1. جدول توزيع المياه في نابلس
  2. الدفاع المدني: 18 حادثاً في يوم
  3. الصين.. تراجع ملحوظ بالوفيات والإصابات بفيروس كورونا
  4. 77 قضية تهرب ضريبي وجمركي
  5. أسعار صرف العملات
  6. ارتفاع على درجات الحرارة
  7. فحص عمال المطاعم المرتادة من الوفد الكوري
  8. دويكات: لا صحة للفيديوهات المتداولة حول الوفد الكوري
  9. الصحة توضح تبعات زيارة وفد كوري لفلسطين
  10. اعتقال طفل من قلقيلية
  11. إتمام صلح عشائري بين الشرطة وآل الحوح بنابلس
  12. الدواوين النابلسية تناشد بوقف عادة التقبيل
  13. 9 سياح كوريين مصابين بكورونا زاروا إسرائيل أيضاً
  14. نابلس.. نتائج الدور الثاني من بطولة المدارس الثانوية
  15. تعميم للقادمين من دول سجلت إصابات بكورونا
  16. الداخلية: قرار بإغلاق المطاعم التي زارها الوفد الكوري
  17. علماء يسابقون الزمن لاكتشاف علاج لكورونا
  18. الصحة: هـام بخصوص من احتكوا بسواح كوريا
  19. إرجاع 18 مسافرا عن الجسر
  20. كشف وفيات نابلس وأماكن العزاء

حالات جديدة لفيروس كورونا بألمانيا و6000 في الصين

بعد يوم واحد من الإعلان عن أول إصابة في ألمانيا، ظهرت إصابات جديدة في ولاية بافاريا، بينما تكابد الصين من أجل احتواء الوباء في وقت اقتربت فيه حصيلة الإصابات من ستة آلاف حالة.


ارتفع عدد الإصابات في ألمانيا، وتحديدا في ولاية بافاريا، بفيروس كورونا إلى أربعة حالات، وفق مصادر طبية. وكشف متحدث باسم وزارة الصحة في ميونيخ مساء اليوم الثلاثاء (28 يناير/ كانون الثاني 2020)، أن هؤلاء الأشخاص لهم علاقة بصاحب أول حالة إصابة مؤكدة بمرض الالتهاب الرئوي الجديد.

وكان المصاب الأول رجل في الثلاثين من العمر يدير شركة إنتاج قطع غيار للسيارات، والإصابات الثلاثة شملت موظفين آخرين. ما دفع الشركة إلى إغلاق أبوابها. وقالت الشركة، ومقرها ستوكدورف في منطقة شتارنبرغ، في بيان إنها ستظل مغلقة حتى يوم الأحد. وتم إبلاغ الموظفين في مقر الشركة بعدم السفر داخل ألمانيا أو خارجها.

وفي الصين مهد فيروس "الرعب" كورونا، أعلن عن حصيلة وفيات جديدة بلغت 132 حالة وفاة، فضلا عن 5974 حالة إصابة أي بزيادة قدرها 1400 عن اليوم السابق، مع انتشار الفيروس في 31 إقليما.

وتتجاوز هذه الحصيلة ما تم تسجيله نتيجة الإصابة بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) قبل نحو 17 عاما، حسبما نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن لجنة الصحة الوطنية في البلاد.

ففيروس سارس (المتلازمة التنفّسية الحادّة الوخيمة) فأصيب به في حينه 5327 شخصًا في الصين القارّية وأودى بحياة 349 آخرين في أنحاء البلاد. وعلى الصعيد العالمي تسبّب وباء سارس في وفاة 774 شخصًا من أصل 8096 مصابًا بين عامي 2002 و2003 قبل أن تتمّ السيطرة عليه، بحسب منظّمة الصحّة العالميّة.

كورونا المستجدّ الذي ظهر في ووهان في وسط الصين ينتقل على غرار السارس بين البشر ويؤدّي إلى مشاكل خطيرة في الجهاز التنفسي. وينتمي الفيروس الجديد "2019 - إن كو في" كما فيروس سارس إلى عائلة الفيروسات التاجية نفسها، ولديهما 80% من أوجه التشابه على الصعيد الوراثي. ومع ذلك، فإنّ فيروس كورونا المستجدّ يُعتبر أقلّ "قوّة" ولكن أكثر قدرة على الانتشار. وقال غاو فو، المسؤول في المركز الصيني لمكافحة الامراض والوقاية منها، لصحافيّين الأحد "كما نرى حتّى الآن، فإنّ هذا المرض ليس بقوّة السارس".

في المقابل، فإنّ الفيروس الجديد لديه فترة حضانة تصل إلى أسبوعين و"العدوى ممكنة خلال فترة الحضانة" أي حتى قبل ظهور الأعراض، و"هو الأمر الذي يختلف كثيرًا عن السارس"، بحسب ما أوضح ما شياوي، رئيس لجنة الصحّة الوطنيّة.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2020-01-29 || 12:09






مختارات


الصحة تصدر تعليمات لمواجهة "كورونا"

نقابة المحامين.. علامات الأبحاث المعتمدة

الأونروا: لا نية لإنهاء أعمال الوكالة

عباس: سنبدأ باتخاذ الإجراءات لتغيير الدور الوظيفي للسلطة

خريطة "الدولة الفلسطينية" حسب صفقة القرن

الصحة: السائح الصيني لا يحمل فايروس كورونا

الفلسطينيون يبحثون شروط الاتحاد الأوروبي للتمويل

وين أروح بنابلس؟

2020 02

يكون الجو غائماً جزئياً والفرصة مهيأة لأمطار خفيفة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 15 نهاراً و8 ليلاً.

8/15

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.41 4.82 3.70