1. الصيدليات المناوبة في نابلس
  2. الطقس.. أجواء غائمة جزئياً
  3. الكيلة: نعمل على تطوير طب الأسرة
  4. فيروز توحدنا
  5. ضبط شرائح إسرائيلية ممنوعة في نابلس
  6. لماذا نشعر بلسعة كهربائية؟
  7. احتجاج أصحاب كراجات ومشاطب طولكرم
  8. مستوطنون يضرمون النار بأراضٍ في برقة
  9. فرص تدريب من أجل التوظيف
  10. طبيب فلسطيني يحول خلايا جذعية لحيوان منوي
  11. إخماد حريق أعشاب ونفايات في نابلس
  12. ضبط مركبة غاز مخالفة في نابلس
  13. برنامج زيارات الأسرى بنابلس وقلقيلية وسلفيت
  14. جامعة بيرزيت توفر صالون حلاقة للرجال
  15. وفيات نابلس وأماكن العزاء
  16. إقراض الطلبة: آليات جديدة لتحصيل قروض القطاع الخاص
  17. أبو بكر يرد على وقف هولندا تمويل السلطة
  18. جلسة التماس للأسير مصعب الهندي
  19. الجيش الإسرائيلي يستولي على جرافة جنوب نابلس
  20. 40 إصابة بحوادث سير في أسبوع

6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

يواصل ستة أسرى في المعتقلات الإسرائيلية إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم أحمد غنام الذي أمضى 98 يوماً في إضرابه عن الطعام.


يواصل ستة أسرى في معتقلات الجيش الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقالهم الإداري. ويواجه الأسرى المضربون أوضاعاً صحية خطيرة، في ظل جملة من الإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة المعتقلات بحقهم.

والأسرى هم: أحمد غنام (42 عاماً) من مدينة دورا جنوب الخليل مضرب منذ (98) يوماً وهو معتقل منذ 18 حزيران/ يونيو من العام الحالي، كما أنه أسير سابق أمضى في المعتقلات الإسرائيلية تسعة أعوام، يعاني من سرطان الدم وبحاجة إلى متابعة صحية بسبب ضعف المناعة لديه، كما أنه متزوج وأب لطفلين ورغم إضرابه أصدر الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري لمدة شهرين ونصف.

إسماعيل علي (30 عاما) من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، مضرب منذ (88) يوماً وهو معتقل من بداية العام الجاري وهو أسير سابق أمضى في المعتقلات سبعة أعوام.

طارق قعدان (46 عاماً) من مدينة جنين، متزوج وله ستة أبناء، يواصل إضرابه عن الطعام منذ (81) يوما وهو أسير سابق، أمضى (11) عاماً ما بين أحكام واعتقال إداري، آخرها في 23 شباط/ فبراير من العام الحالي، صدر بحقه حكما بالسّجن الفعلي مدة شهرين، جدده الاحتلال قبل الإفراج عنه بأيام، كما جددت مرة أخرى لمدة ستة أشهر.

أحمد زهران (42 عاما) من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله، مضرب منذ (28) يوما. وهو أسير سابق أمضى (15) عاماً ومتزوج وأب لأربعة أبناء ومعتقل منذ آذار/مارس الماضي وخاض إضرابا عن الطعام استمر لمدة (39) يوماً، مقابل إنهاء اعتقاله الإداري، إلا أن السلطات الإسرائيلية جددته له، ما دفعه لخوض إضراب هو الثاني خلال هذا العام، حيث من المفترض أن ينتهي اعتقاله في 26 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

مصعب الهندي (29 عاماً) من بلدة تل جنوب غرب نابلس، أب لطفلين، يواصل إضرابه عن الطعام منذ (26) يوماً واعتقل في 4 أيلول/ سبتمبر الماضي وحكم بالسجن الإداري لمدة سته أشهر. وبلغت مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقه 24 أمرا، علماً أن الأسير الهندي خاض العام الماضي إضراباً عن الطعام استمر (35) يوماً، انتهى بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه وأفرج عنه في 9 أيلول/ سبتمبر 2018.

هبة اللبدي (32 عاماً)، تحمل الجنسية الأردنية إلى جانب الفلسطينية مضربه منذ (23) يوماً، اعتقلت على معبر الكرامة أثناء توجهها لزيارة عائلتها في جنين وحولت إلى التحقيق في معتقل "بيتح تكفا" وعانت ظروفا قاسية، أصدر بحقها أمر اعتقال إداري، أعلنت على إثره إضرابها عن الطعام في 24 أيلول/ سبتمبر وتقبع حاليا في معتقل "الجلمة".



المصدر: وفا


2019-10-19 || 14:08






مختارات


دورة بحث علمي في مجال الطب المخبري

سامسونغ تعتزم سد ثغرة أمنية في هواتف غلاكسي

هل تفضل التوقيت الشتوي أم الصيفي؟

إشاعة لا يصدقها أهلك عنك؟

توثيق المدرج الروماني بنابلس تمهيداً لترميمه

منح دراسية في الجامعات السورية

تيسير.. ينتصر على متلازمة داون ويبدع بالرياضة

مجالس الظل النسوية.. سبيل لتمكين القياديات بالهيئات المحلية

وين أروح بنابلس؟

2019 11

يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 20 نهاراً و11 ليلاً.

11/20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.46 4.88 3.82