1. التنمية تنفي تصريحات بخصوص مخصصات الفقراء
  2. أسعار الفواكه والخضار واللحوم في نابلس
  3. كورونا عالمياً: أكثر من 3 ملايين و24 ألف وفاة
  4. محافظة جنين: 66 إصابة جديدة بكورونا
  5. صاحبة أطول شعر بالعالم تقصه لهذا السبب
  6. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  7. حريق عامود كهرباء شمال نابلس
  8. ضبط أطنان من العصائر في نابلس
  9. عزام الأحمد: لن يكون انتخابات بدون القدس
  10. الشخرة: انخفاض الإصابات المسجلة هو بسبب الإضراب
  11. التربية: الإعلان عن عودة الصفوف العليا بغضون يومين
  12. أسعار صرف العملات
  13. جدول توزيع المياه في نابلس
  14. برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بلقب كأس ملك إسبانيا
  15. بالأرقام.. الحالة الوبائية لمستشفيات قلقيلية
  16. كتلة هوائية حارة وجافة تضرب البلاد
  17. وفاة مواطن بكورونا من سلفيت
  18. نتائج مبشرة لعلاج جديد لسرطان المخ
  19. ضبط مركبة بأرقام مزورة في قلقيلية
  20. حريق سيارة في رفيديا

خمس نصائح تقيك من سرطان القولون

يعد مرض السرطان من أكثر الأمراض انتشارا في أوروبا، ما دفع مجموعة من الأطباء لمقارنة آلاف الإصابات في دول أوروبا الغربية لمعرفة أسباب المرض، فتوصلوا إلى أن الالتزام بخمس نصائح يقلل من نسبة الإصابة.


عرضت صحيفة (دي فيلت) الألمانية نتائج دراسات قام بها عدد من الأطباء الغربيين حول أسباب الإصابة بسرطان القولون، وطرق الحماية منه. وحسب ما توصل إليه هؤلاء الأطباء الذين قارنوا بين آلاف البيانات لمرضى موزعين بين دول أوروبا الغربية، هناك خمس نصائح تحمي من الإصابة بهذا النوع من السرطان. أولا، الابتعاد عن التدخين، وعدم شرب الخمر وممارسة الرياضة بانتظام، كما ينصح بتناول الفواكه والأغذية الغنية بالألياف والأسماك، مع الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء. أما النصيحة الخامسة فمراقبة الوزن، إذ أن لدى النساء لا يجب أن يتعدى حجم البطن ثمانين سنتيمتراً، ولدى الرجال أربعة وتسعين سنتيمتراً، حسب موقع (هايلبراكسيس) الألماني للنصائح الطبية. ويعتقد الأطباء أن اتباع هذه النصائح بدقة يؤدي إلى تجنب سرطان القولون بنسبة 37 بالمائة. لكن هذا لا يشمل الخطر الجيني ولا يحد منه. واكتشف الأطباء أن من التزم بنصيحتين فقط ممن شاركوا في الدراسة، فإنه قلل من نسبة الإصابة حوالي 13 بالمائة، كالابتعاد عن شرب النبيذ أو التدخين. ولأن هذا النوع من السرطان يحتاج من خمس إلى عشر سنوات لكي ينمو، فإنه من الضروري مراقبة القولون من فترة إلى أخرى، خاصة مع تكون الورم، إذ تظهر أعراض أخرى كفقدان مفاجئ للوزن أو أعراض لحساسية مفرطة في الجسم أو التعب والإرهاق. ويبقى البراز أحد أهم المؤشرات الأولية للإصابة بالمرض، ثم يجب زيارة الطبيب فور اكتشاف دم في البراز. أما فرص العلاج فهي كبيرة جداً، إذا ما تمّ التعرف على المرض مبكراً، بحسب موقع (هايلبراكسيس).   مصدر خاص: دوتشيه فيليه


2014-10-15 || 09:12

وين أروح بنابلس؟

2021 04

تتعمق الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10-12، وتتراوح في نابلس بين 33 نهاراً و24 ليلاً.

24/33

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.29 4.64 3.92