1. سجل أنا عربي: القصيدة التي طاردت صاحبها
  2. جدول توزيع المياه في روجيب
  3. استمرار الأجواء الحارة
  4. الرئيس يهاتف والد الطفل ريان معزياً بوفاته
  5. مقتل مواطن بشجار عائلي في مخيم بلاطة
  6. أول عملة بريطانية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث
  7. أسعار الغاز والمحروقات لشهر 10
  8. إصابات في مواجهات كفر قدوم
  9. دير شبيغل: تم تفجير "السيل الشمالي" بمواد شديدة الانفجار
  10. باريس: سرقة مجوهرات سيدة برازيلية بـ3 ملايين يورو
  11. طولكرم: ضبط 661 قطعة يتشبه بأنها أثرية
  12. اقتحام قرية بيت امرين غرب نابلس
  13. إصابات في مواجهات بيت دجن
  14. عشرات الآلاف يؤدون الجمعة في الأقصى
  15. الاتحاد الأوروبي يطالب بتقديم قتلة الطفل ريان للعدالة
  16. مستوطنون يقطعون أشجار زيتون معمرة في سلفيت
  17. لليوم السادس: 30 إدارياً يواصلون إضرابهم
  18. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  19. خبراء: نتائج إيجابية "مشجعة" لعلاج جديد ضد ألزهايمر
  20. اقتحام كفر اللبد وتصوير المواقع الأثرية

"أصالة" تطلق مشروعاً لتمكين النساء

الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال "أصالة" تطلق مشروع الابتكار الاجتماعي في قطاع الأغذية الزراعية لتمكين النساء بتمويل من الاتحاد الأوروبي.


أطلقت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال - أصالة وشركاؤها في تونس وإسبانيا وإيطاليا، يوم الثلاثاء 16.06.2020، عبر تطبيق Zoom، مشروع "الابتكار الاجتماعي في قطاع الأغذية الزراعية لتمكين النساء في منطقة البحر الأبيض المتوسط" الممول من الاتحاد الأوروبي.

ويهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة النساء في سوق العمل وتحفيزهن على الريادة وإحداث المشاريع، من خلال الاستفادة من إمكانات قطاع الأغذية الزراعية الكبيرة وغير المستغلة من أجل الابتكار والنمو في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

جاء ذلك خلال الندوة الإلكترونية الافتتاحية التي حضرها ممثلون عن برنامج التعاون المشترك عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط وعن شركاء تنفيذ المشروع وممثلون عن قطاع الأغذية الزراعية وممثلو وممثلات الهياكل المهنية والنقابية بقطاع الأغذية الزراعية وسيدات الأعمال والشابات وصحفيون وصحفيات من دول البحر الأبيض المتوسط الشريكة.

وتركزت محاور هذه الندوة حول الاضطرابات في قطاع الأغذية الزراعية والسيناريوهات المتوقعة بعد أزمة فيروس كورونا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وانعكاساتها على تمكين وتوظيف النساء في المنطقة. وأكد المتحدثون على ضرورة العمل على تنفيذ عدة بدائل وآليات من أجل تقليص هذه الانعكاسات على النساء، مؤكدين على ضرورة التكيف مع معطيات وآثار أزمة جائحة الكورونا.

من جانبها، قالت ميرنا زيادة مديرة البرامج في الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال - أصالة، أن المشروع يهدف لخلق فرص عمل للنساء، من خلال توفير مجموعة من التدريبات التي ستعمل على تأهيل النساء ومساعدتهن في الدخول إلى أسواق العمل، مضيفة بأن هذا المشروع سيعمل على تعزيز رسالة جمعية أصالة والتي تهدف إلى تمكين النساء الفلسطينيات ذوات الموارد المحدودة للوصول إلى حقوقهن الاقتصادية والاجتماعية.

بدورها، عبرت رجاء رنتيسي رئيسة مجلس إدارة الجمعية عن سعادتها بأن تكون الجمعية جزءاً من هذا المشروع، الذي سيخدم قطاع الأغذية الزراعية والنساء اللواتي يعملن به. وأكدت على أهميته بالمساهمة في تمكين النساء اقتصادياً وخلق فرص عمل لهن، مضيفة أن هذا المشروع سيعمل على مواجهة الصعوبات التي تحد من حصول النساء على المهارات اللازمة لإنتاج وتسويق منتجاتهن.

وشارك في الندوة مدير عام مركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين أكرم الطاهر، الذي تحدث عن تأثيرات وانعكاسات أزمة جائحة كورونا على قطاع الأغذية الزراعية في فلسطين. وأكد على أن هذا القطاع واجه وما زال يواجه الكثير من التحديات التي تتعلق بعدم القدرة على الحصول على المواد الأولية اللازمة لاستمرار العملية الانتاجية، إضافة إلى عدم القدرة على إيصال المنتجات إلى الأسواق بسبب صعوبة الحركة خلال فترة الطوارئ والتي أدت إلى إغلاق المعابر الخارجية والداخلية بين المدن الفلسطينية.

يذكر أن مشروع الابتكار الاجتماعي في قطاع الأغذية الزراعية لتمكين النساء في حوض البحر الأبيض المتوسط "InnovAgroWoMed"، ينفذ في أربع دول من منطقة البحر الأبيض المتوسط بتمويل من الاتحاد الأوروبي ويمتد لثلاث سنوات تحت رعاية برنامج التعاون المشترك عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط "ENI CBC Med".


المصدر: الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال - أصالة


2020-06-17 || 14:00






مختارات


شروط صرف رخص تكاسي مهيأة لذوي الإعاقة

نابلس.. القبض على مشتبه به بالاحتيال على فتيات

كيف أدى طلبة التوجيهي بامتحان التكنولوجيا؟

ما هي مخططات طلبة التوجيهي بعد آخر امتحان؟

الكيلة: إصابة جديدة بكورونا

كورونا.. نحو 8 مليون إصابة في العالم

نجاح دواء بخفض خطر الوفاة بين مصابي كورونا

11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم

السعودية - خيار الحج إزاء مخاطر كورونا

شبكة حماية النساء بطولكرم تناقش عدة قضايا

لجنة للتحقيق بقضية بلدية نابلس مع قرش

الباقة: الموافقة على تجديد رخص المركبات العمومية

بعد 6 أشهر على ظهوره.. 5 حقائق عن كورونا!

وين أروح بنابلس؟

2022 10

يكون الجو، السبت 01.10.2022، حاراً ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 33 نهاراً و21 ليلاً.

21/33

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.42