1. إغلاق معبر الكرامة من مساء الخميس
  2. رئيس تنزانيا: لا وجود لكورونا والله سيحمينا
  3. إصابة طالب فلسطيني في كوبا بكورونا
  4. إغلاق شركة باطون غرب سلفيت
  5. بلاطة يعزز صدارته بدوري المحترفين
  6. بلاطة في مجموعة متوازنة بكأس الاتحاد الآسيوي
  7. الداخلية: إعداد المنهاج الفلسطيني لتدريب النزاهة والشفافية
  8. أسعار الفواكة والخضار في نابلس
  9. بحث استكمال إنشاء قصر طولكرم الثقافي
  10. بيان لموظفي شركة كهرباء الشمال في نابلس وجنين
  11. الشرطة: اعتماد الخوذة الذكية
  12. أجواء مدينة نابلس
  13. تأهيل عدة حدائق في البلدة القديمة بنابلس
  14. مفوض الأونروا يزور مخيم عسكر القديم
  15. خضوري: فتح مجال مراجعة العلامات إلكترونياً ومجانياً
  16. الصحة: 5 وفيات و603 إصابات جديدة بكورونا
  17. الثقافة تطلق أغنية غرباء للفنان عمّار حسن
  18. توزيع إصابات كورونا في قلقيلية
  19. 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في جنين
  20. الدفاع المدني: 22 حادث إطفاء وإنقاذ بيوم

تجنب خمس مواد غذائية للحفاظ على صحتك

من يريد أن يعيش حياة صحية فليس عليه اتخاذ حمية صعبة، وإنما عليه تجنب بعض المواد الغذائية غير المفيدة فقط. تعرف على بعضها في هذا الملف.


فشار (بوب غورن) الميكروويف

الكثير يحب تناول الفشار، وخاصة أثناء مشاهدة التلفزيون أو مع الأصدقاء. وما عليك سوى وضع كيس الفشار في الميكروويف والانتظار لدقيقتين أو ثلاث. لكن هذه النوعية من الفشار ضارة جدا للإنسان، لأن الشركات المصنعة تستعمل دهون دياكيتيل المصنعة. وتدمج هذه الدهون مع أحماض بيرفلوروكتان كي لا تلتصق بالذرة. ويُعتقد أن أحماض بيرفلوروكتان قد تسبب مرض السرطان.

الطحين الأبيض المواد الغذائية المصنوعة من الخبز الأبيض كثيرة ومنتشرة في مختلف الأطباق. لكن الطحين الأبيض يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية غير المفيدة وقليل من المواد الغذائية الهامة للجسم. سكريات الطحين الأبيض تتحول سريعا في الجسم إلى سكريات ضارة تزيد من نسبة السكر في الجسم، والسعرات الحرارية تتحول إلى دهون تزيد السمنة.

البيتزا المحفوظة في الثلاجة

كثير من الناس يفضلون أكل طبق من البيتزا بعد يوم عمل طويل ويستعملون البيتزا المحفوظة في غلاف خاص تحفظ في الثلاجة وتحضر سريعا في الفرن. هذا النوع من البيتزا ضار جدا لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الملح وجبنة عالية الدسم ومواد كيمائية حافظة، ويحتوي على القليل من الخضراوات. لذلك يفضل أن يتجنب تناول هذه البيتزا أو إضافة الخضراوات الطازجة إليها.

مشروبات "لايت" يعتقد الكثير من الناس أن المشروبات التي يكتب عليها "لايت" خالية من السكر، ولكنها بالحقيقية ليست كذلك، لأن الشركات المصنعة تستعمل المحليات وبدائل السكر الشبيهة لتلك التي يتناولها المصابون بمرض السكري بدل السكر الطبيعي. المحليات وبدائل السكر هذه يُعتقد أن لها علاقة بانتشار مرض السرطان في الجسم، لذلك ينصح بالابتعاد عنها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مشروبات "لايت" تزيد من نسبة الإحساس بالجوع.

البطاطا المقلية

البطاطا المقلية تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية والأملاح. نسبة الدهون فيها تتجاوز في بعض الأحيان الـ 30 بالمئة، وطبق صغير من البطاطا المقلية يكفي لتغذية الجسم بالسعرات الحرارية ليوم كامل. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية طبخ وتسخين البطاطا المقلية قد تؤدي إلى إنتاج مادة أكريلاميد التي تسبب تغيير الجينات وانتشار مرض السرطان، وذلك نقلا عن موقع ياهو الإلكتروني.

 

مصدر خاص: دويتشه فيلله

 


2014-08-28 || 12:38

وين أروح بنابلس؟

2021 01

يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 18 نهاراً و11 ليلاً. وتسقط أمطار خفيفة في المساء.

11/18

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.27 4.62 3.98