1. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  2. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  3. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  4. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  5. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  6. لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء
  7. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  8. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  9. السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط
  10. أسعار الذهب والفضة
  11. زلزال يضرب فنزويلا
  12. كيف يساعد الذكاء الاصطناعي بتحليل تمثيل النساء في الأخبار؟
  13. سحب حمص وطحينية إسرائيلية لاحتوائها على بكتيريا
  14. اعتقال شاب جنوب جنين
  15. اعتقال مواطن جنوب نابلس
  16. اعتقال 3 مواطنين من عنبتا
  17. تساقط الشعر علامة تحذيرية لنقص فيتامين هام بالجسم
  18. طولكرم: ضبط 750 كيلو مسحوق غسيل مخالف
  19. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  20. أسعار صرف العملات

بدء استئناف حكم تبرئة الخليفي من تهم فساد

يبدأ القضاء السويسري إعادة نظر في قضية فساد اتهم فيها الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالك والقطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي بعد أن قرر الادعاء العام استئناف حكم البراءة.


يبدأ القضاء السويسري الإثنين(7 مارس آذار 2022) استئناف حكم تبرئة الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالك والقطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومجموعة "بي إن" الإعلامية، من قضية فساد حول حقوق نقل تلفزيوني لمونديالي 2026 و2030.

وفي أول قضية تصل إلى خواتيمها في سويسرا ضمن فضيحة فساد الاتحاد الدولي ("فيفا")، برأ القضاء السويسري فالك والخليفي في 30 تشرين الأول/أكتوبر 2020، لكن الادعاء العام استأنف قرار المحكمة وبالتالي، سيفتتح الفصل الثاني من المحاكمة غداً وحتى الخميس المقبل.

فيلا فاخرة وبث تليفزيوني

ويتهم الادعاء العام فالك بالحصول من الخليفي على الاستخدام الحصري لفيلا فاخرة في جزيرة سردينيا الإيطالية، في مقابل دعمه في حصول شبكة "بي إن" على حقوق البث التلفزيوني لمونديالي 2026 و2030 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما يتهم الخليفي بـ"تحريض فالك على ارتكاب سوء إدارة إجرامي مشدّد" وإدارة غير نزيهة.

وتم الاستماع إلى فالك (61 عاما) والخليفي (48 عاما) لمدة عشرة أيام في أيلول/سبتمبر 2020، بالإضافة إلى رجل الأعمال اليوناني دينوس ديريس، قبل أن تطالب النيابة العامة بسجن الخليفي لمدة 28 شهرًا وفالك ثلاث سنوات وديريس 30 شهراً، مع وقف تنفيذ جزئي بالنسبة لكل منهما.

ولخّص المدعي العام الفدرالي جويل باهو تهم فالك بسعيه للحصول على المال لضمان أسلوب حياة "مبذر"، فيما ذكَّر بأن الخليفي استحوذ على "فيلا بيانكا" مقابل خمسة ملايين يورو عن طريق شركة، تم تحويلها على الفور تقريباً إلى شقيق أحد المقربين منه، قبل وضعها تحت تصرف فالك الذي أقر بطلبه المساعدة من الخليفي للحصول على الفيلا قبل توقيع العقد في نيسان/أبريل 2014.

الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالك.


تسوية "خاصة"

ونفى فالك والخليفي أمام المحكمة أي "اتفاق فساد" بينهما وأكدا أن الأمر يتعلق بتسوية "خاصة" لا علاقة لها بالعقد المبرم بين بي إن سبورتس وفيفا في نيسان/أبريل 2014. لكن الادعاء العام اعتبر أنه بغض النظر عن ذلك، كان يتعين على فالك إبلاغ فيفا بخصوص الفيلا، وبالتالي تم دفعه من قبل رئيس بي إن سبورتس للإضرار بالاتحاد الدولي وهما جنحتان تتعلقان بـ"إدارة غير عادلة" و"التحريض" على هذه المخالفة.

ولم يتمكن القضاء من توجيه الإدانة بـ"فساد خاص"، إذ كان الاتحاد الدولي قد سحب شكواه في كانون الثاني/يناير بعد اتفاق مع الخليفي لم يتم الاعلان عن مضمونه، ما أدى تلقائيا إلى اسقاط هذه التهمة بموجب القانون السويسري.

وقرر القضاة أنه لا يوجد ما يشير إلى أن فيفا حصل على أكثر من 480 مليون دولار من "بي إن سبورتس" للحصول على حقوق بث النسختين من كأس العالم. ورأت المحكمة أنه "من الصعب التصديق" أن الترتيب حول فيلا بيانكا جاء "في إطار خاص بحت"، معتبرة أن هناك ارتباطا بالحقوق التي حصلت عليها "بي إن".

 وبقيت تهمة "الإدارة غير العادلة" التي تتطلب الإثبات بأن الاتفاق بين الرجلين أضرّ بفيفا. لكن المحكمة أوضحت أنه "لا شيء يشير إلى أن فيفا كان سيحصل على عقد أكثر نفعاً" من الذي وقعه مع "بي إن".

وكان وكلاء الدفاع عن الخليفي استمروا بوصف القضية بانها "مصطنعة"، صمّمتها النيابة العامة "في محاولة لانقاذ ملفها"، بعد اضطرارها إلى إسقاط تهمة "الفساد" عن الخليفي إثر الاتفاق مع فيفا.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-03-07 || 07:13






مختارات


انخفاض ملموس وزخات متفرقة

دعوة لزراعة أشجار في دير شرف

إيطاليا تصادر عقارات ويخوت لأثرياء الروس

جولة في البلدة القديمة بنابلس

قطع الكهرباء عن مخيم جنين

وزارة النقل: منح شركات حافلات للنقل الخاص

التعليم العالي: منح دراسية في فنزويلا

بينيت يطلق وساطة في النزاع الروسي الأوكراني

بدء التسجيل لامتحان التوجيهي في السجون

بدء استقبال طلبات اعتماد وكلاء القوائم الانتخابية

المهارة في الرياضيات تجعلك أكثر سعادة ومالاً

تعليق مؤقت للدوام الأربعاء والخميس في المدارس

جدول تنسيق حراثة الأراضي في سلفيت

وين أروح بنابلس؟

2022 11

يكون الجو غائماً جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 19 نهاراً و12 ليلاً.

12/19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55