1. الشرطة: مُحطم الأسود يعاني من اضطرابات نفسية
  2. الطقس: أجواء خريفية وأمطار خفيفة
  3. بيان هام حول أعمال الحفر في مصبنة كنعان
  4. كميل يترأس اجتماعاً لبحث احتياجات الهيئات المحلية
  5. قطع الكهرباء عن مناطق في رفيديا
  6. ضبط مركبة بتهمة التفحيط في طولكرم
  7. قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس
  8. هام بخصوص دوام الاثنين في بيرزيت
  9. كورونا عالمياً: 4 ملايين و912 ألف وفاة
  10. بلدية نابلس تختتم دورة تدريبية في النوع الاجتماعي
  11. القبض على شخص كسر تمثال الأسود برام الله
  12. توضيح بشأن البؤرة المقامة على جبل صبيح
  13. جدول توزيع المياه في روجيب
  14. طولكرم: إتلاف 212 مركبة ودراجة غير قانونية
  15. أبو بكر يطالب بإطلاق سراح أسرى ما قبل أوسلو
  16. أسيران من الستة يعانيان من ظروف عزل صعبة
  17. الصحة: 9 وفيات و440 إصابة جديدة بكورونا
  18. وزارة التنمية تستهجن تصريحات الاتحاد الأوروبي
  19. الثقافة تنعى الشاعر ماجد الدجاني
  20. مسلسل لعبة الحبّار.. نقد حاد لانعدام العدالة الاجتماعية

أولى فعاليات أسبوع الأسرى الثقافي في نابلس

ضمن أسبوع الأسرى الثقافي في نابلس، الملتقى الثقافي الطلابي وبالتعاون مع المنتدى التنويري ينظمان ندوة تحت عنوان "معاناة الأسرى في سجون الاحتلال".


عقد الملتقى الثقافي الطلابي وبالتعاون مع المنتدى التنويري في نابلس، ندوة تحت عنوان "معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي". وتأتي هذه الندوة ضمن أسبوع الأسرى الثقافي، الذي يحييه الملتقى، تأكيدا على وجود الإبداع والثقافة في صفوف الأسرى.

وقال الأسير المحرر بلال الكايد خلال الندوة: "إن الأسرى داخل السجون على هاوية الانفجار في ظل تغاضي الاحتلال عن حقوقهم داخل السجون، بما في ذلك كرامتهم".

وأضاف الكايد، أن الاحتلال "قد تمادى في محاولة إهانة كرامة الأسرى والشعب الفلسطيني. وجاءت هذه الندوة لتسليط الضوء والتأكيد على أن الشعب الفلسطيني لا يزال يعتبر قضية الأسرى هي المحور الجوهري لقضيته". وتابع كايد: "الأسرى الفلسطينيون لا يزالون يشكلون منارة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه".

وأوضح مؤسس الملتقى الثقافي الطلابي أنس دويكات: "أن الملتقى الثقافي عبارة عن تجمع طلابي ليس له أي توجه سياسي، ويهدف إلى معالجة حالة التراجع الثقافي، التي يعاني منها الغالبية العظمى من الشباب الفلسطيني". وأضاف دويكات: "اليوم بدأنا أسبوع الأسرى الثقافي في سجون الاحتلال باستضافة الأسير المحرر بلال الكايد، لتسليط الضوء على القضية الأكثر إنسانية في العالم، وتأكيدا على أن الأسرى الفلسطينيين ليسوا إرهابيين كما يروج الاحتلال الاسرائيلي، إنما هم الأدباء والمثقفون".

وتابع دويكات، أن أسبوع الأسرى الثقافي يشمل عدة فعاليات، من ضمنها مناقشة كتاب كميل أبو حنيش (وجع بلا قرار)، بالإضافة لعرض فيلم وثائقي عن حياة الأسرى داخل السجون.

وقال المنسق الثقافي في المنتدى التنويري يوسف عبد الحق: "اليوم تعاون الملتقى الثقافي الطلابي مع المركز التنويري في أسبوع ثقافي عن الأسرى وكانت هذه باكورة الندوات"، وربط عبد الحق أهمية هذه الندوة بأهمية تعزيز الثقافة الوطنية "التي بدأت بالتلاشي بين الشباب".

وأضاف عبد الحق: "سيساهم المنتدى في إعادة بناء الثقافة الوطنية، فكما يقول جورج حبش (إذا هزمنا في المعركة العسكرية فلا يجوز أن نهزم في المعركية الثقافية)".

ويذكر "أن الملتقى الثقافي الطلابي سيركز على معالجة تراجع الوضع الثقافي الشبابي من خلال عقد الندوات وجلسات مناقشة الكتب بشكل دوري".

إعداد: نجاح شالو وبشرى عويس
تحرير: جلاء أبو عرب


2018-01-26 || 12:01






مختارات


كيف ترى أسعار الـ 3G الفلسطينية؟

وين أروح بنابلس؟

2021 10

يكون الجو خريفياً بارداً نسبياً ويحتمل سقوط أمطار خفيفة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 22 نهاراً و15 ليلاً.

15/22

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.22 4.54 3.73