1. ارتفاع آخر على درجات الحرارة
  2. البريد الفلسطيني يعلن وجهات الطيران للشهر المقبل
  3. موظفو الأونروا يؤكدون على إضراب الاثنين
  4. القبض على مطلوبٍ منذ 3 سنوات في نابلس
  5. الخارجية: وفاة فلسطيني بكورونا في الجزائر
  6. نابلس: الحبس 15 سنة لتاجر مخدرات
  7. إجراءات جديدة في الأردن لمواجهة متحور "أوميكرون"
  8. ألمانيا: تستعد لتخفيف القيود على الجنسية المزدوجة
  9. غرفة جنين: لا صحة لإشاعات إغلاق حاجز الجلمة
  10. تعديل على أوقات عمل الجسر
  11. قطر تبدأ العد التنازلي بمحاكاة المونديال في كأس العرب
  12. الرئيس الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي
  13. قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس
  14. الموز الفاكهة الأكثر إشعاعاً
  15. إغلاق حاجز الطيبة العسكري غرب طولكرم
  16. تسليم إخطارات بوقف البناء في عزون العتمة
  17. القبض على 23 مطلوباً في سلفيت
  18. بالميراس البرازيلي بطلاً لكأس كوبا ليبرتادوريس
  19. ضبط 4 مركبات غير قانونية في قلقيلية
  20. جلسة للمجلس التنفيذي في محافظة نابلس

ورشة لنقاش قضايا محافظة طولكرم العالقة

ممثلون عن محافظة طولكرم ومجلس قطاع الكهرباء والحكم المحلي وسلطة البيئة والزراعة والضابطة الجمركية والدفاع المدني والشرطة والمجالس المشتركة والهيئات المحلية، يعقدون ورشة في مبنى بلدية عتيل.


عقد في بلدية عتيل، الخميس 02.09.2021، ورشة عمل بالشراكة مع الهيئات المحلية وجهات الاختصاص لبحث وعلاج وكيفية التعامل مع القضايا العالقة، وذلك استجابة لرؤية مجلس الوزراء وقرار وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، وبرعاية محافظ طولكرم أبو بكر.

شارك ممثلين عن كل من محافظة طولكرم ومجلس قطاع الكهرباء والحكم المحلي وسلطة البيئة والزراعة والضابطة الجمركية والدفاع المدني والشرطة والمجالس المشتركة والهيئات المحلية في ورشة عمل وذلك في بلدية عتيل.

وقدم المتحدثون بالورشة هشام يعقوب من مديرية الحكم المحلي في طولكرم والذى بدوره أكد على ضرورة مثل تلك اللقاءات وتمنى الخروج بتوصيات ذات أهمية وصولا لتحقيق أهداف الورشة.

وحضر الورشة مدراء الدوائر والمؤسسات الشريكة ذات الاختصاص وممثلين عنها ورؤساء الهيئات المحلية ولجان التنظيم والبناء ومن ضمنهم الرئيس التنفيذي لمجلس قطاع تنظيم الكهرباء حمدي طهبوب، وممثل محافظ طولكرم مدير عام التنمية والتخطيط رفعت ذياب ومدير عام الحكم المحلي في طولكرم راغب أبو دياك، ومدير مجلس الخدمات للنفايات الصلبة المهندس أكثم بدران.

ورحب رئيس بلدية عتيل نشات دقة بالحضور وثمن مشاركتهم وتحمل عناء السفر والذى يسهم في تطوير عمل الهيئات المحلية من خلال بحث وعلاج العديد من القضايا العالقة ذات الأهمية.

وثمن رفعت ذياب دور مديرية الحكم المحلي والمؤسسات الشريكة في تنظيم تلك الورشة والتي تسلط الضوء على العديد من القضايا المحورية ذات الأهمية والتي من الضرورة التعامل معها وبما تسمح به الإمكانيات وضمن الأنظمة والقوانين المعمول بها.



وأكد محافظ طولكرم أبو بكر على جاهزية المحافظة لتبنى توصيات ومخرجات الورشة المذكورة، والتي سلطت الضوء على:

آلية تطبيق أذونات الصب بالتعاون مع الجهات الشريكة وبحث آلية توفير السبل الكفيلة في الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين في ظل عمل الكسارات المرخصة بالتعاون مع الجهات الشريكة، الطاقة البديلة بين الاحتياج والأهمية ومدى امتداد دائرة استخدامها وبما ينسجم مع الأنظة المقرة من جهات الاختصاص، المصوغات الأولية لتشكيل مجلس التنفيذي فيما يخص المشاريع المشتركة لمحافظة طولكرم.

وشكر أبو دياك الحضور والمشاركين وجهات الاختصاص على مشاركتهم المميزة والتي تمثل أهمية كبيرة تكمن في بحث آليات العمل بمحاور الورشة وصولا لتعامل معها وفق الاحتياج وبما تسمح به الأنظمة والقوانين وتحقق الاحتياجات اللازمة، وبحث آليات العمل المشترك بين الجهات ذات العلاقة لتنظيم مناطق "ج"، وخلصت الورشة المخرجات والتوصيات اللازمة لمحاور الجلسة.

وأشاد أبو دياك بدور المؤسسات والهيئات المحلية الشريكة والتي تشكل المخزون الإستراتيجي لوزارة للمجتمع المحلي، وثمن عاليا جهود بلدية عتيل استضافة ومشاركة اللقاء الحواري في بلديتها.

التنظيم والبناء في مديرية طولكرم

وقدمت مدير التنظيم والبناء في مديرية طولكرم مرفت هودلي، الدوافع والأسباب التي تكمن وراء الحاجة الملحة لتطبيق أذونات الصب بالتعاون مع الجهات الشريكة، وبحث آلية البل الكفيلة في الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين في ظل عمل الكسارات المرخصة بالتعاون مع الجهات الشريكة.

مشاريع الطاقة الشمسية

بدوره استعرض المهندس طهبوب مدى الأهمية من مشاريع الطاقة الشمسية والتي تكمن بتوفر البيئة المناسبة في فلسطين وندرة وكلفة الطاقة ما يستدعي للبحث عن مصادر أخرى للطاقة وصولا للاستخدام الأمثل لها وتتويجهه بأنشاء محطات توليد الطاقة المركزية.

وقدم طهبوب شرحا واف للأنظمة والقوانين التي يتم التعامل بها مع نظام الطاقة الشمسية واستمع إلى تساؤلات المواطنين بهذا السياق.

مجلس تنفيذي فيما يخص المشاريع

واستعرضت المهندسة أحلام أبو خليل من دائرة المشاريع في مديرية الحكم المحلي في طولكرم المسوغات الأولية لتشكيل مجلس تنفيذى في ما يخص المشاريع المشتركة في محافظة طولكرم لتوجيه التمويل اللازم في المحافظة لخدمة الخطة الإستراتيجية، وخلصت الورشة إلى ضرورة تشكيل ذلك الجسم وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة بتوفير الدعم اللازم لردف تلك المشاريع.

وخرجت الورشة بالعديد من التوصيات والمخرجات واتفق المشاركون على استكمال تلك اللقاءات بشكل دورى وبحث العديد من القضايا ذات الأهمية وصولا لتوفير الحلول اللازمة من جهات الاختصاص.

ويذكر بأنه شارك جمع كبير من موظفي مديرية الحكم المحلي في طولكرم والمحافظة وأعضاء وموظفي الهيات المحلية بالقاء الحواري في بلدية عتيل.

المصدر: بلدية عتيل


2021-09-03 || 14:38






مختارات


إسرائيل: أعلى عدد إصابات يومي منذ بدء الجائحة

كيف تكتشف الفرق بين كوفيد والإنفلونزا ونزلات البرد

رونالدو يواصل كتابة تاريخ فريد

لهذا السبب عليك تعقيم هاتفك الذكي بانتظام!

الثوم.. فوائده الطبية لا تخلو من آثار جانبية

الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك

أجواء صيفية حارة نسبياً

جامعة النجاح ضمن أفضل 500 جامعة بالعالم

الصيدليات المناوبة في نابلس

وين أروح بنابلس؟

2021 11

يكون الجو خريفياً معتدلاً بالمرتفعات وحاراً في بقية المناطق ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و17 ليلاً.

17/26

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.18 4.49 3.60