1. رقائق إلكترونية على الأظافر في دبي.. ما وظيفتها؟
  2. ضبط 9 مركبات في نابلس
  3. القبض على 22 مطلوبا في جنين
  4. كشف قضية شروع بالقتل في طولكرم
  5. نصائح ذهبية لمواجهة تعرّق الرِّجلين!
  6. الحكم 9 سنوات على متهم بهتك عرض في نابلس
  7. نابلس.. اجتماع لرؤساء لجان تصحيح التوجيهي
  8. الصحة: 3 وفيات و138 إصابة جديدة بكورونا
  9. الدفاع المدني: احتراق أكثر من 260 شجرة بيوم
  10. اشتية: تشكيل لجنة تحقيق في قضية اللقاحات
  11. 3 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
  12. دعوات لتنظيم مسيرات رداً على استفزازات المستوطنين
  13. مواصلة إغلاق بوابة عزون لليوم السادس
  14. إسرائيل ترجئ التصويت على منع لم الشمل
  15. جدول توزيع المياه في روجيب
  16. علار.. بدء التسجيل للمخيم الصيفي
  17. أسعار الخضار والفواكه في نابلس
  18. 48 يوماً على إضراب الأسير أبو عطوان
  19. خضوري.. مواعيد التسجيل لامتحان الشامل
  20. الشيخ: سلسلة تسهيلات على معابر غزة

زيدان يوضح أسباب مغادرته لريال مدريد

عكس ما جرى في عام 2018 عندما غادر دكة ريال مدريد بعد تتويجه بدوري الأبطال، خرج زيدان هذه المرة بدون لقب، لكنه أرجع ذلك إلى قراره الخاص وليس إقالة من النادي. فكيف برر هذه المرة مغادرته للريال؟


قرّر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الخروج عن صمته للكشف عنأسباب رحيله عن ريال مدريد الإسباني للمرة الثانية، مبرراً القرار بعدم "حصولي على الثقة التي أنا بحاجة اليها" لمواصلة مهامه في النادي الملكي.

ففي الرسالة المفتوحة التي نشرتها الإثنين صحيفة "أس" بشكل حصري، قال "لقد قررت الآن المغادرة وأريد أن أشرح الأسباب بشكل صحيح. أنا رحلت ليس لأني أريد التهرب من المسؤولية أو لأني تعبت من التدريب".

وأوضح "في أيار/مايو 2018 غادرت لأنه بعد عامين ونصف، مع العديد من الانتصارات والعديد من الألقاب، شعرت أن الفريق بحاجة الى نهج جديد للبقاء في أعلى مستوى. في الوقت الحالي، الأمور مختلفة".

وأضاف: "سأغادر لأني أشعر بأن النادي لم يعد يثق بي بالقدر الذي أنا بحاجة اليه، ولا بالدعم اللازم من أجل بناء شيء ما على المدى المتوسط أو الطويل".

وتابع "أفهم كرة القدم وأعرف متطلبات فريق مثل ريال مدريد. أعلم أنه عندما لا تفوز، عليك أن تغادر. لكن تم نسيان شيء مهم للغاية. تم نسيان كل ما قمت ببنائه يومياً، وما جلبته بعلاقاتي مع اللاعبين، مع الـ 150 شخصاً الذين يعملون مع الفريق وحوله".



وشدد "أنا شخص أحب الفوز بالفطرة وقد كنت هنا للفوز بالألقاب، لكن الأهم من ذلك هو الأشخاص ومشاعرهم والحياة نفسها ولدي إحساس بأن هذه الأشياء لم يتم أخذها في الاعتبار. كان هناك فشل في فَهِمِ أن هذه الأشياء تحافظ أيضاً على ديناميكيات النادي العظيم. لقد تم انتقادي الى حد ما بسبب ذلك".

وتوجه ابن الـ48 عاماً الى جمهور النادي الملكي قائلاً "أعزائي المدريديستا، على مدى عشرين عاماً، من اليوم الأول الذي وطأت فيه قدمي مدينة مدريد وارتديت القميص الأبيض، منحتموني الحب، لطالما شعرت أن هناك شيئاً مميزاً جداً بيننا".

وأضاف: "لقد حظيت بشرف كبير لكوني لاعباً ومدرباً لأهم ناد في التاريخ، لكن قبل كل شيء أنا مجرد لاعب في ريال مدريد، لكل هذا، أردت أن أكتب لكم هذه الرسالة لأقول لكم وداعاً وأشرح أسباب قراري ترك منصبي كمدرب للفريق".

وكشف "زيزو" أن قرار العودة للاشراف على الفريق مرة ثانية كان "لأني رأيت الرغبة بعودتي في عيونكم كل يوم. كلما التقيت بأحدكم في الشارع شعرت بالدعم والرغبة في رؤية نفسي مرة أخرى مع الفريق، لأنني أردت أن أواصل مشاركة قِيَّم ريال مدريد، هذا النادي الذي ينتمي الى أعضائه، مشجعيه والى العالم بأسره".

وتابع "حاولت أن أنقل هذه القِيَّم بنفسي في كل ما فعلته، حاولت أن أكون مثالاً. إن قضاء عشرين عاماً في مدريد كان أجمل ما حدث لي في حياتي وأنا أعلم أني مدين بذلك كله لفلورنتينو بيريس (رئيس النادي) الذي راهن عليّ في عام 2001.. سأكون دائماً ممتناً للرئيس بيريس على ذلك، الى الأبد".

واتخذ بطل مونديال 1998 الخميس الماضي قرار المغادرة للمرة الثانية، وذلك بعد أيام معدودة على خسارة النادي الملكي لقب الدوري الإسباني لصالح جاره اللدود أتلتيكو، كما خرج من دوري الأبطال في نصف النهائي ومن كأس الملك مبكرا.

وبعد وداع مظفّر كلاعب في العام 2006، ثم رحيله الأول كمدرب في أيار/مايو 2018 بعد خمسة أيام من فوزه بدوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق، ترك زيدان ريال مدريد هذه المرة بأرقام باهتة وموسم خالٍ من أي لقب.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-05-31 || 22:03






مختارات


جدول مباريات الأسبوع الأول لدوري المناطق

انتخاب هيئة جديدة لنادي نزلة عيسى الرياضي

لحياة صحية.. لا تؤجل رياضة اليوم إلى الغد!

هذا ماذا يحدث لجسمك بعد 10 دقائق من المشي!

دراسة: الرياضة في الصغر تقلل من الاكتئاب في الكبر

مركز ترفيهي للمسنين في الجبل الشمالي بنابلس

رونالدو وصلاح يواجهان خطر الغياب عن دوري الأبطال

آلام الظهر تظهر ارتباطاً بزيادة خطر الوفاة للنساء!

هكذا تحافظ على صحتك طوال اليوم في رمضان!

وين أروح بنابلس؟

2021 06

يكون الجو حاراً نسبياً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و18 ليلاً.

18/30

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.26 4.60 3.87