1. بغداديات عماد الأصفر - 26
  2. توالي ارتفاع درجات الحرارة
  3. تسعيرة المواصلات الداخلية في عزموط
  4. آلية توزيع المياه في عورتا
  5. دراسة: قنب من إنتاج المخ يمحو الذكريات الحزينة
  6. ضبط ملابس مستعملة من إسرائيل في قلقيلية
  7. 25 إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل
  8. إتلاف 35 طناً مواد غذائية فاسدة بشهر رمضان
  9. جدول مباريات الأسابيع الثلاثة الأخيرة من دوري الأولى
  10. بغداديات عماد الأصفر - 25
  11. النجاح.. هام بخصوص الفصل الصيفي
  12. عورتاني يلتقي طلبة توجيهي عزون عتمة
  13. 4 وفيات جديدة بكورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية
  14. أحدث حصيلة لضحايا كورونا.. حوالي 6 ملايين إصابة
  15. توقيف شخصين بتهمة التفحيط في طولكرم
  16. ما هو شعورك بعد أول امتحان توجيهي؟
  17. كيف أدى طلبة التوجيهي بامتحان التربية الإسلامية؟
  18. هل هناك إجراءات وقائية في قاعات التوجيهي؟
  19. ما هو شعورك بعد أول امتحان توجيهي؟
  20. طبيلة: نقف إلى جانب شعبنا وقيادته ضد مخططات الضم

الخارجية: سفاراتنا تتابع احتياجات شعبنا

وزارة الخارجية والمغتربين تؤكد أن سفارات فلسطين وشركاءها يتابعون احتياجات الجاليات والطلبة في كافة أماكن تواجدهم.


حيت الخارجية في بيان صحفي، السبت 04.04.2020، أبناء الجاليات الفلسطينية، والأطباء والطلبة والاتحادات، والقوى ورجال الأعمال والجمعيات والمؤسسات، التي قدمت كل مساعدة ممكنة، لتمكين سفاراتنا من أداء هذه المهمة على أكمل وجه.

وقالت الخارجية، إن فريق عملها المختص يتابع قضية عدد من المواطنين الفلسطينيين العالقين في الأردن، جزء منهم كانوا يتلقون العلاج فيها، مؤكدة أنه يتابع مع الجهات المختصة وسفارتنا في عمان، ويبذل جهدا مع الشركاء لتأمين عودتهم لأسرهم وذويهم.

في إيطاليا 
وأوضحت أن السفارة لدى إيطاليا، أكدت تسجيل إصابة طبيب فلسطيني بفيروس "كورونا"، وبهذا يكون عدد الأطباء المتواجدين بالمستشفيات أربعة، إلى جانب عشرة أطباء آخرين، وضعهم بين متوسط وبسيط ويعالجون في منازلهم.

الطلبة 
وشددت على أن بعض العائلات والطلبة يعانون أوضاعا مادية صعبة، حيث جرى جمع التبرعات لهم من أبناء الجالية، وتغطية احتياجاتهم، لافتة إلى أن السفارة قدمت المساعدة لأحد الطلبة أيضا، فيما هناك نحو عشرة أشخاص عالقين ويرغبون في العودة، معظمهم طلبة قدموا للتدريب في المعاهد، والحكومة وإدارة المعاهد التزموا بتغطية إقاماتهم، ولكنهم يرغبون بالعودة الى الوطن في حال سمح الأمر، إضافة إلى عدد من أبناء من مخيمات لبنان.

في مصر
وذكرت أن سفارة فلسطين لدى مصر أكدت تسجيل إصابة فلسطيني واحد بفيروس كورونا كان قد قدم من الخارج وهو في الحجر الصحي حالياً، وتقوم السفارة بمتابعة أوضاعه من كافة النواحي، وطمأنت أبناء شعبنا أن جميع أبناء الجالية والطلبة في مصر الشقيقة بخير ولم تسجل أي إصابة في صفوفهم.

في تركيا
وبيّنت أن سفارة فلسطين في تركيا والقنصلية العامة في إسطنبول، وبالتنسيق مع الجاليات الفلسطينية في المدن التركية، واتحادات رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني، مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية للعائلات المستورة من اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في تركيا، والطلبة والمواطنين العالقين بكل ما تستطيع، وبما تسمح به الإمكانيات المتاحة.

ولفتت إلى انه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لطبيب فلسطيني يعمل في أحد المستشفيات التركية في مدينة إسطنبول وحالته جيدة، ويتلقى العلاج في المستشفى وقيد متابعتنا، في حين لم تسجل أي إصابات أخرى، ومواطنينا بشكل عام بخير.

وتحدثت الخارجية في تقريرها عن وفاة شاب فلسطيني في إسطنبول، بسبب مشاكل في الكبد، وفقاً لإفادة المستشفى، وقامت السفارة بواجبها اتجاه مراسم دفنه في تركيا، وتتولى رعاية والدته المسنة الموجودة في إسطنبول.

في فيتنام
وقالت "تتابع سفارة فلسطين لدى فيتنام أوضاع الجالية والطلبة، وتؤكد من جديد على عدم تسجيل أية إصابة في صفوفهم حتى اللحظة وتقوم بكل ما يلزم لمساعدتهم وإسنادهم".

في اليونان
وأشارت إلى أن سفارة فلسطين لدى اليونان تتابع قضية وضع مخيم ريتسونا للاجئين في الحجر الصحي، بعدما تبين إصابة 23 شخصا من سكانه بالفيروس، حيث يقطن فيه 2750 شخصاً، وذلك لمعرفة وجود فلسطينيين بداخله أم لا للاطمئنان عليهم ومتابعة أوضاعهم".

في بلجيكا
وفي بلجيكا، سجلت ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية ليرتفع العدد الإجمالي الى 44 إصابة منذ بداية انتشاره، وأوضاعهم جميعا مستقرة وفي الحجر المنزلي، كما تتواصل السفارة مع مراكز اللجوء ومع أبناء الجالية، ونقلت أحدهم من منزله للمستشفى وإعادته بعد إجراء الفحوصات الطبية له، ووفرت له الدواء ومساعدة مالية لعائلة فلسطينية أخرى.

في الجزائر
وشددت على أن سفارة فلسطين لدى الجزائر تبذل جهدا في رعاية مصالح أبناء شعبنا هناك، وتشرف على توزيع معونات غذائية للطلبة في الإقامات الجامعية، وقدمت المساعدة لنحو 1100 طالب، وتتواصل بشكل دائم مع أبناء جاليتنا وطلبتنا وتقدم لهم كل مساعدة ممكنة، حفاظا على سلامتهم ودعما لأوضاعهم المعيشية.

المصدر: وفا


2020-04-04 || 18:42






مختارات


الصيدليات المناوبة في نابلس

قلقيلية.. ضبط 15000 كمامة مجهولة المصدر

القبض على 9 أشخاص ينقبون عن آثار بطولكرم

ضبط 16 مركبة وإغلاق محلات بنابلس

43 وفاة بفيروس كورونا في إسرائيل

الاقتصاد: السوق الفلسطيني خالٍ من الدواجن الإسرائيلية

صحة طولكرم تعلن نتيجة العينات لأول مصابَيْن

بنود الاتفاق بين مجلس الطلبة وإدارة خضوري

طولكرم.. هام بخصوص أذونات الحركة

ملحم: 5 إصابات جديدة بكورونا

وين أروح بنابلس؟

2020 05

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 27 نهاراً و15 ليلاً.

15/27

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.50 4.94 3.89