1. عروسان يتبرعان بتكاليف الزفاف لمستشفى بنابلس
  2. 3 إصابات بالرصاص خلال مواجهات بنابلس
  3. انخفاض الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار
  4. تعليق الدوام في جامعة خضوري
  5. ضبط مركبة بحمولة زائدة في قلقيلية
  6. التربية تؤكد عودة المعلم الموقوف للعمل
  7. اتحاد المعلمين: المعلم الموقوف سيعود إلى عمله
  8. وجهاء نابلس يجتمعون لمحاربة ظاهرة إطلاق النار
  9. اشتية يدعو الجامعات لإعادة النظر في برامجها الأكاديمية
  10. مكب نفايات بيت لاهيا.. كارثة بيئية وإنسانية
  11. ما رأيك بتوقيف معلم لضرب الطلاب؟
  12. النقد: خصم قروض الموظفين لا يتجاوز 50%
  13. الرجوب يعد ببناء استاد يتسع لـ80 ألف مشجع
  14. صور.. حريق هائل في أراضي بورين قرب مستوطنة
  15. ندوة عن الاستثمار بالطاقة الشمسية في نابلس
  16. ميت يتحدث من نعشه.. ويثير ضحك المشيعين!
  17. الهيئات المحلية وGIZ تطلقان منصة للإدارة المالية
  18. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  19. الأسيرة اللبدي تعاني ضيقاً بالتنفس
  20. بدء التسجيل لمسابقة إنترنت الأشياء

نابلس.. مطالب بزيادة عناصر الشرطة عند بوابات المدارس

تحتاج المدارس لا سيما الثانوية منها لتواجد عناصر شرطة على بواباتها، لضبط سلوك الطلبة. مجلس أمناء دواوين عائلات الديار النابلسية يؤكد الحاجة لدوريات في الأوقات الحرجة بينما تعمل الشرطة على توزيع عناصرها ضمن إمكانيات محدودة.


طالب مجلس أمناء دواوين عائلات الديار النابلسية الشرطة، في بيان له، بالرقابة على المدارس وشوارعها في أوقات الذروة وزيادة أعداد العناصر ومراقبة الطلاب والطالبات عند انتهاء الدوام في التجمعات والاحتكاكات ومنعهم من حمل السلاح الأبيض.

وأجمع مواطنون من نابلس على أن "خروج الطلبة من بعض المدارس من كلا الجنسين وازدحام الشوارع يتسبب في بعض المشكلات، ناهيك عن العراك بين الطلبة الذكور، وقد يحوز بعضهم أسلحة بيضاء، رغبة بإثبات الذات".

واقترح مواطن أن تُباعد أوقات الدوام والمغادرة بين مدارس الذكور والإناث إلى جانب تواجد الشرطة بشكل مكثف في أوقات الذروة. وعن الأسلحة البيضاء، قال آخر: "إن من صلاحيات مدير المدرسة أن يجري تفتيشاً على حقائب الطلبة في حال تم التبليغ عن وجودها". في حين، أكدت مواطنة "أن من واجب الأهل بالدرجة الأولى التفتيش في حقائب أبنائهم ثم مدير المدرسة والشرطة، التي يجب أن تتواجد على بوابات المدارس الثانوية خصوصا".

وأعرب مواطنون من قرى نابلس عن حاجتهم لوجود عناصر شرطة عند بوابات المدارس، مؤكدين عدم تواجدهم.

بوابات المدارس والتفتيش

وفي الحديث مع مدير تربية نابلس أحمد صوالحة، أكد لـدوز، أن خروج ودخول طلاب مدارس الذكور يتزامن مع مدارس الإناث باستثناء بعض المدارس، ويختلف التوقيت باختلاف المرحلة فقط". مبيناً "أن بعض المدارس طبقت نظام اختلاف التوقيت بين دوام مدارس الذكور والإناث بفارق ربع ساعة، غير أن النتيجة كانت أن ينتظر بعضهم البعض ولم تُحل المشكلة".

وأوضح صوالحة، أن المديرية على تواصل مع شرطة نابلس لتوفير عناصر على بوابات المدارس لا سيما في مناطق الاحتكاك، مضيفاً "أن الشرطة تعاني من نقص في عدد عناصرها، إلا أن هناك حديث لتغطية مناطق المدارس في الأوقات الحرجة".

من جانب آخر، قال صوالحة، "إننا لا نحبذ تفتيش حقائب الطلبة للتأكد من عدم حيازتهم أي ممنوعات منها السلاح الأبيض، وتعطى الصلاحيات لمدير المدرسة بالتفتيش في حال وصلته إخبارية عن وجود ممنوعات".

من جانبه، أكد المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات لـدوز، "أن الشرطة تسير دوريات بالزي العسكري والمدني من بداية العام حتى نهايته في مناطق المدارس وفق الإمكانيات المتاحة"، قائلاً "لا يمكن أن تتواجد عناصر الشرطة عند كل المدارس إلا أننا نعمل للوصل لأكبر عدد منها، لمنع الاحتكاك بين الذكور والإناث".

وذكر ارزيقات، أنه وبالاتفاق مع مديريات التربية تُوزع العناصر في فترة الصباح ووقت المغادرة بناء على الحاجة، في حال ورود شكوى من طلبة وأولياء أمور وهيئات تدريسية.

وعن مدارس القرى، صرح ارزيقات، بأن "بعض القرى يصعب الوصول إليها في المناطق المصنفة (ج) والقرى النائية، لكن ضمن المناطق التي نعمل بها فإننا نكثف تواجدنا بين المدارس". 

وتتعامل الشرطة مع السلاح الأبيض بمصادرته في حال اكتشافه واستدعاء ولي الأمر لتوقيع تعهد بعدم حيازته، وذلك بالتعاون مع مديريات التربية، كما أكد ارزيقات.


الكاتبة: لينا المصري

المحررة: جلاء أبو عرب


2019-09-25 || 20:35






مختارات


مومياء لنبيل فرعوني وزوجته قريباً بالمتحف المصري

ما هي العقوبة الرادعة لمطلقي النار في المناسبات؟

وظائف في جمعية روان لتنمية الطفل

دراسة: العنصرية سبب الفجوة بين أجور الذكور والإناث

وظائف في كوفي شوب ستونز

وظائف في تعلن شركة وايب أند شاين

وظيفة شاغرة: مُصمّمة ديكور

وين أروح بنابلس؟

2019 10

يكون الجو معتدلاً إلى حار ويتوقع هطول زخات من الأمطار على بعض المناطق. وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 28 نهاراً و18 ليلاً.

18/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.91