اليوم الثامن من الهدنة.. النازحون لم يعودوا للوسط والشمال
في اليوم الثامن من وقف إطلاق النار في القطاع، إسرائيل تخرج الاتفاق وتمنع آلاف النازحين من العودة إلى مدينة غـزة وشمال القطاع.
خرقت إسرائيل واحداً من أهم بنود وقف إطلاق النار، الأحد 26.01.2025، ولم تسمح لمئات الآلاف من النازحين جنوب ووسط القطاع بالعودة إلى مدينة غزة والشمال.
واضطر الآف المواطنين للنوم على تبة النويري قبل مغادرتها فجرا بعد تأكيد الجيش منع المرور.
وفي ساعات المساء وصل مستشفى العودة بالنصيرات جثمان وإصابة من محيط منطقة مدخل مخيم البريج على شارع صلاح الدين الذي تصطف عليه السيارات، وإصابتان من منطقة تبة النويري غرب مخيم النصيرات جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار تجاه تجمعات للمواطنين الذين ينتظرون العودة لمنطقة شمال القطاع.
وصباح اليوم أطلقت آليات الجيش النار شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
ويعمل الوسطاء على حل الخلاف الناجم عن المماطلة الإسرائيلية بما في ذلك الأزمة المتعلقة بقائمة الأحياء والأموات لذى المقاومة.
المصدر: معاً
2025-01-26 || 09:02