1. قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس
  2. الموز الفاكهة الأكثر إشعاعاً
  3. إغلاق حاجز الطيبة العسكري غرب طولكرم
  4. تسليم إخطارات بوقف البناء في عزون العتمة
  5. القبض على 23 مطلوباً في سلفيت
  6. بالميراس البرازيلي بطلاً لكأس كوبا ليبرتادوريس
  7. ضبط 4 مركبات غير قانونية في قلقيلية
  8. جلسة للمجلس التنفيذي في محافظة نابلس
  9. قلقيلية: القبض على مشتبه فيه بالاعتداء على مواطن
  10. الأسير الأشقر يعلق إضرابه عن الطعام
  11. الصحة: وفاة و239 إصابة جديدة بكورونا
  12. قلقيلية: افتتاح معرض الكتاب الثامن عشر
  13. ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
  14. جنين: 24 إصابة جديدة بكورونا
  15. لماذا يثير تعيين يونايتد للألماني رانغنيك تخوّف المنافسين؟
  16. أستراليا تتوعد مُتنمري شبكات التواصل بأقوى التدابير
  17. الرئيس يمدد حالة الطوارئ
  18. مؤسس "ليغو".. كيف واجه الإفلاس لإسعاد أطفال العالم؟
  19. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  20. أسعار الذهب والفضة

وزير الصحة الألماني: ماذا يجب أن يحدث لكي تستوعبوا؟

بفعل ارتفاع متواصل ومقلق لإصابات كورونا، بدا الإغلاق يدق على أبواب الألمان عموما، وغير الملقحين خصوصا، ووزير الصحة مستغيثاً: "ما يجب أن يحدث لكي تستوعبوا!".


"لا يزال هناك أشخاص يعتقدون أن الفيروس لن يصيبهم. هؤلاء الأشخاص أود أن أجرّهم إلى إحدى وحدات العناية المركزة وأسألهم: ما الذي يجب أن يحدث أكثر من ذلك حتى تستوعبوا الأمر؟

منذ نحو أسبوع وعدد الإصابات اليومية لفيروس كورونا يقترب أو حتى يتجاوز عتبة خمسين ألف إصابة يومياً. أما معدل الإصابة فقفز إلى 400 حالة لكل مائة ألف شخص، وفي بعض المناطق كما في جنوب ألمانيا حتى ألف إصابة لكل مائة ألف شخص.

ومع ذلك لازالت فئة تزيد عن 30 بالمائة من مجموع السكان ترفض تلقي التطعيم، مع دفع وزير الصحة الألماني ينس شبان في الحكومة المنتهية ولاياتها، إلى توجيه عبارات واضحة إلى هذه الفئة.

وفي تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021)، قال شبان: "لا يزال هناك أشخاص يعتقدون أن الفيروس لن يصيبهم. هؤلاء الأشخاص أود أن أجرّهم إلى إحدى وحدات العناية المركزة وأسألهم في وجه المعاناة: ما الذي يجب أن يحدث أكثر من ذلك  حتى تستوعبوا الأمر؟".



ويتوقع الوزير تبكير موعد انعقاد مؤتمر رؤساء حكومات الولايات، المخطط عقده حتى الآن في 9 كانون أول/ديسمبر المقبل، وقال: "يتعين علينا التصرف على نحو أبكر. نرى الآن أن الوضع في ولايات ساكسونيا وبافاريا وبادن-فورتمبرغ وتورينغن خطير للغاية. يتعين علينا لأول مرة نقل المرضى على نطاق واسع داخل ألمانيا"، مشيرا إلى ضرورة التفكير في تشديد الإجراءات الخاصة بالفعاليات العامة وقواعد دخول الحانات والنوادي.

وعما إذا كان يستبعد تطبيق إغلاق جزئي، قال شبان: "لا يجب أن تستبعد أي شيء في موقف على هذا القدر من الألم"، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة بذل كافة الجهود لتجنب إغلاق دور الحضانة والمدارس.

إغلاق في وجه غير الملقحين

من جهته، اقترح ماركوس مارتس المرشح لزعامة الحزب المسيحي الديموقراطي (حزب يانس شبان) إلى فرض الإغلاق الشامل بوجه غير الملقحين، مع استثناء منحهم أحقية زيارة الطبيب والتبضع والذهاب إلى الصيدلية"، كما أوردت عنه شبكة "دوتشلايند نيتسفيرك" الإعلامية. كما طالب أيضا بفرض قانون السماح للملقحين أو المتعافين ولوج أماكن العمل، ما يعني أن غير الملقحين سيمنعون من مواصلة عملهم. وشمل اقتراحه حتى قبة البرلمان وجميع المرافق العامة والإدارية.

ويدور جدل حاد في ألمانيا حاليا حول إلزامية التلقيح من عدمه، فيما ذهبت العديد من الولايات إلى تطبيق قانون G2 الذي لا يسمح سوى للملقحين أو المعافين من المشاركة في الحياة الاجتماعية وولوج المرافق العامة، ما يشكل تحركا صريحا نحو إلزامية اللقاح الذي يثير إشكالات قانونية ودستورية حسب وجهات نظر حقوقيين وسياسيين.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-11-24 || 13:15






مختارات


الماء مقابل الكهرباء.. مشروع بيئي لتعزيز السلام

مجمل مشاريع بلدية كفر اللبد

ترتيب أوضاع المنطقة الصناعية الغربية في نابلس

جماعين: فحص نظر مجاني

الإحصاء: تراجع العجز التجاري خلال أيلول الماضي

100 يوم على إضراب الأسير أبو هواش

الأسيرة نورهان تدخل عامها السابع في السجون

خبيرة تغذية تحذر من خطورة اللوز

الزوج مُلزم بإعلام زوجته بزواجه الثاني بحالة واحدة

الأبطال: فوز بايرن ويونايتد وتشيلسي وتعادل مخيب لبرشلونة

وين أروح بنابلس؟

2021 11

يكون الجو خريفياً معتدلاً بالمرتفعات وحاراً في بقية المناطق ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 25 نهاراً و16 ليلاً.

15/25

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.52