1. الصحة: 30 وفاة و1529 إصابة جديدة بكورونا
  2. جدول المياه في عصيرة الشمالية
  3. القبض على 12 مطلوباً في جنين
  4. قطع المياه عن مناطق في قلقيلية
  5. إطلاق جائزة بحوث القيم السياسية والثقافية
  6. قلقيلية: إغلاق 40 محلا تجاريا وفض بيت عزاء
  7. 40 مخالفة سلامة عامة في جنين
  8. اشتية: نناقش عودة الطلبة للتعليم الوجاهي
  9. كورونا عالمياً: أكثر من 3 ملايين و33 ألف وفاة
  10. أسعار الخضار والفواكه في نابلس
  11. أسعار الذهب والفضة
  12. جنين: 3 وفيات و82 إصابة جديدة بكورونا
  13. 15 إصابة جديدة بكورونا في قلقيلية
  14. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  15. الدفاع المدني: 29 حادثاً بيوم
  16. اعتقال أسير محرر من مخيم طولكرم
  17. 11 قضية تهرّب جمركي وضريبي بيوم
  18. جدول توزيع المياه في طلوزة
  19. جدول توزيع المياه في نابلس
  20. أسعار صرف العملات

للاستيقاظ مبكراً ونشطاً عليك النوم بهذه الأوقات فقط!

بالرغم من ذهابا البعض مبكرا للسرير، يبقى شعورالتعب المتواصل يرافق يومهم. الأمر قد لا يكون متعلقاً بعدد ساعات النوم بل مرتبطاً بمواعيد النوم الخاطئة، وهو ما يتطلب الذهاب إلى النوم في أوقات معينة فقط من أجل راحة الجسم.


يعتقد الخبراء أن سبع ساعات هي المقدار الأمثل من النوم، ولكن تحقيق ذلك يمكن أن يكون صعباً نظراً لأن الجميع يستيقظون في أوقات مختلفة. ويعرف الكثير منا شعور التململ في الفراش لساعات رغم أنه تم ضبط المنبه على توقيت مبكر.

لذلك يروّج موقع "بلايندز كومباني" الإلكتروني المختص بمشاكل النوم لما يسميه "حاسبة النوم". ويطلب الموقع من الزائرين تحديد وقت الاستيقاظ المطلوب ليحدد لهم أوقات النوم الخاصة الواجب اتباعها من أجل ضمان استيقاظ نشط ومريح للجسم.

وطبقاً للموقع البريطاني، الذي نشرت عنه صحيفة "ميرور" تقريراً خاصاً، فإن التعب والإنهاك الذي يصيب الجسد قد لا يكون مرده حاجة الجسم لمزيد من النوم، بل هو أمر مرتبط بمواقيت نوم خاطئة نتبعها. فمن يواجه مشكلة في النوم أو صعوبة في الاستيقاظ عادة ما يذهب إلى السرير في التوقيت الخطأ.

ووفقاً لنصائح الموقع الإلكتروني، فإن الاستغراق في النوم وعدد ساعات النوم يتبع طريقة أشبه بدائرة تتكرر كل 90 دقيقة. لذلك إذا كنت تستيقظ في الوقت الخطأ خلال دورة النوم، ستجد نفسك متعباً، حتى لو كنت نائماً لفترة أطول. حينئذ، ما عليك القيام به هو الالتزام بالأوقات المدرجة التي يقدمها الموقع بدلاً من الحصول على المزيد من ساعات النوم.

الاستيقاظ الساعة السادسة صباحاً

وطبقاً لحسابات الخبراء في هذا الموقع المختص، فإنه من أجل الاستيقاظ بنشاط الساعة السادسة صباحاً، يتوجب الذهاب إلى السرير في الأوقات التالية: 8.46 من مساء اليوم السابق أو الساعة 10.16 مساء أو الساعة 11.46 أو الساعة 1.16 صباحاً. ويتم ذلك باستخدام صيغة على أساس إيقاعات الجسم الطبيعية، إذ تعمل حاسبة النوم على تقديم أفضل وقت بالنسبة لك من أجل الاستغراق في النوم. ويقول الموقع إن الشخص الطبيعي بحاجة إلى 14 دقيقة من أجل النوم بعد استلقائه على السرير، وهذا الأمر أخذ في عين الاعتبار ضمن الأوقات المقدمة.

الساعة السابعة صباحاً

أما من يريد الاستيقاظ الساعة السابعة صباحاً، فيوصي الموقع المختص بذهابه إلى السرير في هذه الأوقات فقط: 9.46 أو 11.46 مساء، أو 12.46 بعد منتصف الليل، أو الساعة 2.16 صباحاً.

الثامنة صباحاً

أما من يملكون المزيد من الوقت صباحاً ويريدون الاستيقاظ متأخراً قليلاً، مثل الساعة الثامنة صباحاً، فإن مواعيد الذهاب إلى السرير تتغير إلى 10.46 مساء أو 12.16 بعد منتصف الليل أو أو 1.46 و3.16 صباحاً.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-03-08 || 11:17






مختارات


الكيلة: المرأة الفلسطينية تثبت قدرتها في القطاع الصحي

ميغان ماركل تتهم العائلة المالكة البريطانية بالعنصرية

محرك غوغل يساهم في "تسليع" صورة المرأة

3.8 % فقط من سكان العالم تلقوا لقاح كورونا

بيان مؤسسة حق حول "القرارات بقانون"

كميل: إغلاق دير إستيا بسبب كورونا

وين أروح بنابلس؟

2021 04

تتعمق الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 13-15، وتتراوح في نابلس بين 37 نهاراً و25 ليلاً.

25/37

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.29 4.64 3.92