الأونروا: نصف مليون نازح خلال شهر بالقطاع
الأونروا تعلن نزوح نحو نصف مليون شخص في قطاع غزة خلال الشهر الأخير بسبب أوامر الإخلاء الإسرائيلية، وتحذر من أوضاع كارثية في الملاجئ والمناطق المتبقية التي أصبحت غير آمنة وغير صالحة للحياة.
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الجمعة 25.4.2025، أن نحو نصف مليون شخص نزحوا مجددًا في قطاع غزة خلال الشهر الأخير، بفعل الأوامر المتعددة بالإخلاء التي أصدرتها قوات الجيشالإسرائيلي.
وأوضحت أونروا، في بيان نشرته عبر منصاتها الرسمية، أن عمليات النزوح الأخيرة تركت الفلسطينيين محصورين في أقل من ثلث مساحة غزة الأصلية، مشيرة إلى أن هذه المناطق المتبقية "مجزأة، غير آمنة، وتكاد تكون غير صالحة للحياة".
وأكدت الوكالة أن الملاجئ المكتظة تعاني من أوضاع كارثية، في حين تواجه الجهات المقدمة للخدمات صعوبات كبيرة في العمل وسط استنزاف شبه كامل للموارد المتوفرة.
المصدر: وفا
2025-04-25 || 10:06