1. الطقس: انحسار الأمطار الخميس والجمعة
  2. تفعيل صفارات إنذار في غلاف غزة
  3. الحكومة الإسرائيلية تطالب العليا بتأجيل ردها حول الخان الأحمر
  4. إعلان جائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  5. 260 أمر اعتقال إداري خلال يناير 2023
  6. توضيح حول ما جرى مع أسيرات الدامون
  7. كمية الأمطار الهاطلة على بلعا
  8. هوغان: انغمس بروحه وقلبه في المصارعة والآن افترسته!
  9. التعليم البيئي يُصدر نشرةً لليوم العالمي للأراضي الرطبة
  10. 203 آلاف مواطن يتنقلون عبر الجسر بشهر
  11. قرارات مجلس بلدي نابلس
  12. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  13. نتنياهو يعرب عن استعداده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا
  14. القبض على مشتبه به بالسرقة في جنين
  15. برنامج زيارات أسرى جنين وطوباس
  16. جنين: القبض على مطلق نار وضبط قطعي سلاح
  17. هيئة الجدار: 700 اعتداء خلال يناير 2023
  18. بن غفير يقرر إغلاق مخبزين للأسرى الفلسطينيين
  19. هدم منشأة زراعية غرب سلفيت
  20. الدفاع المدني: 31 مهمة بيوم

الجزائر تودع أمم أفريقيا بخسارة قاسية أمام ساحل العاج

لم يكن أحد يتوقع مثل هذا السيناريو لحامل اللقب. منتخب الجزائر يودع كأس أفريقيا من مرحلة المجموعات بهزيمة كبيرة أمام منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج)، الذي تأهل للأدوار الإقصائية كأول المجموعة متقدما بنقطة على منتخب غينيا الاستوائية.


في مفاجأة غير متوقعة، ودع منتخب الجزائر بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، مبكرا بعدما تلقى خسارة قاسية 1 / 3 أمام منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج)، الخميس (20 يناير/ كانون الثاني 2022)، في الجولة الثالثة (الأخيرة) لمنافسات المجموعة الخامسة، التي شهدت أيضا تأهل منتخب غينيا الاستوائية لدور الـ16 بفوزه 1 / صفر على منتخب سيراليون.

واحتفظ منتخب كوت ديفوار، الفائز باللقب عامي 1992 و2015، بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب غينيا الاستوائية، فيما تجمد رصيد سيراليون عند نقطتين في المركز الثالث، ليودع المسابقة رسميا بعدما عجز عن التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعة الست بالدور الأول، فيما يقبع المنتخب الجزائري في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.

واستغل منتخب كوت ديفوار، الذي ضمن بلوغه الأدوار الإقصائية قبل خوضه المباراة اليوم، الثغرات الدفاعية في منتخب الجزائر، الذي اندفع للهجوم في ظل احتياجه للفوز لضمان الصعود ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب، الذي أحرزه منتخب (محاربو الصحراء) في النسخة الماضية التي أقيمت بمصر عام 2019. 

 وافتتح فرانك كيسييه التسجيل لكوت ديفوار في الدقيقة 22، قبل أن يضيف زميلاه إبراهيم سانغاريه ونيكولاس بيبي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 39 و54 على الترتيب.

وجاء هدف منتخب الجزائر الوحيد عن طريق سفيان بن دبكة في الدقيقة 73، معوضا ركلة الجزاء، التي أهدرها رياض محرز في الدقيقة 60. 

وكانت الجزائر بحاجة الى الفوز لبلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين غينيا الاستوائية وسيراليون، لكنها خيبت الآمال وودعت من الدور الاول بخسارة قاسية هي الثانية توالياً لها في البطولة.

فرانك كيسييه يفتتح التسجيل لكوت ديفوار في الدقيقة 22، بينما يوسف عطال يحاول منع الهدف وفي الصورة الحارس الجزائري رايس مبولحي، الذي تصدى لأهداف محققة ولولا ذلك لكانت النتيجة أثقل.


غينيا الاستوائية تقصي سيراليون

 وعلى ملعب (ليمبي ستاديوم)، حجز منتخب غينيا الاستوائية مقعده في دور الـ16 عن جدارة واستحقاق، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة، بفوزه 1 / صفر على سيراليون.

وجاء الهدف الوحيد لمنتخب غينيا الاستوائية، الذي تغلب بالنتيجة ذاتها على الجزائر في الجولة الماضية، عن طريق بابلو جانيت في الدقيقة 38، فيما أضاع كي كامارا ركلة جزاء لسيراليون في الدقيقة 85.

وأنهى منتخب سيراليون اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه كوامي كوي في الدقيقة 90. وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يصعد إليها منتخب غينيا الاستوائية للأدوار الإقصائية، بعدما اجتاز دور المجموعات خلال مشاركتيه السابقتين في البطولة خلال نسختي 2012 و2015.

وبذلك، يلتقي منتخب كوت ديفوار في الدور المقبل مع منتخب مصر، صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، في حين يلتقي منتخب غينيا الاستوائية مع متصدر ترتيب المجموعة السادسة.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-01-21 || 06:50






مختارات


الطقس.. أجواء صافية وباردة

كمية الأمطار الهاطلة على فلسطين

برنامج قطع الكهرباء في بيت فوريك

اتهام جندي إسرائيلي باغتصاب زميله

الصيدليات المناوبة في نابلس

خطباء الجمعة في مساجد نابلس

الجرعة الرابعة للقاح كورونا.. هل تطيح بالمناعة حقّاً؟

اجتماع لبحث مشكلة الكهرباء في طولكرم

طلوزة: دعوة ليوم عمل تطوعي لتنظيف القرية

مؤسسة محمود درويش تؤكد ملكيتها للحقوق الفكرية

هل من حل لمشكلة انقطاع الكهرباء شرق نابلس؟

"كوفيد-19" لدى الأطفال قد يستمر خمسة أشهر

الأوقاف: موضوع خطبة الجمعة

ما الذي يجب عمله عند ظهور أعراض "أوميكرون"

وين أروح بنابلس؟

2023 02

يتراجع تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً. وتسقط أمطار متفرقة بين حين وآخر.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.44 4.85 3.75