شريط الأخبار
  1. الزراعة تدعو لاتخاذ التدابير لمنع انتقال الحمى القلاعية
  2. تحسن طفيف على الوضع الصحي لأبو حميد
  3. القبض على مشتبه به بالإساءة والتشهير في قلقيلية
  4. القبض على 22 مطلوباً في جنين
  5. ضبط 90 قطعة أثرية في أريحا
  6. القبض على 4 مشتبه به بالسرقة في نابلس
  7. عشر حيل سهلة وبسيطة ستغير حياتك اليومية
  8. تسع نصائح من أجل حياة بسيطة وسعيدة!
  9. نابلس: حريق بسبب جهاز كهربائي مشبوك بالكهرباء
  10. 7 طرق يمكن أن تؤثر بها كورونا على الدماغ
  11. مستوطنون يغلقون طريق جنين - نابلس
  12. اجتماع لتسريع إجراءات التسوية في بيت فوريك
  13. الحبس 15 سنة وغرامة مالية لمدان بالإتجار بالمخدرات
  14. اشتية: لم نستلم التمويل المطلوب لاستكمال مستشفى السرطان
  15. قلقيلية: القبض على متهم بالاعتداء على موظف بلدية
  16. القبض على 22 مطلوباً في سلفيت
  17. القبض على 16 مطلوباً للعدالة في نابلس
  18. القبض على شخص بتهمة تعاطي المخدرات في جنين
  19. جدول توزيع المياه في جنين
  20. قلقيلية: اجتماع لبحث ربط الآبار خلف الجدار بالكهرباء

بلدية نابلس: إجراءات صارمة لتحسين واقع النظافة

خطة جديدة تطلقها بلدية نابلس لتحسين واقع النظافة في المدينة. الخطة تشمل مضاعفة أعداد عمال النظافة وفرض غرامات مالية متفاوتة وغيرها. دوز يحاور عضو مجلس بلدي لتوضيح تفاصيل هذه الخطة.


أوضحت عضو مجلس بلدية نابلس ريما عرفات لـدوز، أن البلدية تستعد لتحسين واقع النظافة في المدينة من خلال إطلاقها ما يسمى بالخطة المستدامة. وأشارت عرفات إلى أنه من المفترض أن تصبح هذه الخطة "نهج حياة، يتم خلالها رفع مستوى ثقافة المواطن".

وبينت عرفات أهم الخطوات التي تم اتخاذها للبدء بالخطة، وهي تغيير مواعيد دوام العمال، إذ تمت زيادة عدد مرات نزول العمال للأسواق والشوارع والأحياء، بالإضافة إلى تغيير مواعيد عملهم ليبدأ الدوام من الساعة الخامسة والنصف صباحاً حتى الحادية عشر ليلاً. ولفتت إلى أن عدد عمال النظافة في نابلس يتراوح ما بين 80 و90 عاملاً.

وأضافت عرفات أنه في المستقبل سوف يتم إنشاء تطبيق على الهواتف الذكية يسمح للمواطنين بتحديد مواقع وجود مشكلات النظافة. وأكدت أنه من واجب البلدية الاستجابة السريعة للمناشدات.

وأفادت عرفات بأن البلدية تعمل على إنشاء ونشر حاويات قمامة عليهارسومات تجذب المواطنين لإلقاء النفايات داخلها. وأعلنت أن موعد نشر هذه الحاويات سيكون في عيد الاستقلال يوم الأربعاء 15.11.2017 لاعتباره "رمز آمال وأحلام المواطنين الفلسطينين، وأن من واجب الشعب الفلسطيني أن يكون منظماً ومحافظاً على البيئة ليتحقق استقلاله".

وناشدت عرفات المواطنين بضرورة الحفاظ على النظافة والالتزام بإلقاء النفايات في الأماكن المخصصة. في المقابل أكدت على أن البلدية سوف تستجيب لأي شكوى تتضمن أي تقصير من قبل عمال النظافة.

نظام العقوبات
وأكدت عرفات على أنه تم الحصول على موافقة لنظام العقوبات، الذي سيتم إطلاقه بتاريخ 16.11.2017، ويتضمن فرض غرامات على من يرتكب أي مخالفة بحق الصحة والبيئة.

وأشارت عرفات إلى أن الغرامات ستكون "قاسية نوعاً ما"، وأوضحت أن أي فرد يلقي النفايات على الأرض ستفرض غرامة مالية عليه بقيمة 20 شيقلا، والسائق الذي يلقي النفايات من داخل مركبته ستكون غرامته 50 شيقلا، والمحلات التجارية تقدر غرامتها بـ500 شيقل.

وبينت عرفات أن الخطة ستنفذ بمشاركة العديد من الوزارت، كالصحة والتربية والتعليم، بالإضافة إلى مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح والعديد من مؤسسات المجتمع المدني.

الكاتبة: أسماء حمد
فيديو: صابرين عزريل
المحررة: سارة أبو الرب





2017-11-13 || 18:33






مختارات


القضاة والمحامون يعلنون عن خطوات احتجاجية

الحمد لله: لكل مواطن الحق بالشكوى ضّد أي مسؤول

بلدية نابلس تقرر طم إطلالة دوز

عائلة من نابلس ترفض فتح بيت عزاء لابنها

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يكون الجو صافياً وشديد البرودة ويتوقع تشكل الصقيع والانجماد في معظم المناطق، ودرجات الحرارة أدنى من معدلها بست درجات مئوية وتتراوح في نابلس بين 8 نهاراً و2 ليلاً.

2/8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.11 4.38 3.56