بأيديهم اليمنى لدى تجمعهم لالتقاط الصورة الفوتوغرافية التي سبقت مباراتهم الافتتاحية للفريق في مونديال قطر، في احتجاج وأضح ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحظر ارتداء الشارة متعددة الألوان والتي تحمل شعار "وان لاف" (حب واحد). وكان مانويل نوير حارس المنتخب الألماني، وستة من قادة المنتخبات الأوروبية المشاركة في المونديال، يخططون لارتداء الشارة دعما لكل أنواع التنوع في كأس العالم. ولكن فيفا هدد بفرض عقوبات رياضية ضد المخالفين لقراره، وبحسب الاتحادين الألماني والدنماركي اليوم الأربعاء فإن العقوبات قد تتضمن إجراءات تأديبية تتجاوز البطاقات الصفراء. وقال بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم قبل المباراة لمحطة "ايه ار دي" إن "الفيفا يعمل بالتخويف والضغط" مضيفا "نحن نعارض الفيفا" الذي تواجد رئيسه جياني إنفانتينو في ملعب المباراة.

وحضرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر مباراة منتخب بلادها أمام نظيره الياباني وهي ترتدي الشارة المحظورة "وان لاف" المؤيدة للمثليين. وأظهرت فيزر، التي تنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، الشارة التي كانت ترتديها تحت سترتها الوردية، وذلك بعد أن خلعت السترة خلال الشوط الأول. وتابعت فيزر المباراة رفقة رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بيرند نويندورف، وكان الاثنان عقدا قبل المباراة اجتماعا مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو.

يذكر أن وزيرة الداخلية في ألمانيا هي المسؤولة عن قطاع الرياضة.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-11-23 || 18:51






مختارات


مونديال 2022: المغرب ينتزع نقطة ثمينة من كرواتيا

فرنسا تتلقى ضربة جديدة في مونديال قطر

ارتفاع العجز التجاري لفلسطين 2% في أيلول الماضي

أردوغان: سننفذ عملية برية في سوريا في الوقت الملائم

غانتس: نعمل على إعادة الجثة المختطفة في جنين

الخارجية: إنقاذ جميع ركاب سفينة تعطلت قبالة اليونان

صدور عدد جديد من الوقائع الفلسطينية

أشرف أبو سرور.. 21 عاماً خلف القضبان

هدم مدرسة إصفي الأساسية المختلطة في مسافر يطا

إخطار بهدم منزل في فروش بيت دجن

أميريكا تقرّر تعيين مبعوث خاص للعلاقات مع الفلسطينيين

اكتشاف الجينات المرتبطة بأشرس أنواع سرطان الكلى

أول تعليق لرونالدو بعد فسخ عقده مع يونايتد

وين أروح بنابلس؟

2022 11

يكون الجو غائماً جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 19 نهاراً و12 ليلاً.

12/19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55