1. تسجيل 23 حالة وفاة بكورونا في غزة
  2. الصحة: 34 وفاة و988 إصابة جديدة بكورونا
  3. توزيع إصابات كورونا في قلقيلية
  4. بعد أمركيا.. بريطانيا تدعو الحوامل للتلقيح ضد كورونا
  5. مجلس القضاء الأعلى ينفي الأخبار الكاذبة حول القضاة
  6. بلدية علار.. هام بخصوص التطعيم
  7. التنمية تنفي تصريحات بخصوص مخصصات الفقراء
  8. أسعار الفواكه والخضار واللحوم في نابلس
  9. كورونا عالمياً: أكثر من 3 ملايين و24 ألف وفاة
  10. محافظة جنين: 66 إصابة جديدة بكورونا
  11. صاحبة أطول شعر بالعالم تقصه لهذا السبب
  12. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  13. حريق عامود كهرباء شمال نابلس
  14. ضبط أطنان من العصائر في نابلس
  15. عزام الأحمد: لن يكون انتخابات بدون القدس
  16. الشخرة: انخفاض الإصابات المسجلة هو بسبب الإضراب
  17. التربية: الإعلان عن عودة الصفوف العليا بغضون يومين
  18. أسعار صرف العملات
  19. جدول توزيع المياه في نابلس
  20. برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بلقب كأس ملك إسبانيا

دراسة: غالبية الشباب يخططون لشراء سيارة قريباً

أفادت دراسة موسعة، أجريت في 19 دولة وشارك فيها نحو 23 ألف شخص، أن الكثير من الشباب يخططون لاقتناء سيارة في المستقبل القريب. ومن أهم ما يؤثر على قرار الشراء هو انخفاض تكاليف السيارة، سواء من ناحية الوقود أو السعر.


كشفت دراسة أجراها معهد "ديلوات" أن غالبية جيل الشباب مهتم بشكل كبير بشراء سيارة في السنوات القليلة المقبلة. وأوضحت الدراسة التي حملت عنوان "دراسة زبائن قطاع السيارات العالمي لعام 2014"، أن الكثير من الشباب يولي اهتماماً كبيراً بسعر السيارة التي يرغب في اقتنائها، بالإضافة إلى التقنيات التي تحويها تلك السيارة. كما لفتت الدراسة إلى أن جيل الشباب يفضل المحركات غير التقليدية وتلك التي تعتمد على الطاقات البديلة، كالمحركات الكهربائية الصرفة أو الهجينة، بالإضافة إلى مزايا الأمان المتوفرة في سيارات اليوم. وعند التفكير في شراء سيارة، يستشير هؤلاء الشباب غالباً الأصدقاء وأفراد العائلة أكثر من مواقع تقييم السيارات على الإنترنت، بحسب الدراسة. يشار إلى أن عدد المشاركين في هذه الدراسة، التي أجراها معهد "ديلوات"، بلغ 23 ألف شخص من 19 دولة، منهم أكثر من 8500 شخص في أوروبا بشكل عام، و1004 أشخاص في ألمانيا خاصة. وفي تعليقه على نتائج الدراسة، أكد الدكتور توماس شيلر، مدير قسم قطاع السيارات في المعهد، أن الجيل الشاب "يخفي إمكانات هائلة يمكن استغلالها من قبل شركات السيارات وتفوق الفئات العمرية الأخرى، ويجب على مصنعي السيارات أن ينظروا إلى رغبات وأماني هؤلاء الزبائن المستقبليين عند طرح موديلاتهم الجديدة". وطبقاً لنفس الدراسة، فإن 75 في المائة من المستطلعة آراؤهم يخططون لشراء سيارة في السنوات الخمس المقبلة، في ما يخطط 54 في المائة لشراء سيارة خلال السنوات الثلاث القادمة. ومن أهم المعايير الواجب توافرها في سيارة المستقبل بالنسبة للمستهلكين الألمان هي الاقتصاد في الوقود، التي طلبها 38 في المائة من المستطلعة آراؤهم، يتبعها سعر السيارة بـ38 في المائة.   المصدر: دويتشه فيله


2014-10-30 || 04:54

وين أروح بنابلس؟

2021 04

تتعمق الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10-12، وتتراوح في نابلس بين 33 نهاراً و24 ليلاً.

24/33

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.29 4.64 3.92