شريط الأخبار
مونديال قطر.. جدول مباريات الخميس الطقس: أجواء صافية وارتفاع الحرارة أسعار المحروقات لشهر كانون الأول 2022 تونس تودع المونديال بفوز تاريخي على فرنسا ألمانيا: اعتماد خطة لجذب المزيد من العمالة الأجنبية تقارير: رونالدو على وشك الانضمام للنصر السعودي تدهور على الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال الصحة: ارتقاء شاب من يعبد عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال بلدية جنين: جدول توزيع المياه هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  1. مونديال قطر.. جدول مباريات الخميس
  2. الطقس: أجواء صافية وارتفاع الحرارة
  3. أسعار المحروقات لشهر كانون الأول 2022
  4. تونس تودع المونديال بفوز تاريخي على فرنسا
  5. ألمانيا: اعتماد خطة لجذب المزيد من العمالة الأجنبية
  6. تقارير: رونالدو على وشك الانضمام للنصر السعودي
  7. تدهور على الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد
  8. وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال
  9. الصحة: ارتقاء شاب من يعبد
  10. عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية
  11. الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا
  12. يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي
  13. أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم
  14. القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين
  15. الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال
  16. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  17. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  18. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  19. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  20. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال

هزة أرضية جديدة شمال الغور

بعد زلزال ليلة أمس والذي كان بقوة 4.2 درجة، منطقة شمال الغور تشهد زلزالا آخر ويشعر به سكان في الأردن وسوريا وفلسطين ولبنان.


قال مدير مرصد الزلازل الأردني غسان سويدان، الأحد 23.01.2022، إن هزة أرضية جديدة ضربت منطقة غرب إربد بقوة 4.1 على مقياس ريختر، في نفس مكان الهزات العشر السابقة التي تعرضت لها المنطقة منذ ليلة أمس السبت حتى صباح الأحد. 

وأضاف سويدان لرؤيا أن الهزة وقعت عند الساعة 12:28 ظهر اليوم الأحد، وشعر بها سكان غرب إربد، وبعمق 5 كم.

10 هزات أرضية تم تسجيلها 

وقال سويدان في وقت سابق، إن منطقة غرب إربد تعرضت منذ مساء السبت حتى صباح الأحد إلى 10 هزات أرضية سجلها المرصد، الأولى كانت الهزة الرئيسية التي سجلت بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر، تسع هزات أخرى ارتدادية قوتها بين 2.4-2.9 درجة على مقياس ريختر.

وأضاف سويدان في حديثه لرؤيا أن الهزات العشرة التي تعرض لها الجانب الغربي من مدينة إربد ومركزها جنوب بحيرة طبريا وبعمق 10 كم، لم تكن محسوسة مثل الهزة الأساسية الأولى والتي وقعت عند الساعة 11:37 مساء أمس السبت.

أوقات الهزات الأرضية 

وبين سويدان أن الهزة الأولى وقعت عند الساعة 11:37 مساء السبت بقوة 4.6 درجة، والهزة الثانية عند الساعة 11:55 بقوة 2.7 درجة، والثالثة عند الساعة 12:10 بعد منتصف ليل الأحد بقوة 2.4 درجة، والرابعة عند الساعة 12:40 صباحا وبقوة 2.7 درجة، والخامسة عند الساعة 12:57 صباحا وبقوة 2.9 درجة، والسادسة عند الساعة 4:07 صباحا وبقوة 2.8 درجة، وخمس هزات أخرى حتى الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد.

وأضاف سويدان أن مركز النشاط الزلزالي في الأردن وفلسطين يبدأ من جنوب العقبة إلى شمال الأردن، وتسمى "فالق البحر الميت" أو حفرة الانهدام التي تبدأ من مأرب في اليمن وتصل إلى جنوب تركيا.

وتداول مغردون على موقع التدوينات القصيرة، صورا ومقاطع فيديو، تظهر اللحظات الأولى من وقوع الهزة الأرضية، والأضرار المادية الناجمة عنه في بعض المنازل.

أفاد مراسل رؤيا، بوقوع هزة أرضية في محافظة اربد في ساعة متأخر من ليل السبت/ الأحد، شعر بها أغلب سكان محافظة اربد.

وفي سياق متصل، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في مصر تسجيل هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر.

وجاء في بيان المعهد، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل سجلت مساء اليوم السبت (الساعة 9.23 بالتوقيت المحلي) هزة أرضية على بعد 32 كم غرب مدينة السويس، وأن قوتها بلغت 3.5 درجة على مقياس ريختر. 


 المصدر: رؤيا


2022-01-23 || 13:19

وين أروح بنابلس؟

2022 12

يكون الجو صافيا بوجه عام لطيفا نهارا باردا خلال ساعات الليل ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 20 نهاراً و12 ليلاً.

12/20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55