ارتفاع مؤشر دمغ الذهب الشهر الماضي
مؤشر دمغ الذهب يسجل ارتفاعاً بنسبة 69% خلال شهر تموز/ 2022 مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2021.
دمغت مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني الشهر الماضي، 1.78 طن ذهب، والتي تحمل الدمغة الفلسطينية (قبة الصخرة).
ووفق التقرير الشهري للمديرية، الثلاثاء 09.08.2022، سجلت كمية الذهب الواردة للمديرية ارتفاعا بنسبة 69%، والإيرادات المحصلة من الدمغة ارتفاعاً بنسبة 71%، بقيمة 1.06 مليون شيقل تقريبا، بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.
وسجل متوسط سعر الأونصة عن شهر تموز 2022 مبلغ 1736 دولارا بانخفاض ما نسبته 4% عن ذات الشهر من العام الماضي، والذي سجل فيه متوسط الأونصة 1807 دولارات.
وأشار إلى تنفيذ طواقم الرقابة والتفتيش في المديرية خلال الشهر الماضي 12 جولة تفتيشية شملت 43 محلا ومصنعا.
يذكر أن مديرية المعادن الثمينة تدمغ سنويا نحو 10 أطنان من المصوغات الذهبية، وتقدر كمية الذهب الموجودة في فلسطين بنحو 105 أطنان.
المصدر: وفا
2022-08-09 || 12:22